أشادت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، باستهداف جماعة الحوثي عمق الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل إسرائيلي في "تل أبيب"، وذلك في هجوم هو الأول من نوعه من قبل الحوثيين الذين يستهدفون مصالح الاحتلال البحرية نصرة لغزة.

 

ونشرت "القسام" صورة مصممة عبر قناتها على منصة "تلغرام" تظهر فيها طائرة مسيرة وهي تحلق فوق مدينة "تل أبيب"، مكتوب على جناحها كلمة "يافا"، وعلى الجناح الآخر العلم اليمني.

 

وحمل التصميم اقتباسا من خطاب سابق للمتحدث باسم القسام "أبو عبيدة"، قال فيه "التحية لإخواننا في اليمن يمن العروبة والإسلام الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا، فنهضوا بنخوتهم العربية المعهودة، وكسروا قيود الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار".

 

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المتحدث باسم جماعة أنصار الله، العميد يحيى سريع، استهداف "تل أبيب" بطائرة مسيرة تسمى "يافا".

 

وقال إن الجماعة نفذت "عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة ما يسمى إسرائيليا تل أبيب"، موضحا أن العملية "نفذت بطائرة مسيرة جديدة اسمها يافا قادرة على تجاوزِ المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

 

في المقابل، أقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل شخص وإصابة آخرين بإصابات طفيفة، جراء هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على "تل أبيب" في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

 

وهذه المرة الأولى التي تصل طائرة مسيرة إلى هذا العمق في الأراضي المحتلة، دون أن تتعامل معها منظومات الدفاع الجوي التابعة لجيش الاحتلال.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة القسام مليشيا الحوثي بطائرة مسیرة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 صحفيين باستهداف مباشر من قوات الاحتلال في كفر دان غرب جنين

جنين - صفا

أصيب 4 صحفيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، خلال تغطيتهم لاقتحام قرية كفر دان غرب جنين شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 4 إصابات لصحفيين في جنين، أحدهم بالرصاص الحي باليد، و3 بشظايا الرصاص وجرى نقلهم للمستشفى بجنين لتلقي العلاج.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص بشكل مباشر على الصحفيين خلال تغطيتهم لاقتحام قرية كفر دان، ما أدى لإصابة الزميلين المصورين بوكالة "وفا" محمد منصور وأيمن النوباني ويزن حمايل وسلمان الخطيب.

وتُواصل قوات الاحتلال، منذ صباح الثلاثاء، اقتحام بلدة كفر دان، ومحاصرة منزل قالت إن مطلوبًا لها يتحصن بداخله، قبل أن تُطالب من بداخله الخروج وتبدأ بإطلاق صواريخ محمولة على الكتف تجاه المنزل.

مقالات مشابهة

  • مصادر كردية: 3 قتلى باستهداف مسيرة يعتقد أنها تركية لسيارة في السليمانية بالعراق
  • إصابة 4 صحفيين باستهداف مباشر من قوات الاحتلال في كفر دان غرب جنين
  • “كتائب القسام” تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في “كمين محكم” بمخيم طولكرم
  • حماس تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في "كمين محكم" بمخيم طولكرم
  • إصابة سفينة مملوكة لشركة سعودية بطائرة مسيرة في البحر الأحمر
  • هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية غوش عتصيون المزدوجة وتهدد الاحتلال
  • القسام تتبنى عمليتي مغتصبة غوش عتصيون وكرمي تسور يوم الجمعة الماضية
  • استشهاد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غربي جنين
  • استشهاجد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غرب جنين