عربي21:
2024-09-04@22:56:30 GMT

ترامب يهاتف الرئيس الأوكراني.. تحدث عن إنهاء الحرب

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

ترامب يهاتف الرئيس الأوكراني.. تحدث عن إنهاء الحرب

هاتف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك ضمن تحضيراته للمنافسة في الانتخابات القادمة والمقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.

وقال ترامب في منشور عبر موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي، إنّه أجرى "اتصالا جيدا للغاية"، الجمعة، مع الرئيس الأوكراني.



وأضاف أنه "سينهي الحرب في أوكرانيا قبل حتى أن يتولى الرئاسة في يناير كانون الثاني، إذا فاز في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني".

وكان المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جاي دي فانس، قد وعد الناخبين في الانتخابات الرئاسية، بالدفاع عن "مصالح الطبقة العاملة"، بحال عودة ترامب إلى البيت الأبيض.

وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن اختيار الرئيس السابق ترامب لجي دي فانس كمرشح لمنصب نائب الرئيس أدى إلى رفع مستوى عضو مجلس الشيوخ الشاب الذي تتعارض وجهات نظره الاقتصادية بشكل كبير مع التقاليد الفكرية المحافظة.



وأضاف الموقع أنه في حال عودة ترامب إلى البيت الأبيض؛ فإن فانس لن يكون له مقعد على الطاولة في تشكيل السياسة على مدى السنوات الأربع المقبلة فحسب، بل سيكون المرشح الأوفر حظا ليكون حامل لواء الحزب الجمهوري في عام 2028، ومما يزيد من احتمالية ذلك، التحول الدائم في الأجندة الاقتصادية للحزب.

ويعتقد فانس أن عقودًا من تحرير التجارة العالمية والهجرة إلى الولايات المتحدة كانت ضارة للعمال الأمريكيين، وأن عكس هذه الاتجاهات سيؤدي إلى زيادة الأجور، والمزيد من الابتكار المعزز للإنتاجية، وزيادة مشاركة الرجال المولودين في القوى العاملة.

وقال فانس لكاتب العمود في صحيفة نيويورك تايمز روس دوثات في مقابلة مطولة: "إن التوجه الرئيسي لنظام العولمة الأمريكي بعد الحرب شمل الاعتماد أكثر على العمالة الرخيصة، إن قضية التجارة وقضية الهجرة وجهان لعملة واحدة".

وشهدت الولايات المتحدة تجربة سوق عمل ضيقة للغاية في عامي 2021 و2022 عندما كان نقص العمالة منتشرًا على نطاق واسع، ولم يهتم المستهلكون وقادة الأعمال على حدٍ سواء بهذا الأمر كثيرًا، حيث يقلل نهج فانس من أهمية دور الناس كمستهلكين، وليس كعمال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الانتخابات امريكا اوكرانيا الانتخابات ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف

قال الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء إن روسيا شنت هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على كييف ومدينة لفيف في الغرب. وقال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن وحدات الدفاع الجوي عملت على صد الهجمات.
وقال ماكسيم كوزيتسكي حاكم منطقة لفيف على تطبيق تيليجرام للتراسل، إن مباني سكنية تضررت في مدينة لفيف، وهي المركز الإداري للمنطقة الأكبر.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام إن كل أنحاء أوكرانيا في حالة تأهب للغارات الجوية منذ حوالي الساعة 0100 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.
كما أصدرت تحذيرات من هجمات جديدة على منطقة لفيف باستخدام الصواريخ.

أخبار ذات صلة أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة الكرملين: بوتين يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عرّاف فرنسي يحيّر الأمريكيين حول الفائز في انتخابات الرئاسة
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف
  • ترامب يطلب من المحكمة الفيدرالية إنابة محاميه في جلسة «تقويض الانتخابات»
  • روسيا تسخر من حديث ترامب عن وقف الحرب: «لا يمتلك عصا سحرية»
  • الرئيس العليمي يبحث مع رئاسة هيئة التشاور والمصالحة الاصلاحات المطلوبة لتعزيز وحدة الصف الجمهوري
  • بعد وصفها بأضعف مرشحة.. حرب كلامية بين هاريس وترامب
  • مزايدات غزة تهز سباق الانتخابات الأميركية وتلحق الضرر بحظوظ هاريس
  • ترامب: ''الله أنقذني وهذا القناص كان مذهلا''
  • الرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام
  • أوباما والمشهد السياسي الأمريكي