كشفت محطة "فوكس نيوز"، أن المحامية والمتحدثة القانونية باسم الرئيس السابق دونالد ترامب، ألينا حبة، باتت مسؤولة عن دور رئيسي جديد، سيكون محوريا في إعادة ترامب إلى البيت الأبيض في نوفمبر المقبل.

ووفقا لفوكس، تعمل حبة الآن كمستشارة أولى لحملة إعادة انتخاب ترامب، وهي ترقية تأتي بعد حصولها على اعتراف وطني بدورها القانوني في فريق ترامب على مدى السنوات القليلة الماضية.

وبهذا الدور، أصبحت حبة من العناصر الرئيسية في "فريق ترامب"، وقد نرى دورا محوريا لها في حال انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، مرة أخرى.

وكانت المحامية الأميركية من أصول عراقية ألينا حبة، واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في قضية "شراء الصمت" التي اتهم بها رسميا الأسبوع الماضي.

من هي ألينا حبة؟

ولدت لمهاجرين عراقيين في ولاية نيوجيرسي الأميركية، ودرست في جامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا. تتمتع بثقة عميلها البارز دونالد ترامب. ساعدت حبة ترامب في رفع عدة دعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام في نيويورك في أعمال ترامب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته. تصفها مجلة "نيوزويك" بأنها "واحدة من أكثر محامي ترامب موثوقية عنده". هي أم لطفلين من زوجها، الذي يعمل كمستثمر عقاري تجاري. تمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات، القطاع الذي بنى ترامب إمبراطوريته من خلاله. ارتفعت ثرواتها الشخصية عندما تعاملت مع ترامب كعميل، حيث بلغ دخلها السنوي ما يقدر بـ210 آلاف دولار في عام 2021. مثل العديد من المحامين الذين عملوا مع الرئيس السابق من قبلها ، يمكن أن تواجه الآن مشاكل قانونية خاصة بها.

قضية شراء الصمت

جرى اتهام ترامب بشراء صمت الممثلة الإباحية، ستورمي دانيالز، خلال حملة الانتخابات الرئاسية لسنة 2016.

ينفي ترامب الاتهام الموجه إليه، معتبرا إجراءات محاكمته بمثابة "استهداف سياسي"، بينما يخوض حملة لأجل خوض سباق الوصول مجددا إلى البيت الأبيض في 2024.

لدى مثول ترامب أمام المحكمة، الثلاثاء، سيجري أخذ بصماته، كما ستلتقط له المحكمة صورة التوقيف، فيما استبعدت مصادر أميركية أن يتم تقييد يديه بالأصفاد.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن فريق ترامب قضى نهاية الأسبوع الأخير وهو يعد الخطة التي يراها ملائمة من أجل الدفاع عن الرئيس الجمهوري السابق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب هيلاري كلينتون مانهاتن ترامب دونالد ترامب ألينا حبة أميركا الانتخابات الأميركية ترامب هيلاري كلينتون مانهاتن ترامب أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

«حملة هاريس»: لا زلنا الطرف الأضعف في السباق

شعبان بلال (القاهرة)

أخبار ذات صلة واشنطن: قريبون جداً من اتفاق نهائي بشأن الرهائن في غزة موخوفا تطيح باوليني من «فلاشينج ميدوز»

قالت جين أومالي ديلون مديرة حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، إن الديمقراطيين هم «الطرف الأضعف»، في السباق الرئاسي ضد المرشح الجمهوري دونالد ترمب، رغم التقدم الذي شهدته استطلاعات الرأي بعد انقضاء فعاليات المؤتمر الوطني للحزب في شيكاجو. 
وشارك الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، في مؤتمر انتخابي عقدته هاريس في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، وهي إحدى أهم الولايات التي تشهد منافسة في هذه الانتخابات، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها بايدن في حملة هاريس منذ حصولها على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي بعد تنحي بايدن.
ويشعر كبار الديمقراطيين بالقلق من أن الحماس الزائد للحزب قد يتجاوز الواقع الانتخابي، في ظل أن أصوات الناخبين لا تزال منقسمة بنسبة 50-50، ويحاول كلا الجانبين خفض التوقعات. 
وقالت أومالي: «منذ دخول هاريس السباق أواخر يوليو، شهدت حملتنا أرقام تمويل قياسية، وارتفاع الحماس للمشاركة في انتخابات نوفمبر المقبلة»، مضيفة : «نحن نتجه إلى المرحلة الأخيرة من هذا السباق، ونحن الطرف الأضعف من دون شك، دونالد ترمب لديه قاعدة دعم متحمسة، مع دعم وتأييد أكبر مما كان لديه في أي وقت منذ عام 2020». 
وأشارت إلى صعوبة الأيام المقبلة قائلة: «الخلاصة هي أنه لا شك في أن الـ65 يوماً المقبلة ستكون صعبة للغاية، سيظل هذا السباق قريباً بشكل لا يصدق، وسيتطلب إقناع الناخبين الذين سيقررون نتيجة هذه الانتخابات، ولكن لدينا المرشح، والرسالة، والتنظيم الذي يجمع الأميركيين معاً لرسم طريق جديد للمستقبل، حتى نتمكن مرة أخرى من هزيمة ترامب». 
وأوضحت ديلون أن المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب في 10 سبتمبر، لن تكون سهلة، واصفة ترامب «بالخصم القوي»، لافتة إلى أن الفارق في انتخابات عام 2020، نحو 40 ألف صوت في الولايات المتأرجحة، متوقعة أن تكون الهوامش في أعداد المصوتين ضئيلة بنفس القدر في نوفمبر المقبل. 
ويترقب الشارع الأميركي والمهتمون في العالم المناظرة المقررة بين المرشحين في سباق الرئاسة الأميركية في سبتمبر المقبل، إذ اعتبرها خبراء حاسمة ومؤثرة بشكل كبير على رأي الناخب الأميركي خاصة في الولايات المتأرجحة.
ويرى أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن الدكتور نبيل ميخائيل أن هذه المناظرة لن تحسم السباق الرئاسي لكنها ستكون مهمة لأن كثيرين سيقارنون بين أداء هاريس وبايدن، لاسيما بعد الأداء الباهت لبايدن في مناظرته الأخيرة مع ترامب.
وقال ميخائيل في تصريحات لـ«الاتحاد»، هناك الكثير من الملفات التي تتصدر المناظرة أهمها الاقتصاد والهجرة غير الشرعية والسياسية الخارجية بما فيها الأزمة الأوكرانية وحرب غزة، وعدد من القضايا الأخرى.
وتوقع أستاذ العلوم السياسية أن تشهد المناظرة هجوماً شخصياً من كل طرف تجاه الآخر لتشويه صورته أمام الشارع الأميركي ولإقناع الناخبين بعدم التصويت له.
واعتبرت صحيفة أسوشيتد برس أن تقاسم المسرح مع ترامب فرصة حاسمة لهاريس للتعريف بنفسها، وموقفها تجاه العديد من الموضوعات السياسية، لكنه يشكل أيضاً اختباراً كبيراً، وهو الاختبار الذي فشل فيه الرئيس جو بايدن فشلاً ذريعاً لدرجة أنه أنهى حملته وأفسح المجال لها.
ومن جانبه، توقع المحلل السياسي بواشنطن أندرو جوزيه، أن تدور المناظرة بين هاريس وترامب، حول كفاءة كل منهما في إدارة البلاد، بالإضافة الى محاولة هاريس تصوير ترامب على أنه غير كفء. 
وقال جوزيه في تصريحات لـ«الاتحاد»، من المؤكد أن ترامب سيقوم بمهاجمة هاريس بسبب ارتباطها بإدارة بايدن والجناح التقدمي للحزب الديمقراطي، ويحاول جاهداً تقديمها كشخص غير قادر على التعامل مع ملف السياسة الخارجية.
ولفت إلى أن المناظرة ستشهد مناقشة موضوعات تهم الشأن الداخلي الأميركي، مثل حقوق حيازة السلاح والهجرة، لاسيما وأن ترامب أكد أنه سيقيد الهجرة ويدافع عن حقوق السلاح بينما ستلقي هاريس اللوم على سياسات التعديل الثاني للحزب الجمهوري في زيادة العنف المسلح، وستدعو إلى اتباع نهج رحيم تجاه طالبي اللجوء.

مقالات مشابهة

  • إنها مفاجأة..ترامب يعد بخطة محدّدة لإنهاء حرب أوكرانيا
  • «حملة هاريس»: لا زلنا الطرف الأضعف في السباق
  • بايدن يساند هاريس بمؤتمر انتخابي في بنسلفانيا
  • عودة مفاجئة لـالأعاصير وديدبول وولفرين يحافظ على صدارة شباك التذاكر
  • بعد وصفها بأضعف مرشحة.. حرب كلامية بين هاريس وترامب
  • ترامب: ''الله أنقذني وهذا القناص كان مذهلا''
  • ترامب يلوم بايدن وهاريس على مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة.. أيديهما ملطخة بالدماء
  • ترامب يلوم بايدن وهاريس على مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة.. أياديهما ملطخة بالدماء
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام ويحتفظ بلقب طواف رينيوي
  • مدير عام منظمة الصحة العالمية: عودة السلام إلى قطاع غزة هو أفضل لقاح لأطفالها