الجديد برس:

أعلن الأسطول الخامس بالجيش الأمريكي، الإثنين، عن تعزيز قواته في الشرق الأوسط من خلال إرسال آلاف الجنود من البحرية الأمريكية.

وقال الأسطول في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن السفينة الهجومية البرمائية باتان وسفينة الإنزال كارترهال وصلت البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس.

وبحسب البيان فإن أكثر من 3000 بحار ومشاة البحرية الأمريكية من مجموعة باتان البرمائية الجاهزة (ARG) والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرون (MEU) وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس ، كجزء من نشر وزارة الدفاع المعلن مسبقاً.

وأشار إلى أن وحدات Bataan ARG / 26th MEU تجلب إلى المنطقة أسطولاً جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدراً أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي.

ويقول بيان الأسطول الخامس “يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة الأجنحة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية. كما تدعم سفينة إنزال الرصيف عمليات الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والمركبات التكتيكية ومراكب الإنزال البرمائية.

وتابع أن سفينة Bataan ARG نورفولك، غادرت فيرجينيا في 10 يوليو مع السرب البرمائي 8 ، فريق الأسطول الجراحي 8 ، سرب التحكم الجوي التكتيكي 21، سرب طائرات الهليكوبتر القتالي البحري 26، وحدة Assault Craft 4، وحدة Beach Master 2 و 26th MEU.

وطبقا للبيان فإن منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط اختناق حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

وخلال الأسابيع الماضية، أرسلت القوات الجوية الأمريكية سرباً من طائرات “إف 35″، وسرباً آخر من طائرات “إف 16″، وكانت القوات الجوية احتفظت منذ أشهر بسرب من طائرات “اي 10” في المنطقة.

كما أن الأمريكيين نشروا في المنطقة مدمرتين أمريكيتين مع السفن التابعة لهما، وهم بذلك يغطّون منطقة مضيق هرمز وخليج عمان من الجو والبحر بعدد أكبر من القطع البحرية والجوية وعند مستويات لم تشهدها المنطقة منذ سنوات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور

قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر