(CNN) -- حذرت الحكومة الأمريكية والعديد من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني من استغلال قراصنة إلكترونيين (هاكرز) الفوضى الناجمة عن العطل الرقمي العالمي الضخم  الجمعة من خلال الترويج لمواقع مزيفة مليئة بالبرامج الضارة المصممة لاختراق الضحايا.

وقال خبراء الأمن إن الهاكرز يقومون بإعداد عناوين زائفة لمواقع تهدف إلى جذب الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات أو حلول بشأن العطل الرقمي في جميع أنحاء العالم، ولكن تلك المواقع الزائفة مصممة لجمع معلومات الزوار أو اختراق أجهزتهم.

وتستخدم تلك المواقع أسماء النطاقات التي تتضمن كلمات رئيسية مثل كراود سترايك شركة الأمن السيبراني التي تقف وراء تحديث برنامج خاطئ أدى إلى الأزمة - أو "الشاشة الزرقاء"، وهي ما تعرضه أجهزة الكمبيوتر المتأثرة بخلل كراود سترايك عند تشغيلها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تقنية وتكنولوجيا قرصنة

إقرأ أيضاً:

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني، الهادف إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في القطاع، ورفع الجاهزية السيبرانية لدى الجهات الوطنية، وذلك في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تنمية قطاع الأمن السيبراني والقدرات البشرية على النحو الذي يسهم في تعزيز أمن الفضاء السيبراني السعودي.

 وأوضحت الهيئة أن برنامج «سايبرك» يرتكز على ستة مسارات رئيسية في مرحلته الثانية وهي: «المختصون في الأمن السيبراني، قادة الأمن السيبراني، المختصون في جهات التحقيق والجهات القضائية، الفنيون من ذوي التخصصات ذات العلاقة بالأمن السيبراني، التنفيذيون في الجهات الوطنية، الطلبة وحديثو التخرج»، ويستهدف تمكين نحو 13ألف مستفيد في مجالات الأمن السيبراني.

 وبيّنت الهيئة أن البرنامج يتسم بشموليته ومواكبته للمستجدات في مجال الأمن السيبراني وجميع المجالات ذات العلاقة كتحليل البيانات في الأمن السيبراني، والتشفير، والحوسبة السحابية الآمنة وغيرها، للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة عبر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني، تلبية لاحتياجات ومتطلبات القطاعات الحيوية في المملكة، وذلك بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، وأرقى الجامعات العالمية في المجال.

 ويعد برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، ويضم مجموعة من البرامج النوعية التي تُعنى بتطوير المهارات وتنمية المعرفة في مجالات الأمن السيبراني؛ للإسهام في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني بوصفه هدفاً ومقوماً أساسياً لحماية المصالح الحيوية للمملكة، والبنى التحتية الحساسة، والخدمات والأنشطة الحكومية، والجهات ذات الأولوية في القطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يحذر من منتج لشركة سامسونج
  • ضبط 26 قضية مخدرات في حملات أمنية بـ3 محافظات
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضربة أمنية ضد أباطرة الكيف في المحافظات
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث متصفح «كروم» لمعالجة ثغرات أمنية
  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم
  • خبير أمن معلومات: تريند «اللهجة الفلاحي» تضمن روابط مزيفة لسرقة البيانات
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال