دعا شيرود براون، السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي.

وزير الدفاع الامريكي يبحث مع نظيره الاسرائيلي هجوم تل أبيب بيلوسي تدعم عملية انتخاب مفتوحة لاختيار مرشح ديمقراطي حال انسحاب بايدن

وفى وقت سابق، أعربت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، اليوم السبت، عن دعمها لعملية انتخابات مفتوحة لاختيار مرشح للحزب الديمقراطي، حال انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الانتخابي.

وشددت "بيلوسي"، على الحاجة إلى عملية مفتوحة لاختيار المرشح القادم للحزب إذا تنحى "بايدن"، في محاولة لتجنب ظهور تتويج لكامالا هاريس، بحسب الصحيفة الأمريكية "بوليتيكو".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أنه سيعود إلى الحملة الانتخابية الأسبوع المقبل لمواصلة مواجهة منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن، "أتطلع إلى العودة إلى مسار الحملة الأسبوع المقبل لمواصلة الكشف عن التهديد الذي تشكله أجندة مشروع 2025 لدونالد ترامب، مع الدفاع عن سجلي الخاص والرؤية التي لدي لأمريكا رؤية ننقذ فيها ديمقراطيتنا ونحمي حقوقنا وحرياتنا ونخلق الفرص للجميع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيناتور الديمقراطي الشيوخ الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

نائب بالشيوخ: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تسهم في توحيد القوى وتعزيز العلاقات

أكد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا من شأنها تعزيز العلاقات المصرية التركية، والتقارب بين القاهرة وأنقرة لا سيما في المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعدا في الأحداث بالمنطقة، بما يتطلب توطيد العلاقات لتوحيد القوى لمواجهة الأزمات والصراعات التي من شأنها أن تعصف بأمن واستقرار الإقليم.

فهمي: الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية

وقال فهمي في بيان له اليوم، إن الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية، يتزامن مع العديد من الأحداث، أبرزها العدوان على قطاع غزة وما ترتب من نتائج على المستوى الإنساني، بالإضافة إلى محاولات الكيان الصهيوني تصفية القضية الفلسطينية، وكذلك اتساع دائرة الصراع إلى لبنان وسوريا واليمن والسودان وإثيوبيا وليبيا ومنطقة البحر الأحمر والمتوسط، بما يتطلب تعزيز التعاون بين كافة القوى الإقليمية المؤثرة، والتنسيق فيما بينها، لاحتوائها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس لـ أنقرة تفتح آفاقا واسعة بين مصر وتركيا كونهما قوتين ذات نفوذ في المنطقة، كما تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والاستراتيجي وكذلك الاقتصادي والاجتماعي، وتوسيع دائرة التبادل التجاري والاستثماري والسياحي، بما يخلق بيئة استثمارية جاذبة للشركات من الجانبين.

مصر أكبر شريك تجاري لتركيا

وأشار فهمي إلى أن مصر تمثل أكبر شريك تجاري لتركيا في القارة الإفريقية، كما تعتبر تركيا بوابة مصر للأسواق الأوروبية، لذا فكلا من مصر وتركيا تدركان أهمية الثقل الجغرافي الاستراتيجي لبعضهما، مؤكدًا على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين مصر وتركيا.

مقالات مشابهة

  • نائب بالشيوخ: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تسهم في توحيد القوى وتعزيز العلاقات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا
  • الدفاع عن المرشح التونسي الزمال يؤكد وجود مساعٍ لدفعه للانسحاب من الانتخابات
  • عاجل.. الحكومة الإسرائيلية تهاجم “بايدن” بسبب الضغط على “نتنياهو”
  • بايدن: نتنياهو لايفعل ما يكفي لتأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى
  • الرئيس الأمريكي: الاتفاق النهائي بشأن المحتجزين اقترب جدًا
  • بعد ترشحها للانتخابات.. كيف يدعم البيت الأبيض هاريس في السباق الرئاسي؟
  • المصادقة على 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
  • الرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام
  • ماكرون يواصل اجتماعاته لاختيار رئيس وزراء جديد