يستعد مهرجان العلمين في نسخته الثانية والذي انطلقت فعاليات يوم الجمعة 11 من شهر يوليو الجاري ويستمر حتى يوم 30 أغسطس المقبل، لعرض 3 مسرحيات في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، حيث أعلنت إدارة المهرجان عن أسماء هذه المسرحيات ومواعيد عرضها ضمن فعاليات النسخة الثانية من المهرجان.

 

مسرحية التليفزيون

 

تعرض مسرحية التليفزيون ضمن مهرجان العملين لمدة 3 ليالي أيام الخميس 15 والجمعة 16 والسبت 17 أغسطس المقبل، والمسرحية بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، بدرية طلبة، وسليمان عيد، وتأليف أحمد سعد، إبراهيم صابر، ومحمد خطاب، وإخراج محمد الصغير.

وتدور أحداث مسرحية التلفزيون حول شخصيتين وهما كروانة التي تقدمها الفنانة إيمي سمير غانم وحفظي الذي يقدمه الفنان حسن الرداد، وهما متزوجان يزورهما بابا نويل ليحقق لهما ما يتمنان، ولكن تأتي هذه الزيارة بعد مرور ثلاثين عامًا، ولكنهما يجدا معه ضمن الهدايا تليفزيون سحري، فيدخلان ويتنقلان وسط قنواته في إطار من الكوميديا.

 مسرحية السندباد

 

تعرض مسرحية السندباد ضمن فعاليات مهرجان العلمين لمدة 3 ليالي أيام الخميس 8 والجمعة 9 والسبت 10 أغسطس المقبل، ويشارك في بطولة المسرحية كريم عبد العزيز، نيللي كريم ومصطفى خاطر وبيومي فؤاد وويزو، محمد توب، محمد حسنى، عبد الرحمن حسن، محمد الرخ وتأليف وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداث مسرحية السندباد في إطار فانتازي حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

 مسرحية البنك سرقوه

 

تعرض مسرحية البنك سرقوه لمدة 3 ليالي أيام الخميس 22 والجمعة 23 والسبت 23 أغسطس، ويشارك في بطولة المسرحية أشرف عبد الباقي، كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، ميرنا جميل، سلوى خطاب، سليمان عيد، مصطفى بسيط، إبرام سمير، مصطفى البنا شريف حسني ومن إخراج أشرف عبد الباقي.

وعرضت مسرحية "البنك سرقوه" في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، خلال شهر نوفمبر عام 2022، وكذلك في موسم جدة خلال شهر مايو من عام 2023، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول هروب أحد المجرمين الخطرين من السجن ليخطط بعدها لسرقة أحد الأحجار الكريمة من البنك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مسرحيات مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين مهرجان العلمين الدورة الثانية مسرحية التليفزيون مسرحية السندباد فی إطار

إقرأ أيضاً:

عرض مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي 19 سبتمبر

يعرض الفنان الكبير محمد صبحي مسرحيته الجديدة " فارس يكشف المستور " بداية من يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، ويستمر عرضها أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، وأعلن النجم الكبير عبر صفحته الرسمية علي الفيس بوك عن فتح باب الحجز للجمهور من خلال الصفحة وشركة فوري .

أشرف صبحي: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة شريك أساسي لنا في دعم الشباب محمد صبحي يكشف عن مخطط إسرائيلي لإلغاء بعض المواد الدراسية .. فيديو


مسرحية " فارس يكشف المستور" كوميدية غنائية استعراضية، تأليف وإخراج محمد صبحي، وشارك في كتابتها أيمن فتيحة، والديكورات لمحمد الغرباوي، أما الأشعار فكتبها عبد الله حسن، والألحان والتوزيع لشريف حمدان، والبطولة لكل من : محمد صبحي ، ميرنا وليد، كمال عطية، رحاب حسين، انجيلكا أيمن ، ليلي فوزي، داليدا، مصطفي يوسف، محمد شوقي، لمياء عرابي، داليا نبيل، مايكل ويليام،  محمود أبوهيبة، حلمي جلال، محمد عبد المعطي علاء فؤاد ، جمال عبد الناصر ، وليد هاني، والأطفال : مريم شريف، ريماس الخطيب، لمار عواد، بلال محمد .

مسرحية " فارس يكشف المستور " استكمال للواقع الحالي من خلال أحفاد حافظ نجيب، الذي كان يقاوم الاحتلال يتمتع بحس المغامرة، والمسرحية تُقدم في ( 7 ) مشاهد بديكورات ضخمة، ومفاجآت كثيرة يقدمها الفنان محمد صبحي في عرضه الجديد .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي
  • أبرزها سبب التسمية.. كارول سماحة ترد على أسئلة الجمهور حول ألبومها الجديد «مختلفة» (فيديو)
  • عرض مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي 19 سبتمبر
  • أحمد حاتم "عاشق" لـ أسماء أبو اليزيد .. قريبًا بدور العرض
  • عمر خيرت: الشعب المصري يمتلك حسًا موسيقيًا وفنيًا
  • البنك المركزي يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة
  • قيادي بمستقبل وطن: نجاح مهرجان العلمين يكشف حجم التنمية على أرض مصر
  • هاني جنينة: البنك المركزي قد ينتظر حتى نوفمبر لتخفيض الفائدة بنسبة 2%
  • تسريب مقطع من أغنية ويجز الجديدة.. والجمهور: ذكاء اصطناعي
  • غناها في حفل العلمين ووصفها بـ«أقل حاجة في الألبوم».. كلمات أغنية ويجز الجديدة