الرياض- هاني البشر
اقتربت لحظة الحسم في بطولات الأسبوع الثالث من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تُقام في 3 ألعاب شهيرة هي: Dota 2 Riyadh Masters و Counter Strike 2 المستمرة حتى يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى PUBG Mobile التي تختتم في نهاية الأسبوع الرابع من الحدث العالمي الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وأقيمت مساء الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة Counter Strike 2 في Amazon أرينا، وفاز فيها فريق MOUZ بنتيجة 2-1 على فريق FURIA Esports، كما تغلب فريق Virtus.pro على فريق Team Vitality، وتجاوز فريق G2 Esports فريق Team Spirits بنفس النتيجة. في حين انتصر فريق NAVI على فريق FaZe Clan بنتيجة 2-0. لتتأهل الفرق الفائزة إلى الدور نصف النهائي الذي تقام منافساته اليوم السبت لتحديد طرفي المواجهة النهائية في اليوم التالي. كما شهد الجمعة استكمال منافسات المرحلة الإقصائية في بطولة Dota 2 Riyadh Masters، حيث نجح فريق Tundra Esports في بلوغ الدور نصف النهائي في القسم السفلي بعد تغلبه على فريق BetBoom Team بنتيجة 2-1. لينتظر الفائز من المواجهة المرتقبة بين فريق Team Falcons وفريق PSG Quest اليوم السبت على مسرح Qiddiya أرينا.
ووانطلقت في stc أرينا منافسات اليوم الأول من بطولة PUBG Mobile ضمن الحدث العالمي، وتنافست فيها الفرق ولاعبوها بشكل قوي في 6 جولات، وكان التفوق فيها من نصيب الفرق الآسيوية، حيث تصدر الفريق الكوري Dplus جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، وأتى خلفه بفارق 5 نقاط الفريق الصيني Tianba، وجاء في المركز الثالث الفريق الفيتنامي D’Xavier برصيد 49 نقطة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية على فریق

إقرأ أيضاً:

مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر

المناطق_واس

نجح 8 لاعبين في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر مساء أمس الأربعاء، بعد ختام مواجهات دور الـ 16 التي تنافس فيها نخبة لاعبي الجولة العالمية للسنوكر من أبطال العالم، والمواهب الواعدة.

وتفوق المصنف الأول عالميّاً الإنجليزي جود ترامب على مواطنه جاك ليساوفسكي المصنف التاسع عالميّاً، بنتيجة 6 – 1، ليتأهل للدور ربع النهائي الذي سيواجه فيه بطل العالم عام 2010 الأسترالي نيل روبيرتسون الذي نجح في الفوز على الإنجليزي غاري ويلسون بالنتيجة نفسها.

أخبار قد تهمك جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تطلق دورتها الـ 12 وتكرّم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024 5 سبتمبر 2024 - 3:11 صباحًا مدخنو السجائر الإلكترونية معرضون للاكتئاب 5 سبتمبر 2024 - 3:07 صباحًا

وحضرت المنافسة الشديدة في المواجهة التي جمعت الإنجليزيين شون مورفي بطل العالم عام 2005، وإيليوت سليسور، التي استطاع فيها الأول تحقيق الانتصار بنتيجة 6 – 3، وسيواجه مورفي خصمه الصيني جياو جودونج الذي تغلب على الأسكتلندي سكوت دونالدسون بعد 11 شوطاً، في المواجهة التي شهدت أداءً مميزاً من الطرفين حتى اللحظات الأخيرة التي حسم فيها الصيني المواجهة لصالحه بنتيجة 6 – 5.

وقدّم لاعب السنوكر روني أوسوليفان بطل العالم 7 مرات، مباراة استثنائية أمام الصيني جانغ أندا، حيث تأخر الإنجليزي في النتيجة بواقع 3 أشواط نظيفة إلّا أنه نجح في معادلة الكفّة قبل أن يتكرر المشهد مرة أخرى ويتعادل الطرفان بنتيجة 4 – 4 و 5 – 5، لتحتكم المباراة إلى الشوط الأخير الذي أظهر فيه أوسوليفان خبرته الطويلة من خلال حسمه للمواجهة بتسجيله 78 نقطة مقابل لا شيء.

وسيواجه أوسوليفان اللاعب الصيني سي جياهوي الذي تغلب على مواطنه بانغ جونسو بنتيجة 6 – 5، في حين حقق الويلزي مارك ويليامز فوزاً مقنعاً بنتيجة 6 – 2 على الإنجليزي ستيوارت بينجهام ضمن به التأهل للدور القادم الذي يصطدم فيه بالإنجليزي جيمي روبيرتسون الذي حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على مواطنه وبطل العالم الحالي كايرن ويلسون.

يذكر أن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر ستنطلق اليوم الخميس في تمام الساعة 2:00 م.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 3:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:59 صباحًااختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:55 صباحًاالأسهم الأوروبية تغلق تداولاتها على تراجع أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:54 صباحًاوزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:52 صباحًارئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:49 صباحًاتعليق الدراسة الحضورية اليوم ابتداءً من الساعة 12 مساءً في جامعة الطائف5 سبتمبر 2024 - 2:59 صباحًااختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة5 سبتمبر 2024 - 2:55 صباحًاالأسهم الأوروبية تغلق تداولاتها على تراجع5 سبتمبر 2024 - 2:54 صباحًاوزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية5 سبتمبر 2024 - 2:52 صباحًارئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية5 سبتمبر 2024 - 2:49 صباحًاتعليق الدراسة الحضورية اليوم ابتداءً من الساعة 12 مساءً في جامعة الطائف جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تطلق دورتها الـ 12 وتكرّم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024 جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تطلق دورتها الـ 12 وتكرّم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • مواجهات مرتقبة في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • كازاخستان تتصدر المشهد في ربع النهائي في بطولة آسيا للملاكمة بالعين
  • في بطولة ماسية للإسكواش.. علي فرج يتخطى مازن هشام إلى نصف النهائي
  • وزير الرياضة يبحث آخر الاستعدادات لاستضافة مصر بطولتي العالم للكراسي المتحركة وكأس العالم للأندية
  • فريق هوندا السعودية يتألق في الجولة الثانية من بطولة صعود الهضبة
  • بطولة آسيا للملاكمة بالعين .. كازاخستان تتصدر المشهد في ربع النهائي
  • ختام ناجح لـ"بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة".. والصين تسيطر على معظم الألقاب
  • انطلاق سلسلة جديدة من بطولات كأس AppGallery Gamers Cup
  • TEAM FALCONS يحجز مكانه في بطولة Honor of Kings لعام 2024