الحرة:
2024-09-05@04:36:26 GMT

مصادر: تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

مصادر: تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن

قالت مصادر ديمقراطية متعددة مشاركة في حملات جمع تبرعات لرويترز، الجمعة، إن العديد من حملات جمع التبرعات لإعادة انتخاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، مُعلَّقة حتى مع تخطيط الحزب الديمقراطي لتسريع إعلان ترشيحه وتعهده بمواصلة سباق 2024. .

وقالت المصادر إن بايدن كان يعتزم جمع الأموال في أوستن ودنفر وكاليفورنيا هذا الأسبوع، لكن هذه الخطط تم تأجيلها، على الأقل في الوقت الحالي.

وكانت نتيجة اختبار الرئيس إيجابية لكوفيد-19 يوم الأربعاء، لكنه قال، الجمعة، إنه سيعود إلى الحملة الانتخابية هذا الأسبوع.

وأكدت حملة بايدن أن حملاته لجمع التبرعات ستستمر كما هو مخطط لها. وقال كيفن مونوز، المتحدث باسم الحملة، الجمعة، إن "مصادر رويترز غير صحيحة ونتطلع إلى جدول مزدهر لجمع التبرعات".

وقال مصدر مطلع إن الممثل الكوميدي السابق ديفيد ليترمان سيترأس حملة لجمع التبرعات لبايدن في منزل حاكم هاواي جوش غرين في غضون عشرة أيام تقريبا، في مؤشر على مضي بايدن قدما.

وقالت المصادر لرويترز إن عددا من كبار المانحين يغلقون دفاتر شيكاتهم وسط تساؤلات حول ما إذا كان يجب أن يظل بايدن على رأس قائمة الحزب الديمقراطي، مستخدمين نفوذهم المالي لمطالبة بايدن بالانسحاب من سباق الخامس من نوفمبر، ربما لصالح نائبته كاملا هاريس.

كانت الحملة تأمل في جمع حوالي 50 مليون دولار من التبرعات الكبيرة في يوليو، لصندوق "بايدن فيكتوري"، لكنها كانت في طريقها لجمع أقل من نصف هذا الرقم حتى الجمعة، وفق ما نقلته رويترز عن مصدرين مطلعين على جهود جمع التبرعات.

وقال أحد ممولي حملة الساحل الشرقي الرئيسيين: "هناك الكثير من المانحين الذين قالوا إنهم لن يضعوا سنتا آخر في هذا السباق. والسؤال هو إذا بقي بايدن في السباق، فهل سيعودون؟"

وجمع بايدن 28 مليون دولار في ليلة واحدة، في يونيو، في حفل لجمع التبرعات في هوليوود استضافه الممثل جورج كلوني، الذي حث بايدن في وقت لاحق على إنهاء حملته.

وذكر مسؤول في حملة بايدن لرويترز أن الحملة لديها 10 نشاطات لجمع التبرعات في جدولها لهذا الشهر.

والآن يدعو أكثر من واحد من كل عشرة ديمقراطيين في الكونغرس بايدن علنا إلى الانسحاب بعد أدائه السيئ في مناظرة يونيو أمام المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، والتي أثارت تساؤلات حول قدرة بايدن على الفوز أو القيام بواجباته لمدة أربع سنوات أخرى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لجمع التبرعات جمع التبرعات بایدن فی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تكشف مسار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، تطعيم ربع أطفال قطاع غزة دون سن العاشرة ضد مرض شلل الأطفال بعد انطلاق حملة لهذا الغرض. 

وقالت المنظمة إنها تجاوزت أهدافها الخاصة بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، وهو المرض الذي كانت تتزايد المخاوف من تفاقم انتشاره بقطاع غزة في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل القطاع.

وأوضحت أنها تجاوزت أهدافها الخاصة بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بعد مرور 3 أيام على انطلاق الحملة، موضحة أن حوالي ربع عدد الأطفال دون سن العاشرة تلقوا التطعيم.

 

وتعتمد الحملة، التي تسارعت بعد اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال في غزة الشهر الماضي، على فترة توقف للقتال بين إسرائيل وحركة حماس لمدة 8 ساعات في مناطق محددة من القطاع المحاصر.

وقال ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة للصحفيين إن المنظمة منحت اللقاح لأكثر من 161ألف طفل تحت سن العاشرة في المنطقة الوسطى خلال أول يومين من الحملة مقابل 150 ألف طفل كان من المتوقع تطعيمهم.

ويعادل هذا نحو ربع العدد الذي تستهدفه الحملة من أجل وقف انتشار المرض الذي قد يسبب الشلل أو حتى الوفاة بين الأطفال الصغار.

وأضاف "حتى الآن تسير الأمور على ما يرام. هذه الهدن الإنسانية ناجحة حتى الآن. لا يزال أمامنا 10 أيام".

وذكر أن الفرق الطبية ستنتقل إلى جنوب غزة في وقت لاحق من الأسبوع وتهدف إلى الوصول لنحو 340 ألف طفل، وستتوجه بعد ذلك إلى شمال القطاع.

وأردف قائلا إن هناك بعض الأطفال في جنوب غزة يعتقد أنهم خارج المنطقة المتفق على تطبيق فترة الهدنة فيها، وإن المفاوضات مستمرة من أجل الوصول إليهم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن نجاح الحملة ومنع انتشار شلل الأطفال داخل غزة وعبر الحدود مرهون بتطعيم 90 بالمئة على الأقل من أطفال القطاع.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب
  • الإمارات تبدأ حملة تطعيم طارئة ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تكشف مسار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تجاوزت أهدافها
  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية للمرة الأولى
  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية وحرب غزة تلقي بظلالها على الفعاليات
  • بايدن وهاريس معا للمرة الأولى خلال الحملة الانتخابية
  • بايدن وهاريس يستأنفان معا الحملة الانتخابية في بنسلفانيا
  • إطلاق حملة لرفع المخلفات الصلبة في تعز