نظم قطاع الدراسات العليا بكلية  الحقوق جامعة المنصورة  استقبالاً لوفد من مكتب العلاقات الدولية جامعة البوليتكنيك سانتاريم  البرتغالية . ، ضم الوفد  MARLENE COSTA PAULو. MARIA DO CÉU DOS SANTOS MARTINS JACOB  FABRÍCIA MONTEIRO DE ALMEIDA PEREIR
وكان في استقبالهم الدكتور وليد الشناوي عميد كلية الحقوق، ال\كتور إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف محمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وقد تم بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين التعليميتين وبحث مدى امكانية عقد اتفاق تعاون يعمل على تعزيز كفاءة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة 
يأتي ذلك في اطار اتفاق ايراسموس بلس والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، كما استهدفت الزيارة  تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في المشروعات البحثية الدولية والدرجات العلمية المشتركة في تخصصات مختلفه وزيارة  التبادل الاكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين بين الجانبين ، وخصوصاً في العديد من التخصصات القانونية مثل الاقتصاد والتشريعات الاقتصادية والقانون التجاري وقوانين التأمين وغيرها.

 
وقد زار الوفد مكتبة الكلية وكذلك المحكمة الصورية واستمعوا وشاهدوا جزءا من أداء ومستوى الطلاب الذي أبهرهم خصوصاً الجانب التطبيقي للدراسات القانونية وقد وعد الجانب البرتغالي بزيادة عدد المنح المقدمة لجامعة المنصورة وسيتم تخصيص عدد من المنح لطلاب كلية الحقوق جامعة المنصورة في القريب العاجل وفي النهاية قدم ا.د وليد الشناوي عميد الكلية و ا.د إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف وكيل الكلية للدراسات العليا درع الكلية للسادة الضيوف وتوجيه الشكر الجزيل لهم ولتعاونهم مع الكلية والجامعة، كما توجه الوفد لزيارة عدد من مراكز الجامعة المتميزة.

وذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة ، وريادة الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وإشراف   الدكتوروليد الشناوي عميد الكلية ، وتنظيم   الدكتورإبراهيم عبدالله عبدالرؤوف وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وفي إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين كلية الحقوق جامعة المنصورة ومختلف المؤسسات التعليمية  الأوروبية،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعاون مع التبادل الأكاديمي الاتحاد الأوروبي بكلية الحقوق تبحث سبل جامعة المنصورة اتفاق تعاون المشروعات البحثية عميد الكلية الدرجات العلمية

إقرأ أيضاً:

في كتاب أنجلينا جولي إلى الأطفال.. هذه الحقوق هي حقوقك

كتبت الممثلة الأمريكية وسفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة أنجلينا جولي مقدمة لكتاب للأطفال بعنوان "هذه الحقوق هي حقوقك"، موجهة حديثها مباشرة إلى الأطفال.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، أنها ستطلق كتابا جديدًا مع دار أندرسن للنشر حول حقوق الأطفال لطلاب المدارس الابتدائية.

ويأتي إصدار الكتاب تزامنًا مع عودة الأطفال إلى المدارس من حول العالم وقبل مراجعة الحكومة الأمريكية للمناهج الوطنية، والتي تبدأ هذا الشهر.

 

وفي الوقت نفسه، لا تزال تخوض أنجلينا جولي معركة مع زوجها السابق براد بيت بهدف الحصول على حضانة طفليهما الأصغرين، فيفيان ونوكس. 

 

ويتقاتل ثنائي هوليوود، سابقًا، على أطفالهما الستة، ومن بينهم أيضًا البالغين مادوكس، وباكس، وشيلوه، وزهرة، منذ 8 سنوات.

 

وتضمنت مثدمة أنجلينا جولي على صد لصفحة الأولى من الكتاب: "الأطفال في كل مكان، منذ لحظة ولادتك، لديهم نفس تلك الحقوق مثل أي طفل آخر". 

 

وأردفت أنجلينا الفائزة بجائزة الأوسكار: "يتم انتهاك القوانين طوال الوقت، ولكن من الصعب حدوث ذلك إذا عرفنا ما هي هذه القوانين وما الذي يمكننا فعله لوقفها .. هذا هو ما يتحدث عنه هذا الكتاب... هذا الكتاب يطلعك على حقوقك، ومن أين تأتي ولماذا هي مهمة... فعندما يتحد الشباب معًا، يصبحون قوة لا يمكن الإستهانة بها."

كتب هذه الحقوق هي حقوقك 

يذكر أن الكتاب الذي يحمل عنوان"هذه الحقوق هي حقوقك" مستوحى من تجارب حقيقية للأطفال.

وتضمن بين المنظمة حول الكتاب الجديد، كلمات جاء فيها: "بكلمات وصور خفيفة، مع حقائق ونكات ممتعة، يشرح الكتاب ما هي حقوق الطفل، وكيف حصل عليها، وكيف تفشل الحكومات في دعمها، كما يزود الشباب بالمعرفة التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم والآخرين."

 

كما يتضمن الكتاب حقوق الطفل عند التعامل مع شبكة الإنترنت أيضًا، مع نصائح حول كيفية البقاء في مأمن من التنمر الإلكتروني والإغراء والخوارزميات السيئة."

وتتجلى هذه الفكرة في قصص ملهمة لأطفال اتخذوا إجراءات عندما تم حرمانهم من حقوقهم، ومن بين هذه القصص قصة الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، التي حشدت أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم للمطالبة من الساسة باتخاذ إجراءات ذات مغزى بشأن تغير المناخ.

تضمن الكتاب إرشادات حول كيفية التعرف على الأخبار المزيفة، وبناء المهارات حول كيفية رفع الوعي و"تعزيز ثقتهم".

 

وقالت أليس سيمز، مديرة تعليم حقوق الإنسان بمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة: "هذا الكتاب مثالي للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي، حيث إن أسلوبه الملائم للأطفال يخاطبهم بشكل مباشر، كما أنه مفيد للمعلمين وأولياء الأمور لفهم حقوقهم ومناقشتها معهم".

 

ويأتي كتاب "هذه الحقوق هي حقوقك"، من تأليف نيكي باركر في منظمة العفو الدولية ورسوم سو تشيونج، ونشرته دار أندرسن برس ويصبح متاحاً للاقتناء بدءًا من الغد الخامس من سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة: إرسال مواعيد الكشف الطبي لكل طالب عبر الإيميل
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث التعاون مع وفد حكومي سنغافوري
  • في كتاب أنجلينا جولي إلى الأطفال.. هذه الحقوق هي حقوقك
  • رئيس جامعة المنصورة يعلن عن مشروع إنشاء مصنع أدوية لتدريب طلاب الصيدلة
  • رئيس جامعة المنصورة يُعلن عن مشروع إنشاء مصنع أدوية لتدريب طلاب الصيدلة
  • أكتوبر القادم.. انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا بجامعة بنها
  • جامعة بنها تنظم المؤتمر السنوي الثالث للدراسات الإنسانية أكتوبر المقبل
  • الحقوق الرقمية
  • رئيس جامعة الأزهر يشهد انطلاق فعاليات دورة «إعداد الداعية المعاصر»