كتب - محمد سامي:

أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، اليوم السبت، السيطرة على الحريق الذي اندلع بمخزن داخل حارة اليهود بحي الجمالية.

أضاف المحافظ، في تصريح خاص لمصراوي، أن المعاينة جارية للوقوف على أسباب الحريق، حيث تلقى مسؤول قوات الدفاع المدني بالقاهرة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة النار في عدد من المحالات التجارية بحارة اليهود وحارة درب الحمصاني بالجمالية.

اقرأ أيضًا:

حريق حارة اليهود .. 60 دقيقة نار ودخان (صور)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حريق الجمالية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

إستخراج ناجية جديدة من تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار.. و3 أسباب وراء الكارثة

تواصل قوات الدفاع المدني بالقاهرة، عمليات البحث عن أي مصابين جدد أو ضحايا أسفل ركام عقار «أرض الجولف» المنهار، وذلك بعد ساعات من إنهيار العقار على قاطنيه.

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها: إن عمليات البحث الجارية أسفرت عن إستخراج ناجية ثانية من أسفل أنقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين.

وكشف تحريات الأجهزة الأمنية الأولية، أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وعززت قوات الدفاع المدني بقوات إنقاذ بري، فيما استعانت القوات بكلاب شرطية ـ بوليس ـ لتسهيل عمليات البحث عن ناجين أو ضحايا من أسفل العقار المنهار.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار العقار، اليوم الثلاثاء، بمنطقة أرض الجولف، حي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

وأكدت الوزارة، عدم وجود حالات وفاة حتى الآن، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجاري المتابعة.

عقار

وكشفت مصادر أمنية مسؤولة عن ملابسات انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف، بمدينة نصر، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، مشيرةً إلى أن العقار قديم، ومكون من 4 طوابق وكل طابق يحوي شقتين سكنيتين.

وأضافت المصادر لـ «الأسبوع»، أنه في أثناء عمل قاطني إحدى الشقتين الكائنة بالطابق الثاني، بعمل تجديدات داخل شقته، كسر العمال جدران العقار، ما تسبب في انهياره على 5 سيارات كانت مركونة أسفل العقار ما تسبب في تهشمها بالكامل.

وكان قد انهار أحد العقارات بمنطقة أرض الجولف، بمدينة نصر، محافظة القاهرة، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بشارع نبيل الوقاد الممتفرع من شارع النزهة بأرض الجولف، نطاق قسم أول مدينة نصر.

وسرعان ما دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بقوات الإنقاذ البري، تنسيقًا مع قوة أمنية من قسم شرطة مدينة نصر، والأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار أحد العقارات بمحل الواقعة، وجار البحث عن وجود ضحايا أسفل الأنقاض.

اقرأ أيضاًانتشال جثتين والبحث عن ناجين بـ عقار «أرض الجولف» المنهار

نقيب المحامين يشكر «تشريعية النواب» على نظر طلب إعادة مناقشة بعض مواد مشروع الإجراءات الجنائية

مقالات مشابهة

  • التحقيقات تكشف أسباب أكبر حريق في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق
  • حريق في ساحة النجمة في طرابلس.. وهكذا تمكن الأهالي من إخماده (فيديو)
  • إستخراج ناجية جديدة من تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار.. و3 أسباب وراء الكارثة
  • أجواء حارة وأمطار خفيفة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • إندلاع حريق غابة في البويرة
  • 9 ضحايا في حريق عدادات كهربائية بعين تموشنت
  • السيطرة على حريق التهم شقة سكنية في إمبابة
  • السيطرة على حريق مصنع للمواد الغذائية بالهرم
  • اندلاع حريق هائل داخل مصنع مواد غذائية بـ كفر غطاطي.. والحماية المدنية تدفع بـ 5 سيارات إطفاء