قالت وسائل إعلام عبرية، إن القتيل جراء هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على تل أبيب، يدعى يفغيني باردر 50 عاما، كان جندي احتياط بجيش الاحتلال وهو مهاجر سابق من بيلاروسيا.

 

وأوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن باردر، الذي عثر عليه مقتولا، داخل مكان إقامته بفندق يعمل فيه بالصيانة في تل أبيب، سبق أن خدم في جيش الاتحاد السوفيتي كقائد طاقم دبابة، وبعد تفكك الاتحاد هاجر إلى دولة الاحتلال من بيلاروسيا.

 

ولفتت إلى أنه تجند في جيش الاحتلال، في الاحتياط، وكان قناصا في سلاح المهندسين، وبقي مقيما في تل أبيب، وقضى سنوات طويلة بالعمل في أحد الفنادق في المدينة في قسم الصيانة.

 

وكان انفجار ضخم، هز شارع بن يهودا في "تل أبيب" الكبرى وسط الأراضي المحتلة، نتيجة طائرة مسيرة اخترقت تل أبيب قادمة من البحر المتوسط.

 

وقالت هيئة البث العبرية، إنه تم إجلاء ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بشظايا لتلقي العلاج الطبي فيما تم العثور على جثة رجل مقتولا في المنطقة المستهدفة.

 

وقال مسؤول إسرائيلي عسكري كبير في إفادة للصحفيين بعد الهجوم: "نتحدث عن طائرة مسيرة كبيرة يمكنها أن تحلق لمسافات بعيدة".

 

وأعلنت جماعة الحوثي أمس الجمعة، مسؤوليتها عن العملية، وقالت إنها تمت بطائرة مسيرة لا يمكن رصدها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل يافا يحيى سريع الكيان الصهيوني تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بوادر أزمة بين موسكو وتل أبيب بسبب جثة محتجز روسي.. ماذا حدث؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، إن موسكو رفضت إدانة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حتى بعد استعادة جثمان محتجز روسي، بل حدث عكس ذلك تمامًا حيث هاجم وزير الخارجية الروسي إسرائيل، قائلا إنها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تسعى إلى حرب واسعة النطاق.. فماذا حدث؟

استعادة جثمان محتجز روسي

وكشف موقع واينت العبري، أن السفير الروسي لدى تل أبيب رفض إدانة مقتل المحتجز أليكس لوبنوف بعد إعادة جثمانه اليوم، قائلا: «إن وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة يساعد على إطلاق سراح المحتجزين على قيد الحياة».

وقال السفير الروسي، إن السلطات الإسرائيلية أعلنت في 31 أغسطس تحديد موقع نفق تحت الأرض في قطاع غزة وإعادة جثث 6 من المحتجزين، ونأسف بشدة أن ألكسندر لوبنوف كان من بينهم، والذي كان يحمل الجنسية الروسية «إننا نحزن مع جميع أفراد عائلته وأحبائه - وخاصة والدته وأبيه - الذين كنا على اتصال مستمر معهم طوال هذا الوقت».

أضاف السفير أن وقف الأعمال العدائية وحده هو الذي سيوفر استجابة مناسبة لحل جميع القضايا الإنسانية الملحة، بما في ذلك إطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم الأحد، استعادة جثامين 6 من المحتجزين عثر عليهم في أحد أنفاق معبر رفح الفلسطينية، بينهم شخص يحمل الجنسية الروسية وبحسب الموقع العبري فأن المحتجزين قتلوا قبل العثور عليهم بفترة تتراوح ما بين 48 إلى 72 ساعة فقط.

زيارة سرية لموسكو

وقال الموقع العبري، إن نتنياهو أرسل ممثلا عن الحكومة في زيارة سرية إلى موسكو لتوضيح وجهة النظر الإسرائيلية، لكن وزير الخارجية الروسي هاجم إسرائيل قائلا إنها تسعى لحرب واسعة النطاق.

وكان اللواء رومان جوفمان قام بزيارة سرية إلى موسكو الأسبوع الماضي، للبحث في التهديدات التي تواجه إسرائيل على الحدود، وكشف مكتب رئيس الحكومة أن غوفمان عاد صباح اليوم، ليفاجأ برد الفعل الروسي على إسرائيل، إذ هاجم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إسرائيل، قائلاً إنها الدولة الوحيدة التي تسعى إلى حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

وفي مقابلة مفصلة اتهم لافروف تل أبيب أيضًا بالسعي لبدء حرب إقليمية، حيث قال يبدو أن الوحيد الذي يريد مثل هذا التطور للأحداث «يقصد الحرب» هو حكومة هذا البلد - التي أصبحت الآن صارمة للغاية من الناحية السياسية - ولا تخفي بشكل خاص حقيقة أنها تريد الاستفادة من هذا الوضع.

وقال إن محاولات تدمير الفصائل الفلسطينية كأحد أهداف الحرب هو أمر عقيم تماما، مضيفًا أنه لا بد من التفاوض، لأن الفصائل هي جزء من الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • "دبابة جابونية".. أرقام وحقائق من مسيرة أرون بوبيندزا صفقة الزمالك المنتظرة
  • استقالة قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي لأسباب "شخصية"
  • قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي يستقيل من منصبه
  • هل تندلع حرب واسعة بين إيران والاحتلال؟.. قائد سابق لحلف الناتو يجيب
  • جرائم اغتصاب فردي وجماعي.. تقرير يستعرض نماذج من ضحايا "مسيرة الشذوذ الحوثية" وسادية قياداتها
  • إصابة سفينة مملوكة لشركة سعودية بطائرة مسيرة في البحر الأحمر
  • هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن
  • استشهاد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غربي جنين
  • استشهاجد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غرب جنين
  • بوادر أزمة بين موسكو وتل أبيب بسبب جثة محتجز روسي.. ماذا حدث؟