اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبًا كمرشحين لاستضافة مباريات كأس العالم 2030 بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

البرنابيو وكامب نو مرشحان لمباريات مونديال 2030

وقال الاتحاد الإسباني الجمعة، "إن إسبانيا التي ستشارك في استضافة البطولة مع البرتغال والمغرب بالإضافة للأرجنتين وأوروغواي وباراغواي التي تستضيف البطولة المئوية، سيكون لديها 45 ملعبًا إضافيًا كمقرات تدريبية للمنتخبات المشاركة في البطولة.

مدرب الألومنيوم: جمعت اللاعبين من منازلهم لمواجهة الأهلي وفخور بأدائهم رئيس الألومنيوم: هدف الأهلي غير صحيح وفخور بأداء فريقي


وتشمل أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني الأخرى التي أدرجت ملاعبها المحلية في القائمة: إشبيلية، وملقة، وريال سوسيداد، وأتليتيك بيلباو، ولاس بالماس، وإسبانيول الصاعد حديثًا.

ولم يتم ضم ملعب ميستايا في فالنسيا، رغم أنه خامس أكبر ملعب في الدوري الإسباني بسعة 49430 متفرجًا في قائمة الملاعب المحتملة.
وقال الاتحاد الإسباني في بيان: "من أجل تحديد الملاعب تم تحليل كل الاحتمالات بما في ذلك خيار التوسع إلى 13 ملعبًا وهو خيار يجب أن يتم اتخاذه بالإجماع من قبل الاتحادات الثلاثة".
وأضاف الاتحاد: "أن البطولة ستضم 20 ملعبًا كحد أقصى".
وأعلن المغرب العام الماضي عن خطط لبناء ملعب بالقرب من الدار البيضاء وتحديث 6 ملاعب أخرى قبل كأس العالم 2030.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملعب ا

إقرأ أيضاً:

150 لاعباً في «مصارعة الذراعين العربية»


دبي (الاتحاد)
يستضيف اتحاد بناء الاجسام واللياقة البدنية، منافسات بطولة العرب لمصارعة الذراعين، التي ستقام منافساتها ضمن فعاليات مهرجان بينوس كلاسيك لبناء الاجسام والرياضات المصاحبة يومي 7 و8 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري.
ويشارك في البطولة التي تقام تحت إشراف الاتحاد العربي لمصارعة الذراعين، نحو 150 لاعباً من 12 دولة وهي الإمارات، الكويت، السعودية، البحرين، العراق، المغرب، مصر، فلسطين، الأردن، ليبيا، لبنان وسوريا، وتتضمن المنافسات 10 أوزان للرجال والشباب، بجوائز مالية تبلغ 50 ألف درهم.
وأكد فيصل الغيص الزعابي، عضو اتحاد بناء الاجسام واللياقة البدنية، أن البطولة خطوة على الطريق لمواصلة الجهود الرامية لتعزيز ممارسة هذه الرياضة، وقال: «إقامة هذه البطولة بشكل دوري سيمهد لاكتشاف لاعبين جدد في المستقبل، ونثمن الدعم الذي تحظى به مصارعة الذراعين من مجلس ادارة الاتحاد برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، ونشيد بدور أنيس بينوس رئيس اللحنة المنظمة لمهرجان بينوس كلاسيك لدوره الداعم لتطور رياضة مصارعة الذراعين في الامارات، فضلاً عن الجهود التي يبذلها الاتحاد العربي لمصارعة الذراعين برئاسة عبدالكريم عنداري».

أخبار ذات صلة «بينوس كلاسيك دبي» أغلى بطولة بناء أجسام في العالم «بناء الأجسام» يحصد 7 ميداليات جديدة في «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • منتخب الجوجيتسو يستعد للمونديال من «الظنة»
  • عمرو صلاح مديرًا لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • «نحن بانتظاركم».. «فيفا» يعلن شعار مونديال الأندية
  • نجم ريال مدريد يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا لهذا السبب
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد بالجولة 5 في الدوري الإسباني
  • 150 لاعباً في «مصارعة الذراعين العربية»
  • بسبب إصابة الكاحل.. سيبايوس لاعب ريال مدريد مهدد بالغياب ثمانية أسابيع
  • موعد مباراة ريال مدريد المقبلة في الدوري الإسباني