أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر طبية في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل أن "الشاب إبراهيم حمزة إبراهيم زعاقيق (20 عاما) استشهد متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، أن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة الشاب بالرصاص الحي في رأسه، قبل أن يُعلن عن استشهاده لاحقا.



وأشار عوض إلى أنه أصيب أيضا العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز السام، وجرى علاجهم ميدانيا.

ونوه إلى أن المواجهات اندلعت في وسط بيت أمر بالقرب من المسجد القديم، عندما اقتحم جنود الاحتلال البلدة، وأصيب الشهيد برصاصة قاتلة في رأسه، وتم نقله للمستشفى الأهلي بالخيل، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

 والشهيد أسير محرر تم إطلاق سراحه من سجون الاحتلال قبل أسبوعين، وكان الشهيد أصيب قبل عامين برصاص الاحتلال وهو وحيد والديه من الذكور وله 8 أخوات.



وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الحداد العام والإضراب الشامل، السبت، حدادا على روح الشهيد، وتنديدا بجرائم الاحتلال وحرب الإبادة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

ومساء الجمعة، أعلنت سرايا القدس، تنفيذ عملية إطلاق نار، على حاجز عورتا العسكري في نابلس، التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه وقعت إصابات مؤكدة في صفوف الاحتلال على الحاجز.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في القرية، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المحتجين.

وندد المشاركون في المسيرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وعدوانه المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بيتا الأسبوعية، بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الخليل الشهيد الاحتلال الخليل الضفة شهيد حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی بیت أمر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل ستة مواطنين ويغلق طرقًا جنوب الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ستة مواطنين واغلقت طرقا في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية،  وفقا ل "وفا". 

بوتين: روسيا ستواصل موقفها الهادف لإضفاء الطابع الديمقراطي على الرياضة ترامب: المساعدات العسكرية لأوكرانيا أفرغت مخازن الأسلحة الأمريكية

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت إحسان ياقين مرقة، والد الشهيد محمد، وفراس شقيق الشهيد وعمه اسلام، ونضال أبو عفيفة والد الشهيد زهدي وشقيقه يزن، اللذين ارتقيا اول امس برصاص الاحتلال شمال الخليل، وأيمن أكرم طميزي من بلدة اذنا، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد مهند محمد العسود في منطقة الذخرة في بلدة اذنا وحطمت محتوياته.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني واحتجاز نحو 16 على الأقل في اقتحام العدو لمخيم الجلزون
  • العدو يصيب فلسطيني بالرصاص في قلقيلية و ينصب كاميرات مراقبة شرق بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت شمال رام الله ويهدد الطلاب
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز السام اتجاه المواطنين
  • "شؤون الأسرى": استشهاد فلسطيني بسبب التعذيب داخل سجون الاحتلال
  • “شؤون الأسرى الفلسطينية”: استشهاد أسير فلسطيني بسبب التعذيب داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد فلسطيني بعد اعتقاله فجرا وتعرضه لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين ويغلق طرقًا جنوب الضفة الغربية