في فصل الصيف، تحتاج بشرتنا إلى المزيد من العناية لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية. يعتبر تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أفضل طريقة لحماية البشرة من حروق الشمس. وفقًا لموقع «onegreenplanet»، إليك عدة أطعمة تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة:

الشاي الأخضر:
أظهرت بعض الدراسات أن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بفضل احتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة وتقلل من تلف الخلايا.

الشوكولاتة الداكنة:
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الفلافونويد المضادة للأكسدة، التي تساعد في حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة وتقي من الشيخوخة وظهور التجاعيد. تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون فعالًا في هذا الصدد.

البطاطا:
البطاطا غنية بفيتامين سي الذي يدعم صحة البشرة ويقلل من خطر شيخوخة الجلد. كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين، وهي مادة مضادة للأكسدة تتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ، مما يساعد في حماية الجلد من آثار الشمس والتجاعيد.

الطماطم

أظهرت بعض الدراسات أن الطماطم تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك لأنها مصدر غني بالليكوبين، وهي مادة مضادة للأكسدة.

السبانخ

يمكنك تناول السبانخ الغنية بالفيتامينات المختلفة والتي تمد الجسم بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات مما يؤدي إلى حماية البشرة من حروق الشمس والالتهاب، فضلًا عن أنها مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تحمی البشرة البشرة من

إقرأ أيضاً:

العداءة الأوغندية تشيبتيجي في حالة خطيرة بعد أن أشعل صديقها النار بها


نيروبي (د ب أ)
ذكرت الشرطة المحلية في كينيا إن عداءة الماراثون الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي أصيبت بحروق تهدد حياتها بعد أن أضرم صديقها النار بها في كينيا، وأوضحت الشرطة أن الرجل الكيني سكب البنزين على صديقته تشيبتيجي قبل أن يشعل بها النار أمس الأول الأحد، بعد أنباء عن وقوع خلاف بينهما، وتجرى حالياً تحقيقات للاشتباه في محاولة قتل.
وتدخل الجيران ونجحوا في إطفاء النيران قبل نقل تشيبتيجي وصديقها إلى المستشفى في مدينة الدوريت. وأشارت المستشفى إلى أن تشيبتيجي تعاني من حروق في 80% من جسدها كما عانت من الاختناق بسبب النيران، وترقد حالياً في وحدة العناية الفائقة في حالة حرجة.
ويعاني الصديق الكيني من حروق بنسبة 30% من جسده ويرقد أيضاً في وحدة العناية الفائقة. وكتب الرئيس الأوغندي دونالد روكاري عبر منصة «إكس» للتواصل الإجتماعي أن تشيبتيجي تعرضت لـ«هجوم وحشي». وأضاف «لندعو لريبيكا ونتمنى لها الشفاء العاجل، علينا جميعاً أن نقول لا للعنف وخاصة ضد النساء، هذا أمر غير مقبول مطلقاً ونحن ندين هذا الهجوم غير المبرر على الإطلاق، لنقف معاً ضد العنف».
وحلت تشيبتيجي 33 عاماً في المركز الرابع والأربعين في سباق الماراثون الذي جرى الشهر الماضي في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها بالنسخة الأولى من تحدي الركض الجبلي العالمي.

أخبار ذات صلة الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا عثمان «الخامس» في «الكراسي المتحركة» لمسافة 100 متر بـ «بارالمبية باريس»

مقالات مشابهة

  • احذر.. أطعمة شائعة قد تلحق الضرر بجسمك خلال 3 أسابيع فقط
  • فوائد محلول الملح للبشرة.. من التنظيف إلى الترطيب والتهدئة
  • الإكثار من رقائق البطاطا والبرغر يتلف الجسم
  • احذر.. دراسة تحذر من أطعمة شائعة قد تلحق الضرر بجسمك بوقت قصير
  • فوائد تناول الكرز.. أبرزها تقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • نصائح فعالة لتخطي كآبة نهاية فصل الصيف
  • العداءة الأوغندية تشيبتيجي في حالة خطيرة بعد أن أشعل صديقها النار بها
  • خبيرة تجميل تكشف طرق تفتيح البشرة بعد المصيف
  • نصائح للحفاظ على صحة البشرة بعد المصيف
  • علامات ركود الصفراء