تحتفل اليوم الثلاثاء 8 أغسطس، الفنانة المعتزلة إجلال زكي، بعيد ميلادها الـ 72، إذ ولدت بمثل هذا اليوم عام 1951، وقدمت العديد من الأعمال الفنية بعدما بدأت مشوارها من خلال برامج الأطفال. 

ولدى إجلال زكي ، ابنة تُدعى «شيرين» من زوجها الأخير الكاتب نادر أبو الفتوح، ولدى شيرين أبو الفتوح، ابنتان، الكبرى تُدعى «حبيبة»، والصغرى تُدعى «مريم»، ويحملان شبها من جدتهما الفنانة القديرة المختفية لفترة عن الوسط الفني.

 

كتير مهضوم.. داليدا خليل تكشف حقيقة ارتباطها بـ عمرو دياب اسمه في الباسبور.. أحمد أبو المجد يكشف سر منع حفل ترافيس سكوت بعد ظهورها المثير للجدل بحمام السباحة.. إطلالة محتشمة لـ أسما شريف منير بعد أسبوع على وفاته غرقا.. قرار حزين من شقيق عبدالله حسن يوسف

وظهرت حبيبة الخطيب -حفيدة إجلال زكي- عبر حسابها الخاص على تطبيق انستجرام، بعدما أصبحت شابة تبلغ من العمر 22 عاما، حيث تقيم في إنجلترا لدراستها هناك. 

 

إجلال زكي وعائلتها

وفي بداية العام الماضي، ظهرت أسرة الفنانة إجلال زكي ، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في أول ظهور لهم، فلم يظهر أي منهم عبر أي وسيلة إعلامية أو صحفية. 

ابنة حسن يوسف تصف لحظة استقبال خبر وفاة شقيقها عبد الله.. شاهد بعد انتشال جثته.. شاهد مكان غرق عبد الله حسن يوسف بالساحل الشمالي مش هو.. حقيقة الصور المتداولة لـ عبدالله حسن يوسف بعد وفاته غرقًا لم يستلموا الجثة.. انهيار أسرة حسن يوسف وشمس البارودي بعد غرق عبدالله ظهور نادر لـ إجلال زكي 

ظهرت الفنانة إجلال زكي ، في صورة تداولها أحد أقاربها عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، بعد سنوات طويلة من الغياب عن الظهور للفنانة التي لمع بريقها خلال حقبة الثمانينات، لاسيما بعد دورها اللافت والأشهر في مسيرتها الفنية بمسرحية «سك على بناتك».

إجلال زكيمسيرة إجلال زكي

ورغم قلة أعمالها، واختفائها عن الوسط الفني لفترة طويلة، إلا أن الجمهور لا ينسى الفنانة إجلال زكي، أو "نادية"، بطلة مسرحية «سُك على بناتك»، والتي قال فيها نجم المسرحية فؤاد المهندس، جملته الشهيرة: «الأدب نادية.. هو فيه زي نادية!!»، ثم حول رأيه فيما بعد قائلًا: «بلاها نادية.. خد سوسو».

وقبل سنوات قليلة ، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنان إجلال زكي ، بعدما اختفت عن الأضواء لسنوات عدة، فتبدلت ملامحها بشكل كبير عما كانت عليه، في فترات الشباب والجمال والوجه المُشرق.

 

حول إجلال زكي حصلت إجلال زكي على ليسانس آداب عام 1973.بدأت إجلال زكي مشوارها في برامج الأطفال مع «ماما سميحة» ثم عملت كمذيعة في الإذاعة.كان مسلسل «البوسطجي» أول أعمال إجلال زكي في الدراما.وأدت دور زوجة طه حسين الفرنسية صوتيًا في فيلم قاهر الظلام.تزوجت إجلال زكي 3 مرات، هم على التوالي: (الممثل محمد خيري، ثم المخرج اللبناني يوسف شرف الدين، ثم الكاتب نادر أبو الفتوح». حبيبة الخطيب حفيدة إجلال زكي حبيبة الخطيب حفيدة إجلال زكي حبيبة الخطيب حفيدة إجلال زكي حبيبة الخطيب حفيدة إجلال زكي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسن یوسف

إقرأ أيضاً:

"خاص".. شاهد أول ظهور لإمام عاشور بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الإفريقي

شارك أحد أفراد عائلة إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صورة تجمع اللاعب رفقة والده وإخوته، وذالك عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أول ظهور لنجم المارد الأحمر عقب الهزيمة من الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي.


ويتواجد إمام عاشور حاليًا في السعودية لأداء مناسك العمرة مع زوجته وعائلته، بعد أن حصل على إذن من الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء.

الأهلي يناقش أسباب خسارة السوبر الإفريقي ويبحث عن تدعيمات جديدة ناصر منسي: إمام عاشور صديقي.. وأتمنى اللعب مع أفشة


ومن المنتظر أن يصل اللاعب خلال الساعات الماضية إلى القاهرة، استعدادًا للعودة للتدريبات مطلع الأسبوع المقبل استعدادًا للمرحلة القادمة.


وكان الأهلي قد خسر من الزمالك في نهائي بطولة السوبر الإفريقي بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المملكة آرينا بالأراضي السعودية. 

IMG-20240930-WA0039

مقالات مشابهة

  • زوجة أكرم في مسلسل برغم القانون .. أبرز معلومات عن الفنانة فرح يوسف
  • ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. سُجنت مرتين وتعاطت المخدرات بعد قصة حبها
  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)
  • ظهور مميز للفنان عابد عناني في مسلسل برغم القانون.. والجمهور: شكله العوض
  • بإطلالة جريئة صيفية.. سارة سلامة تخطف الأنظار من أحدث ظهور
  • أثارا الجدل بصورهما .. الجمهور يتفاعل على لقاء رانيا يوسف ولاعب الأهلي أفشة – صورة
  • حدث فلكي نادر: ظهور نجم جديد في السماء
  • "خاص".. شاهد أول ظهور لإمام عاشور بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • بإطلالة جريئة.. نورهان منصور تبهر جمهورها بإطلالتها الساحرة في أحدث ظهور لها