علق الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام السابق، وجيه أحمد، على صحة  هدف الأهلي القاتل في مرمى الألومنيوم، المباراة التي أٌقيمت أمس الجمعة، في إطار دور الـ32 من كأس مصر.

وحقق الأهلي فوزا صعبا أمام نظيره الألومنيوم بهدف نظيف، أحرزه محمد هاني، ليتأهل لدور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وقال أحمد خلال تصريحاته ببرنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس" مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، إن رجلة جزاء الأهلي المتحسبة صحيحة للغاية، لأن وضع يد مدافع فريق الألومنيوم كانت غير طبيعية وبالتالي قرار سليم من الحكم.

وأضاف، هدف الأهلي القاتل صحيح 100%، وخطأ رمية التماس يسأل عنه الحكم المساعد، ولو تواجد الفار لن يعود اللعبة، وستحتسب هدف.

فاز الأهلي على نظيره الألومنيوم بهدف دون رد، على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر لكرة القدم.

وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة خلال مجريات الشوط الأول وأهدرا أكثر من فرصة على كلا المرميين، إلا أن التعادل كان سيدًا للموقف حيث لم يتمكن أي منهما من هز الشباك.

وأضاع وسام أبو على ضربة جزاء في الدقيقة    من عمر المباراة.

واستطاع محمد هانى احراز هدف فوز الأحمر أمام الالومنيوم بتسديدة رائعة تسكن الشباك ويقتنص فوزا مهما لمارسيل كولر ولاعبيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألومنيوم الأهلي كأس مصر

إقرأ أيضاً:

هل يصل ثواب قراءة القرآن إلى الميت؟.. أمين الفتوى يحسم الجدل (فيديو)

أكد الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في رده على سؤال حول انتفاع الموتى بالأعمال الصالحة، أن هناك اختلافًا في الآراء حول مسألة وصول الثواب للميت.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء، أن البعض يعتقد أن الميت لا يتأثر بالدعاء وقراءة القرآن، بينما يرى آخرون أن الميت يسمع ويرى، وأنه يتشوق للدعاء وقراءة القرآن له.

السنة النبوية تؤكد اهتمام النبي بالميت وقراءة الفاتحة عند القبور

وأشار «العوضي» إلى أن السنة النبوية تؤكد اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم بالميت وقراءة الفاتحة عند القبور، لافتا إلى أن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كان عندما يمر على القبور يسلم ويقول: «السلام عليكم أهل الديار من المسلمين، وأنا إن شاء الله بكم لاحقون»، وكذلك علمنا أن نقول: «السلام عليكم دار قوم المؤمنين، أنتم السابقون ونحن إن شاء الله بكم لاحقون».

وتابع: «الإمام القرطبي يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر الكبرى، بعد انتهاء المعركة، مر على قتلى بدر ونداء عليهم بأسمائهم، فقال: يا عقبة بن معيط، هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقا؟، فتعجب الصحابة من هذا وقالوا: يا رسول الله، تناديهم وقد ماتوا؟، فأجاب صلى الله عليه وسلم: 'ما أنتم بأسمع منهم، إنهم يسمعون كما تسمعون ولكنهم لا يستطيعون الكلام».

وأضاف: «من هنا، اتفق جمهور الفقهاء في المذاهب الأربعة على أن الميت ينتفع بما ينتفع به الحي، وذلك بناءً على الحديث الشريف: 'إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له'، كما أشار الفقهاء إلى أن الميت ينتفع بسائر القربات مثل قراءة القرآن الكريم».

وأشار إلى أن هناك نقاشًا حول ما إذا كانت الصدقة الجارية التي يُعمل بها بعد موت الإنسان تصل إليه أم لا، موضحا: «بعض الناس يتشككون في وصول الثواب، حيث حدد النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة أمور فقط، ولكن الفقهاء قالوا إن الميت ينتفع بكل عمل صالح يُهدى له».

مقالات مشابهة

  • هل يصل ثواب قراءة القرآن إلى الميت؟.. أمين الفتوى يحسم الجدل (فيديو)
  • هل الهلال الأكثر دعماً في الأندية ؟ عفيفي يحسم الجدل .. فيديو
  • نجم تشيلي السابق يتهم ميسي بحصوله على حماية من الحكام
  • عاجل.. رئيس غزل المحلة يشكو حارس الأهلي السابق لهذا السبب
  • لاعب ليفربول السابق يهاجم التحكيم الإنجليزي بسبب محمد صلاح
  • شقيق عادل إمام يحسم الجدل حول منع الزيارة عن “الزعيم”
  • تفاصيل جلسة وزير الشباب والرياضة مع رئيس لجنة الحكام
  • بعد رحيله رسميا عن رئاسة لجنة الحكام.. الرسالة الأخيرة للبرتغالي
  • غضب في ريال مدريد بسبب تصرفات الحكم ضد بيتيس
  • بيليجريني: فينيسيوس لم يستحق ركلة جزاء