تختتم امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، اليوم السبت، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.


نسب نجاح مواد الثانوية العامة 2024

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الإثنين الماضي، عن مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبًا وطالبة بنسبة ٠.٩٥% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

وأشارت وزارة التعليم، في بيان، إلى أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل

يؤدى طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية (العلوم) امتحان الدور الثاني اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024، فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية (الرياضيات) مادة الرياضيات البحته (التفاضل والتكامل)، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم (الأحياء).

وتعمل كنترولات الثانوية العامة على تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني اول بأول تمهيداً لإعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني بعد انتهاء الامتحانات بأيام قليلة حيث من المقرر أن يختتم الطلاب اختبارات الدور الثاني 3 سبتمبر الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يؤدى الاثنين 2 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية وتنتهى امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2024، يوم الثلاثاء 3 سبتمبر بمواد الاحياء للثانوية العامة لطلبة شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد 3حالات غش إلكتروني في اخر أيام الامتحانات
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا
  • الآن - "الاستاتيكا والأحياء والفلسفة" تفاصيل استكمال امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
  • تفاصيل تاسع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • علم النفس يرسم الفرحة على وجوه طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية دور ثان يؤدون امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل