بوابة الوفد:
2024-09-05@03:43:16 GMT

خبيرة تغذية تكشف عن فئة ممنوعة من شرب القهوة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

يرتبط شرب القهوة بعدد من الفوائد الصحية وتناولها يقلل من مستوى الإجهاد الالتهابي ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك السكتة الدماغية والنوبات القلبية ومرض الزهايمر ومرض باركنسون والخرف الوعائي. 

 

ولكن خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا حذرت:" عند شرب القهوة، يمكنك تجاوز ما هو صحي إذا شربته بكميات كبيرة، فقد يتضرر الجهاز العصبي وقد يصاب بالأرق".

 

في الوقت نفسه، أشارت الطبيبة إلى أن الحساسية للكافيين فردية  بالنسبة للبعض، سيكون هناك الكثير لشرب كوب من المشروب كل يوم.

 

فئة ممنوعة من شرب القهوة

وأوضحت الطبيبة من لا ينبغي أن يشرب القهوة وعلى وجه الخصوص، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو التوتر أو عدم الاستقرار العاطفي تجنبه. 

 

ولفتت الطبيبة الانتباه إلى حقيقة أن سلس البول العاطفي يمكن أن يكون مظهرًا من مظاهر مشاكل الغدة الدرقية على سبيل المثال، التسمم الدرقي (فرط نشاط الغدة الدرقية).

 

مع التسمم الدرقي (زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية)، يصبح الشخص سريع الانفعال وسهل الانفعال إذا أضفت القهوة، فقد يصبح أكثر انفعالا، وقد تزداد نبضات قلبه، حتى إلى حد عدم انتظام دقات القلب.

 

وأضافت سولوماتينا أنه لا ينبغي شرب القهوة في الحالات التي توجد فيها اضطرابات في عمل الدماغ مرتبطة بإنتاج الناقلات العصبية والهرمونات مع مثل هذه الاضطرابات، يواجه الشخص صعوبات في ضبط النفس ويصبح غاضبًا وعدوانيًا بسهولة في مثل هذه الحالة، يجب عليك تجنب ليس فقط القهوة، ولكن أيضًا المشروبات المنشطة الأخرى.

 

كما نصحت إيلينا سولوماتينا الروس بعدم شرب القهوة على معدة فارغة - فهذه العادة يمكن أن تؤثر سلبًا على حالة الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة شرب القهوة أمراض القلب الأوعية الدموية النوبات القلبية السكتة الدماغية مرض باركنسون الزهايمر الخرف الوعائي شرب القهوة

إقرأ أيضاً:

دعاها لشرب القهوة فقتلها: جريمة صادمة تهز إسكندرون

في حادثة صادمة في إسكندرون، تم الكشف عن أن رشا زين، التي كانت مفقودة، قد قُتلت على يد جارها الذي دعاها لتناول القهوة من أجل سرقة مجوهراتها.

وقعت الجريمة في مدينة هاتاي التركية، حيث قدمت عائلة زين البالغة من العمر 40 عامًا بلاغًا عن اختفائها بعدما لم تعد إلى منزلها.

اكتشاف الجريمة
وبعد التحقيقات، توصلت الشرطة إلى أن زين قد قُتلت، حيث تبين أن هاني كوردي، البالغ من العمر 28 عامًا، قام بدعوتها إلى منزله واعتدى عليها بالضرب بعصا خشبية على رأسها حتى فارقت الحياة.

سرقة المجوهرات
قام كوردي بسرقة مجوهرات زين، “4 أساور، وسوار، وقلادة، و3 خواتم عليها آثار دماء، و5 أقراط.

التخلص من الجثة
قام كوردي بلف الجثة بغطاء وألقاها في قناة على جانب الطريق في حي موديرن ايفلار. وبعد التحقيقات، ألقت الشرطة القبض عليه وتمت إحالته إلى المحكمة التي أمرت بحبسه.

تصريح ابن الضحية
صرح خالد حمصة، ابن الضحية البالغ من العمر 21 عامًا، أن والدته قد تلقت رسالة من الجار يدعوها لتناول القهوة، وعندما دخلت المنزل، تعرضت لضربة على رأسها فوراً بهدف سرقة مجوهراتها.

مقالات مشابهة

  • دعاها لشرب القهوة فقتلها: جريمة صادمة تهز إسكندرون
  • المستشار الإعلامي لمنظمة «أونروا»: 90% من أطفال قطاع غزة يعانون من سوء تغذية
  • خبيرة تجميل تكشف طرق تفتيح البشرة بعد المصيف
  • 3 فئات ممنوعة من تناول الحبة السوداء
  • نائب وزير الإسكان يبحث تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه من نهر النيل
  • فوائد وأضرار شرب «القهوة» وتأثيرها على الدماغ
  • الشركة العامة للكهرباء تقدم الدعم لشركة سرت في تغذية موقع جديد لها في طرابلس
  • عاجل| 7 أندية مصرية ممنوعة من القيد رسميا بقرار من فيفا (مستند)
  • يغطي من اللوز إلى القلب المفتوح| الصحة تكشف مزايا التأمين الصحي الشامل
  • دراسة تكشف سرا جديدا للحصول على نوم هادئ..هذا ما يجب فعله بالمساء