أدلى سيدة باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق فى القاهرة، تفيد قيامها بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، واتخاذها من الكيان مقرًا لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات دراسية.


وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة إدارت كيانا تعليميا وهميا تقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة تم ضبطها بمقر الكيان المُشار إليه، وبحوزتها على (عدد من الشهادات والكتب- ختم أكلاشيه بشعار الكيان- دفاتر تحصيل نقدية وإستمارات تسجيل طلاب- وحدة تخزين بيانات "هارد ديسك" محمل عليه بيانات الدارسين والمادة العلمية التى يتم تدريسها ونماذج للشهادات المضبوطة). تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وقررت النيابة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لها، للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات، ووجهت لها تهمة التزوير والنصب على المواطنين.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كيان وهمى القاهرة نصب تزوير الداخلية

إقرأ أيضاً:

«الآثار» تبحث تسهيل الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر مع سفير العراق

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الدكتور قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الوزير مع سفراء دول العالم بالقاهرة لتبادل الرؤى وبحث تعزيز آليات التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار.

وخلال اللقاء، جرى التأكيد على العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين وما تشهده من تعاون في مختلف المجالات، بينها السياحة والآثار، كما جرى بحث تعزيز آليات التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من العراق إلى المقصد السياحي المصري، وتسهيل الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، إضافة إلى بحث إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين.

كما شهد اللقاء التباحث بشأن التحديات المشتركة التي تواجه البلدين فيما يتعلق بالسياحة، والجهود التي يتم بذلها للحفاظ على الآثار، وأنّ مصر والعراق استطاعتا استرداد آلاف القطع الأثرية التي خرجت من البلاد بطريقة غير شرعية، ما يقتضي توحيد الجهود لمكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

وناقش الاجتماع إمكانية تنظيم ورش عمل لتدريب العاملين في مجال العمل الأثري على الترميم وتطوير المتاحف والمواقع الأثرية.

حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وسوزان آيدن مسؤولة العلاقات الثنائية في سفارة العراق بالقاهرة، والمستشار فلاح محمد سكرتير أول بسفارة العراق بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • كيان تعليمي وهمي.. استمرار حبس المتهم بتزوير محررات رسمية بالقاهرة
  • أحمد أبو ضيف: طلاب الشهادات الفنية يمثلون 10% من الدارسين في الجامعات
  • 66 منحة دراسية كاملة لأوائل الثانوية بالمحافظات في عدد من الجامعات
  • «الآثار» تبحث تسهيل الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر مع سفير العراق
  • شهادات وميداليات وحافز مادي.. محافظ بورسعيد يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية"
  • التحقيقات تكشف مفاجأة في واقعة انهيار عقار بالدويقة
  • قطع شرايين يده.. تحقيقات موسعة فى محاولة مهندس إنهاء حياته داخل مصحة
  • تابع لأحد تطبيقات النقل الذكي.. حبس المتهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أكتوبر
  • مصرع فني تحاليل سقط من الطابق التاسع في ظروف غامضة بفيصل
  • كوبا.. التقديم على التأشيرة أصبح إلكترونياً