أكد حلمي طولان نجم نادي الزمالك السابق، على أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد حقق الفوز على نظيره الألومنيوم والتأهل إلى دور الـ 16 لكأس مصر، بصعوبة شديدة.

"الأهلي فاز بالعافية على الألومنيوم!".. حلمي طولان يكشف الأسباب


وقال حلمي طولان في تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق على MBC MASR 2: "الأهلي فاز بالعافية على الألومنيوم".


وتابع: "هناك كذا سبب، وراء صعوبة اللقاء على الأهلي، السبب الأول تغيير 10 لاعبين مرة واحدة، في روتيشن غريب جدا أول مره اشوفه".

وأضاف: "هذا الروتيشن هو ما أدى إلى مردود عدم جيد على الفريق واللاعبين في اللقاء ".


وأردف: "السبب الثاني التشكيل وخاصة وسط الملعب، والذي يغلب على لاعبيه الجانب الدفاعي، لذلك حجم الوصول كان ضعيف جدا للنادي الأهلي".


واستطرد: "عند نزول محمد مجدي أفشة، أصبح هناك كثافة عددية وفاعلية أكثر".

واختتم حلمي طولان حديثه قائلًا: "أتمنى أن يستغل محمد الشناوي منافسته القوية مع شوبير ط، من أجل تحسين مستواه والعودة لكامل تركيزه".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الألومنيوم نادي الأهلي كاس مصر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يسير على خُطى ريال مدريد والزمالك يدخل نفق برشلونة المُظلم

نجح النادي الأهلي في إبرام العديد من الصفقات القوية والهامة خلال السنوات الأخيرة، مما جعل الفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأحمر يمتلك أقوى اللاعبين في قارة إفريقيا خلال الموسمين الماضيين.

جماهير برشلونة تتلقى خبرًا سارًا بشأن فاتي

بينما لم ينجح الزمالك في عقد صفقات قوية خلال السنوات الماضية، حيث بدأت الجماهير تفقد الأمال في إبرام صفقات قوية، خاصة وأن هناك أزمات مالية طاحنة يمر بها الفارس الأبيض.

الأهلي يسير على خُطى ريال مدريدالأهلي

يسير مجلس إدارة الفريق الأحمر على خطى ريال مدريد في ملف التعاقدات، حيث يتبنى فكرة جلب صفقات قادرة على حمل طموحات الجماهير الحمراء، مما يجعل هناك تفكير لدي إدارة محمود الخطيب بالنزول بمعدل الأعمار حتى يتسنى للنادي إقامة مشروع يدوم لسنوات عديدة.

فقد تعاقد الأهلي مع العديد من اللاعبين المميزين والتي جاء على رأسهم المهاجم الفلسطيني المتألق وسام أبو علي والتونسي رضا سليم ومن قبلهم إمام وعاشور، بالإضافة إلى ضم عمر الساعي ويوسف أيمن ويحيى عطية الله، بحانب المدافع أشرف داري، كما أن هناك مفاوضات جادة وقوية مع التونسي محمد علي بن رمضان، حيث أن هؤلاء اللاعبين لا يتخطى معدل أعمارهم 25 عامًا.

قلق زملكاوي من نفق برشلونة المظلمالزمالك

في المقابل، يدخل نادي الزمالك النفق المظلم الذي مر به برشلونة الإسباني في حقبة ما بعد رحيل ليونيل ميسي، والتي تستمر مع النادي حتى هذه اللحظة، حيث تعاقد مع صفقات كثيرة وبأسعار عالية، بالإضافة إلى تقدم الكثير منهم في السن ولم يحققوا المطلوب منهم كالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والذي تراجع مستواه عما كان عليه في بايرن ميونخ. 

وتسيطر أزمة مالية كبيرة على الزمالك مثلما حدث مع النادي الإسباني، حيث تعاقد الفارس الأبيض مع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، والذي جاء على رأسهم لاعب خط الوسط عبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي.

وعلى الرغم من العناصر الشبابية التي يمتلكها الزمالك إلا أن الفريق يتواجد به عدد من اللاعبين الذين يتخطى أعمارهم الثلاثون عامًا وعلى رأسهم قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا "38" عامًا، وعبد الله السعيد "39" عامًا، ومحمد عبد الشافي "39" عامًا.

وتخشى جماهير الزمالك من تعاقدات الصفقات المقبلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث دخل النادي في مفاوضات مع السنغالي مباي نيانجا، وعدد من الصفقات الأخرى التي يتخطى معدل أعمارهم حاجز الـ 26 عامًا، مما سيؤثر على متوسط أعمار الفارس الأبيض والذي يشهد ارتفاعًا خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إصابة صفقة الأهلي الجديدة بالركبة في مران الفريق
  • نشرة منتصف اليوم.. الاستغناء عن لاعب الأهلي وفرج عامر يصدم نجم الأحمر.. اجتماع شيكابالا مع مدير الكرة ورحيل زياش وتفاصيل إصابة "موهوب" برشلونة
  • فرج عامر عبر الفجر الرياضي يصدم نجم المارد الأحمر: "مش هضم لاعب من الأهلي"
  • عاجل.. لابورتا يثير غضب جماهير ريال مدريد بتصريحات نارية
  • قرار عاجل في الأهلي قبل مواجهة جورماهيا
  • عاجل.. الزمالك يعلن موقف بنتايك من مباراة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • الأهلي يسير على خُطى ريال مدريد والزمالك يدخل نفق برشلونة المُظلم
  • طقس صحو ورياح تنشط أحيانا مثيرة الغبار غدا
  • جماهير برشلونة تتلقى خبرًا سارًا بشأن فاتي
  • بنزيمة يعد جماهير الاتحاد بلقب الدوري