قال مصدر مسؤول في دونيتسك، أمس الجمعة، بأن الجيش الأوكراني استخدم طائرة مُسيرة اقتحامية لقصف طريق في منطقة وسط مدينة ماكييفكا بدونيتسك؛ مما أدى لمقتل 4 مدنيين وإصابة 5 آخرين.

ترامب: سأنهي الحرب الاوكرانية حال فوزي قبل يناير المقبل الإعلام الإسرائيلي لا يزال يمارس أكاذيبه للتغطية على فشل حكومته في إدارة ملف غزة

وقال رئيس قسم العمل الميداني لممثلية دونيتسك لدى مركز المراقبة المشترك سيرجي بيريفيرزيف، "نفذت التشكيلات المُسلحة الأوكرانية هجومًا على بلدة ماكييفكا، وبالتحديد على منطقة مركز المدينة"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأضاف، "استخدمت طائرة مُسيرة اقتحامية من نوع "كريلو"، حيث سقطت المُسيرة في منتصف طريق مرور، وألحقت أضرارًا بسيارات المواطنين في المدينة، وسقوط عدد من القتلى والمصابين".

وأشار إلى أن استخدام الجيش الأوكراني لهذا النوع من المسيرات في الهجمات على البنية التحتية المدنية؛ للتغلب على عاملي الزمن وقوة التدمير، مضيفًا أنه تم العثور في مكان الحادث، على شظايا الطائرة المُسيرة، وتحمل إحدى القطع (صنعت في أوكرانيا).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني دونيتسك ماكييفكا طائرة م سيرة طائرة مقتل 4 مدنيين

إقرأ أيضاً:

تضارب التصريحات بين موسكو وكييف بشأن السيطرة على قرية أوكرانية

قالت وزارة الدفاع في موسكو يوم الأحد، إن القوات الروسية تواصل تقدمها في منطقة دونيتسك الواقعة شرقي أوكرانيا.
وأعلنت الوزارة أيضًا الاستيلاء على قرية فيمكا بالقرب من مدينة سيفورسك الخاضعة لسيطرة أوكرانيا، وهو ما يتناقض مع تصريحات صادرة عن أوكرانيا.
أخبار متعلقة في ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانيةقبل وصولها موسكو.. روسيا تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانيةبدء أعمال تطوير ورفع كفاءة مداخل قرية العليا لتحسين تجربة مرتادي الطرقوفي حين أفادت هيئة الأركان العامة الأوكرانية بوقوع 9 هجمات روسية على هذا القطاع من الجبهة منذ يوم السبت، ومنها فيمكا، فقد أفادت تقارير أنه قد جرى صد هذه الهجمات.
ولم يتحدث أي مصدر مستقل عن صحة ادعاءات أي من الجانبين.مكاسب إقليمية روسيةوأعلن الجيش الروسي أيضًا تحقيق مكاسب إقليمية في خضم تقدمه نحو مدينة بوكروفسك الأوكرانية، التي تشكل هدفًا رئيسيًا حاليًا للقوات الروسية.

#روسيا: قواتنا تتقدم في منطقة دونيتسك شرقي #أوكرانيا#اليوم https://t.co/QRX2rofG7Q— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2024
واعترف قائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي، بصعوبة موقف قواته في منطقة دونباس الواقعة شرقي أوكرانيا، وتضم إقليم دونيتسك وأجزاء من إقليم لوجانسك.
وقال سيرسكي في منشور على تطبيق تليجرام، إن روسيا تتفوق من حيث الأفراد والعتاد، فإنها تتكبد خسائر كبيرة بفضل بسالة الجنود الأوكرانيين.
وأضاف سيرسكي أن "المعركة من أجل الدفاع عن أوكرانيا متواصلة".

مقالات مشابهة

  • دونيتسك.. مقتل 3 أشخاص في قصف أوكراني على أحد الأسواق
  • شاهد.. سلاح أوكراني غامض يثير تساؤلات
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: 3 قتلى في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلجورود الروسية 
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف
  • عضو في «الباتريوت» الأوكراني: الجيش الروسي يستهدف أماكن المدنيين في كييف
  • الرئيس الأوكراني: مقتل 41 شخصًا وإصابة أكثر من 180 آخرين إثر ضربة صاروخية روسية في بولتافا
  • أوكرانيا تفرض عقوبات ضد 150 كيانا وشخصا في روسيا
  • أوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيف
  • تضارب التصريحات بين موسكو وكييف بشأن السيطرة على قرية أوكرانية