واصلت قوى المعارضة جولاتها على القوى السياسية والكتل النيابية لعرض مبادرتها الرئاسية.
وفي هذا الاطار التقى وفد المعارضة الذي ضم النواب: غسان حاصباني، فؤاد مخزومي والياس حنكش وميشال الدويهي نواب كتلة الارمن: آغوب بقرادونيان وأغوب ترزيان، في مجلس النواب وعرضوا عليهما ظروف المبادرة، وما يمكن ان يُبنى عليها.



وقالت:  مصادر سياسية مطلعة لـ «اللواء» أن قوى المعارضة لا تزال تبدي انفتاحا بالنسبة إلى عرض خارطة الطريق الرئاسية، حتى وإن جاء إليها رد كتلة التنمية والتحرير بتأجيل الاجتماع دون تحديد موعد رسمي آخر،  وقالت إن هناك أرجحية بعدم انعقاد اللقاء إذا كانت المواقف على نفسها لجهة رفض الحوار الذي يصر عليه الثنائي الشيعي، وبالتالي لن تكون هناك فائدة من انعقاد اللقاء، وأمام ذلك أوضحت أن اللقاء مع كتلة الوفاء للمقاومة قد يلقى مصير التأجيل تمهيدا لتطييره،  على أن الساعات المقبلة من شأنها جلاء الأمور بشكل أوسع.
واعتبرت المصادر أن المعارضة لن تروج
لفشل مبادرتها خصوصا أنها تعتبر أن ما تطرحه هو تحت مسمى خارطة طريق لانتخاب رئيس الجمهورية وفق الدستور، لافتة في المقابل إلى إصرار قوى الممانعة على التأكيد أن الحوار شرط أساسي لتحريك الملف الرئاسي.
وفي تصريح لـ «اللواء» أكد النائب بلال الحشيمي أن المعارضة أبدت كل ليونة وأنها عملت وتعمل جاهدة من أجل إتمام الاستحقاق الانتخابي، ولهذه الغاية تقدمت بخطوات إلى الأمام وركزت على التشاور وتلاقينا مع الكتل على منطق  التشاور الذي كما اعتمد في التمديد لقائد الجيش، يمكن أن يتكرر في المجلس لفتح ابوابه من أجل عملية الإنتخاب. 
وأشار النائب الحشيمي إلى أن اللقاء مع كتلة التنمية والتحرير ارجىء ولم يُلغَ وإن نوابا من الكتلة نعوا مبادرة المعارضة عند انطلاقتها، انما قوى المعارضة ابدت إصرارا على عقد لقاءات مع الجميع كي لا يقال أنها التقت فريقا معينا أو محددا دون سواه، معلنا أنه لا بد من السؤال ما إذا كانت هناك نية حقيقة لانتخاب الرئيس ام لا؟.
وأكد أن المعارضة تقف بوجه تكريس أعراف جديدة من خلال اعتماد الحوار،  إذ من خلال اللجوء إلى هذه الأعراف عند كل استحقاق ، تحصل المشاكل. 
وعن اللقاء المرتقب مع كتلة الوفاء للمقاومة، أشار إلى أنه ليس واضحا، داعيا جميع القوى إلى تحمل مسؤولياتها والمبادرة إلى انتخاب الرئيس دون انتظار معطيات خارجية.
وكتبت" البناء": اتهمت مصادر نيابية في الفريق الداعم لترشيح الوزير السابق سليمان فرنجية، فريق المعارضة على رأسه القوات اللبنانية بتعطيل الاستحقاق الرئاسي بكافة الوسائل لتمرير الوقت حتى يعطي الأميركي إشارته بالانخراط في التسوية. ولفتت المصادر الى ان الحراك الأخير لقوى المعارضة فولكلوري وأكثر من نائب معارض اقرّ بذلك وبأنها لن تصل الى نتيجة. وأوضحت المصادر أن الهدف خلف هذا الحراك هو التنصّل من المسؤولية وقذف كرة وتعطيل الاستحقاق الرئاسي الى ملعب الثنائي حركة أمل وحزب الله وتحميلهما مسؤولية التعطيل ومزيد من المماطلة وتضييع الوقت بمبادرات وتصريحات لا طائل منها سوى التعطيل وخوض المعارك الوهمية وادعاء بطولات واهية والاستثمار في اللعبة السياسية.
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: قوى المعارضة

إقرأ أيضاً:

الطقس غدا غائم جزئيا... واحتمال أمطار محلية ورياح ناشطة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع احتمال امطار محلية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة. وجاء في النشرة الآتي: -الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية بسبب منخفض جوي محدود الفعالية  متمتركز فوق البحر الاسود ويستمر تأثيره طوال الاسبوع.  ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين  22 و31 درجة وفي زحلة بين  16  و32 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان:   الثلثاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و في الداخل وانخفاضها على الجبال مع نسبة رطوبة مرتفعة و احتمال امطار محلية وضباب كثيف على المرتفعات حيث تسوء الرؤية بشكل كلي.
    الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع احتمال امطار محلية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة. الخميس: غائم جزئيا الى غائم ورياح ناشطة في المناطق الشمالية دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات .
الجمعة:  غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال وارتفاعها على الساحل و في الداخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة وضباب كثيف على المرتفعات و رؤية سيئة. -الحرارة على الساحل من 27 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 24 درجة، في الداخل من 16 إلى 31 درجة.  -الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا سرعتها بين 15 و35 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75 % -حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج الى مائج (ارتفاع الموج من 0.5 الى 1 متر) ، حرارة سطح الماء: 29 درجة.  -الضغط الجوي: 761 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 6,12 -ساعة غروب الشمس: 19,03  

مقالات مشابهة

  • مفارقات مالية.. رواتب الوقف السني تتجاوز 3 أضعاف نظيره الشيعي
  • لابيد: الشيء الوحيد الذي يهم نتنياهو هو عدم انهيار حكومته
  • فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق المرشح الرئاسي المعارض إدموندو غونزاليس
  • ليس قاتلا لكنه ضل الطريق.. غانتس يتحدث عن نتانياهو
  • الطقس غدا غائم جزئيا... واحتمال أمطار محلية ورياح ناشطة
  • الرهوي يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • محفوض: خطاب جعجع خريطة طريق وعلى المعارضة تلقفه لاستعادة المبادرة
  • بري يتمسّك بمبادرته الحواريّة وجعجع برفضها.. كأنّ عامًا كاملاً لم يمرّ!
  • الفساد في العراق بـحماية سياسية.. كتلة نيابية: نشخص الفاسدين ولا نستطيع محاسبتهم
  • الفساد في العراق بـحماية سياسية.. كتلة نيابية: نشخص الفاسدين ولا نستطيع محاسبتهم - عاجل