آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 4:03 ص

حملة ابشر يالفقير.. متى ستبدأ عملها؟
الدكتور . مصطفى الصبيحي
مع انطلاق حملة ابشر يالفقير التي تبنتها وزارة العمل.. تبشر خيرا بوجود خطط استراتيجية لمحاربة الفقر وتحسين الوضع المادي للمحتاجين وشريحة الفقراء بشكل عام في العراق الذين تبلغ نسبتهم وفقا للتقديرات الرسمية ب25٪ من السكان وهذا رقم لا يستهان به وان كانت النسبة الحقيقية للفقر اكثر من هذا الرقم في دولة غنية وموازنتها للعام الحالي 200 ترليون دينار اي مليار دولار .


حملة ابشر يالفقير التي تتصدر اخبارها عناوين الصحف والمواقع ووسائل الاعلام، لغاية اللحظة ومع قرب شهر رمضان لم نسمع انها سلمت اي شخص اي معونة او دعم، فما هو عمل هذه الحملة وماهو الوقت المحدد لتقديم الحملة اي دعم للفقراء وماهو طبيعة الدعم الذي ستقدمه؟
هذه التساؤلات صدقا تثير فضولي وفضول الكثيرين ممن يسالون عن هذه الحملة التي لا استطيع وصفها الا انها عبارة عت مسح ميداني لاعداد الفقراء في العراق دون اي مساعدة حقيقية ولكن نحن ننتظر توضيحا من وزارة العمل او اي خطوة حقيقية لدعم الفقير في شهر رمضان..

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة لرفع المخلفات الصلبة في تعز

في إطار مشروع الاستجابة الإنسانية متعدد القطاعات، وبالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بتعز والوحدة التنفيذية للنازحين، أطلقت منظمة إنترسوس حملة لرفع المخلفات الصلبة من مديريتي المظفر والقاهرة، وذلك للفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2024.

 

تم تدشين الحملة بحضور محمد عبدالرحمن الكدهي، مدير عام مديرية المظفر، وافتھان المشهري، مدير صندوق النظافة والتحسين، والأستاذ عادل الطويل، مدير مشروع منظمة إنترسوس. وأكد المسؤولون خلال التدشين على أهمية هذه المبادرة في تحسين الظروف البيئية والصحية في المديريتين.

 

في كلمته، شدد الكدهي على أهمية الحملة، قائلاً: "تُعد هذه الحملة التي تقودها منظمة إنترسوس علامة فارقة في جهودنا لتحسين بيئة مديرية المظفر وتعزيز صحة وسلامة سكانها.

 

وأكد أن مواجهة تحديات إدارة المخلفات الصلبة ليس مجرد ضرورة، بل هو مسؤولية جماعية تعكس التزامنا العميق بتوفير بيئة نظيفة وصحية للجميع. نحن نثمن عالياً جهود منظمة إنترسوس وصندوق النظافة والتحسين. منوها إلى أن هذه المبادرة ستكون لها آثار إيجابية طويلة الأمد.

 

ودعا جميع المواطنين إلى المشاركة الفعالة ودعم هذه الحملة لتحقيق أهدافها والارتقاء بجودة حياتنا."

 

تستهدف الحملة تقليل المخاطر البيئية وتعزيز الصحة العامة من خلال رفع المخلفات الصلبة وتنظيم إدارتها بطرق فعالة. كما تشمل الحملة جوانب توعوية وتدريبية للمجتمعات المحلية لزيادة الوعي بأهمية النظافة وإدارة النفايات، مما يسهم في تحقيق بيئة أكثر نظافة وصحة في المناطق المستهدفة.


مقالات مشابهة

  • حملة إيقاف الحرب في السودان تعلن هياكلها وتسمي ناطقاً رسمياً
  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب
  • الإمارات تبدأ حملة تطعيم طارئة ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تجاوزت أهدافها
  • وزارة العمل تنظم حملة تفتيشية على منشآت القاهرة
  • مصر تطرح رؤيتها واستراتيجية عملها في مجال الهيدروجين الأخضر
  • إطلاق حملة لرفع المخلفات الصلبة في تعز
  • حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بولاية البحر الأحمر تحقق نسبة تغطية بلغت 107%
  • العراق يشارك باجتماع المجلـس الاقتصادي العربي