ذكرت وسائل إعلام رسمية، الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، زار موقعا سياحيا رئيسيا يجري بناؤه على الساحل الشرقي للبلاد، وناقش خطوات فتح المنطقة بحلول العام المقبل، على الرغم من أن البلاد لا تزال تمنع زيارات معظم السياح الأجانب.

تعد منطقة وونسان-كالما الشاطئية واحدة من أكثر المشاريع السياحية التي تحدث عنها كيم، لسنوات.

وتقوم كوريا الشمالية ببناء فنادق فاخرة ومرافق ترفيهية على البحر هناك، لخلق نقطة جذب رئيسية للزوار الدوليين. لكن يقال إن المشروع تعرض لانتكاسات بسبب نقص مواد البناء نتيجة تشديد عقوبات الأمم المتحدة والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وقام كيم بجولة في منطقة وونسان-كالما مع كبار النواب يوم الثلاثاء وناقش الاستعدادات لافتتاحه بحلول مايو 2025 على النحو الذي قرره اجتماع الحزب الحاكم في يناير، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله: "سيتم بنجاح بناء أرض العجائب الساحلية المعروفة للعالم بأنها أفضل منتجع سياحي في (كوريا الشمالية)." ونقلت عن كيم قوله إن البناء دخل مراحله النهائية.

تعمل كوريا الشمالية ببطء على تخفيف القيود القاسية التي فرضتها في فترة الوباء وقيود الدخول كجزء من جهودها لإنعاش اقتصادها. لكنها لم تعيد فتح حدودها بعد أمام السياح الأجانب، باستثناء عدد صغير نسبيا من الروس الذين زاروا البلاد في وقت سابق من هذا العام مع ازدهار العلاقات بين البلدين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كوريا الشمالية كورونا كيم جونغ كيم جونغ اون كوريا الشمالية شاطئ الشاطئ كوريا الشمالية كورونا كوريا

إقرأ أيضاً:

إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!

ذكرت قناة “تشوسون” الكورية الجنوبية، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أصدر أوامر “بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولاً في بلاده، بسبب فشلهم في مواجهة الفيضانات والانهيارات الأرضية الهائلة.

وأوضحت القناة، “أن “كيم” أمر بإعدام ما بين 20 إلى 30 من المسؤولين في كوريا الشمالية، ممن اتُهموا بالفساد والتقصير في أداء واجبهم”، مضيفة: “أحكام الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي”.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، ذكرت سابقا، “أن “كيم” أمر السلطات “بمعاقبة المسؤولين بشدة”، بعد أن ضربت افيضانات هائلة مقاطعة تشاجانج في يوليو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألف آخرين”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي، زار المناطق المتضررة، حيث التقى ببعض السكان، موضحا أن إعادة بناء الأحياء التي غمرتها الفيضانات سيستمر لأشهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بإعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات والسيول
  • زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • كوريا الشمالية: إعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات
  • إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!
  • زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام 30 مسؤولاً بسبب كارثة الفيضانات
  • تقرير: زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولا بسبب كارثة الصيف
  • كوريا الجنوبية والنرويج تتفقان على إطلاق قناة حوار دفاعي أمني ثنائية
  • عودة بعض الأساتذة الأجانب للجامعة الدولية الخاصة الوحيدة في كوريا الشمالية