أعطت الشركة اليابانية JTI (Japan Tobacco International)، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء مصنعها الجديد للإنتاج بمنطقة « تطوان بارك »، ضمن المنصة الصناعية طنجة المتوسط.

ويشكل بناء هذا المصنع، الذي سيتطلب استثمارا يناهز 931,2 مليون درهم (حوالي 92 مليون دولار)، خطوة هامة في تطوير حضور وأنشطة مجموعة JTI في المغرب وإفريقيا.

ويعكس اختيار المغرب لهذا المصنع الجديد الموقع الاستراتيجي للبلد باعتباره مركزا إقليميا للإنتاج، يتوفر على بنيات تحتية من الطراز العالمي، إلى جانب التزامه بالتنمية المستدامة، لاسيما ما يتعلق بالاعتماد على الطاقات المتجددة.

وأكد المدير العام لشركة JTI لمنطقة شمال وغرب إفريقيا، خوسيه لويس أمادور، أن « هذا المصنع الجديد يدل على التزامنا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب »، مؤكدا أن « دعم السلطات المغربية، سواء كان مركزيا أو جهويا، كان مثاليا ويرقى إلى مستوى سمعة المغرب في مجال مناخ الأعمال ».

وأشار أمادور إلى أن « حفل إطلاق الأشغال هذا يمثل لحظة تاريخية، وبداية حقبة جديدة لشركة JTI في شمال وغرب أفريقيا ».

من جانبه، قال مدير المصنع روبرت نونيسكي، « يسعدنا إطلاق هذا المصنع الأخضر بالمغرب، وهو يعكس رؤيتنا المتمثلة في دمج الممارسات المستدامة في كل عملياتنا، والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمعات المحلية ».

من جانبه، أشار المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة، جلال بنحيون، إلى أن هذا المصنع الإنتاجي من الجيل الجديد، الذي أطلقته شركة JTI، سيساهم في تقوية النسيج الصناعي بإقليم تطوان، مؤكدا أن « اختيار تنفيذ هذا المشروع بتطوان يدل على الثقة في المزايا التنافسية والعرض الترابي الاستثنائي للجهة، خارج منطقة طنجة، لاسيما في منطقة الأنشطة تطوان بارك التي تتوفر على أرقى المعايير الدولية ».

في هذا الصدد، سجل أن تنفيذ هذا الاستثمار الكبير يدشن حقبة جديدة ويؤذن بالعودة القوية للاستثمار الصناعي المتقدم بإقليم تطوان، المنطقة الغنية بالمؤهلات والفرص، والتي تتوفر على مناخ أعمال جد ملائم.

ويندرج هذا المشروع، الذي صادقت عليه اللجنة الوطنية للاستثمارات في يناير 2024، في إطار تنفيذ الميثاق الجديد للاستثمار، وسياسة استبدال الواردات بمنتجات « صنع في المغرب » التي انطلقت سنة 2020، وهي مبادرات ساهمت في إحداث بيئة مواتية للاستثمار الأجنبي والتنمية الصناعية، حسبما جاء في بيان صحفي للشركة.

وسيتم تجهيز هذا المصنع الجديد، الذي ستبدأ أشغال بنائه في غشت 2024 على مساحة تصل إلى 4,7 هكتارا، بأحدث التقنيات ليصبح نموذجا للمصنع الأخضر. وينتظر أن يخلق حوالي 179 منصب عمل مباشر، والعشرات من مناصب الشغل غير المباشرة، بالموقع وخارجه.

تجدر الإشارة إلى أن شركة JTI، التي تعد إحدى شركات « JT Group of Companies » تعتبر شركة تبغ عالمية تسوق منتجاتها بأكثر من 130 بلدا، واختارت الشركة المغرب كمركز إقليمي لمنطقة شمال إفريقيا منذ سنة 2011، ووسعت من نطاقه ليشمل غرب إفريقيا منذ سنة 2022.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: هذا المصنع

إقرأ أيضاً:

اللهم بارك لي في أولادي.. دعاء لـ الأبناء مكتوب «ردده الآن»

دعاء لـ الأبناء.. يبحث عدد كبير من الآباء والأمهات عن أفضل دعاء لـ الأبناء لحفظ الله لهم من كل سوء، ولهدايتهم، وفتح باب الرزق أمامهم.

أفضل الأدعية للأبناء

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، أفضل دعاء لـ الأبناء، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــا.

دعاء للأبناء دعاء لـ الأبناء

اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.

- اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشدًا. اللهم مُنّ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

- اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالًا يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم، اللهم استرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.

دعاء للأبناء أدعية للأبناء

اللهم إني استودعتك أولادي في ليلة القدر، فاحفظهم يا رب بحفظك يا خير حافظ.

- يا رب بارك لي في أولادي وافتح لهم أبواب الخير والرزق والسعادة، واحفظهم من كل سوء ومكروه.

- اللهم يسر أمور أبنائي وحقق أحلامهم واجمعنا في جنات الفردوس الأعلى مع من نحب، ويا رب اجعلهم من الذين يحبّونك ويُحبّهم الناس.

- اللهم ارزق أولادي السعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة، يا رب إنك وليّ نعمتهم، فاكفهم شرّ ما قدّر.

- اللهم ارزق أولادي العلم النافع والعمل الصالح واجعلهم يا رب من أهل القرآن واجعلهم يحفظونه ويتدبرونه.

- اللهم اجعل أولادي من أهل الحكمة والموعظة الحسنة واجعلهم يا رب من أهل الصبر والاحتساب.

- اللهم اجعلهم من أهل الشكر والحمد، واجعلهم من أهل التوبة والاستغفار، ويا رب اجعلهم من أهل السعادة والراحة.

دعاء للأبناء دعاء لحفظ الأبناء

- اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

- اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم اللهم إني أسالك أن تهدي أبنائي لما تحب وترضى، وأن تردهم إلي وتعلمهم ما ينفعهم في الدنيا والآخرة إنك على ما تشاء قدير ونعم المولى ونعم النصير وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

- اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

اقرأ أيضاً«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر».. دعاء الرزق والتوفيق | ردده الآن

«اللهم اغنني بحلالك».. دعاء البركة في الرزق | ردده الآن

دعاء التوبة من الذنب المتكرر.. ردده ليغفر الله له

مقالات مشابهة

  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • انطلاقة رائعة للسودان في تصفيات كأس أفريقيا
  • افتتاح مصنع جديد للجواز الإلكتروني في عطبرة
  • المنتخب السعودي يكشف عن قميصه الجديد
  • اعتماد «العربية للتصنيع» كمركز عالمي وحيد لعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت»
  • النائب العام يبحث حقوق عمال مصنع البرج لصناعة الإسمنت
  • استئناف العمل بمصنع البرج للإسمنت في زليتن
  • اللهم بارك لي في أولادي.. دعاء لـ الأبناء مكتوب «ردده الآن»
  • فوز صعب لإسبانيا وآخر كاسح لألمانيا وخسارة المغرب في مونديال السيدات تحت 20 عاما
  • التحقيقات تكشف تفاصيل نشوب حريق داخل مصنع مواد غذائية في الهرم