بوابة الفجر:
2024-09-04@18:00:47 GMT

صندوق النقد وأزمة الأدوية.. مدبولى يوضح

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

صندوق النقد وأزمة الأدوية.. مدبولى يوضح تحدث رئيس الوزراء المصري عن ملامح الزيادة التي جرى إقرارها في أسعار الأدوية، قائلا إنه "تم الاتفاق مع الشركات على أن تكون هناك زيادة محدودة في أدوية الأمراض المزمنة، في حين يتم تعويض ذلك في المنتجات التي لن يشتكي منها المواطن (مثل المكملات الغذائية)

وعاد عوف للإشارة إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة أسعار ما يفوق 200 صنف دوائي من بين الأدوية الأكثر مبيعا، على أن يجري تسريع وتيرة زيادة أسعار باقي المنتجات لإنهاء أزمة نواقص الأدوية في السوق.

هل تُحل "أزمة النواقص"؟

صندوق النقد وأزمة الأدوية قال عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات مستشار غرفة صناعة الدواء محمد البهي، إن "مراجعة أسعار الأدوية يستغرق بعض الوقت لتحقيق التوازن".

وأضاف في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن "حل المشكلة الراهنة سيكون على مراحل وليس مرة واحدة حتى لا يمثل ذلك عبئا على المواطن، والشركات وغرفة صناعة الدواء وافقت على هذه الحلول لأنها لا تريد الضغط على المريض".

وتوقع البهي انتهاء أزمة نقص الأصناف الدوائية في مصر خلال 3 أشهر بحد أقصى، بناء على الإجراءات المتخذة حاليا لأسعار الأدوية وفق تكاليف إنتاجها الجديدة.

تصريحات مدبولي انتهاء أزمة الأدوية خلال 3 أشهرمصر زادت 25 مليون نسمة خلال 10 سنواتنعمل على التعاون مع دول حوض النيل لتحقيق فوائد لجميع الشعوباستغلال الأصول لا يعنى بيعها ونعمل للاستفادة منهانحتاج لـ 250 مليون دولار شهريًا للأدويةعلاقتنا مع صندوق النقد جيدة ويوم 29 سيتم عرض الموضوع الخاص بمصر

 

إعلان قرارات مهمة الفترة المقبلة لحل أى عقبات تواجه المستثمرين أزمة الأدوية.. إعلان قرارات مهمة الفترة المقبلة لحل أى عقبات تواجه المستثمرين هل رفع الأسعار يحل أزمة نقص الأدوية في مصر؟ الدولة تسعى لزيادة مساهمة القطاع الخاص فى حجم الاستثمارات العامةعقد أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم بتشكيلها الجديدأشكر المواطن المصرى العظيم اللى استحمل خطة تخفيف الأحمالخطة ترشيد الكهرباء مستمرة للجهات الحكومية مع قرار وقف تخفيف الأحمالوضع خطة الكهرباء للصيف المقبل تستهدف الاستفادة من الطاقة المتجددةوعن واقعة محافظ سوهاج: يجب تحقيق أفضل خدمة للمواطن لكن دون تجاوز.. ويعتذر لطبيبة سوهاج: حقك عليا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الأدوية مصر الاقتصاد المصري صندوق النقد رئيس الوزراء أسعار الأدوية زيادة أسعار الأدوية أخبار مصر أزمة الأدویة صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

روسيا تعيّن مسؤولة تخضع لعقوبات أمريكية مندوبتها في صندوق النقد الدولي

المناطق_متابعات

أكّدت روسيا الثلاثاء أنّها عيّنت كسينيا إيودايفا، الخاضعة لعقوبات أمريكية، مندوبتها في مجلس إدارة صندوق النقد الدولي ومقرّه في واشنطن.

وقال الممثل الحالي لروسيا في الصندوق أليكسي موجين لوكالة فرانس برس “أؤكد أنّ كسينيا (إيودايفا) ستكون المديرة التنفيذية لروسيا في صندوق النقد الدولي اعتباراً من الأول من نوفمبر”.

أخبار قد تهمك روسيا: القضاء على ما يقرب من 140 جنديا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية 24 أغسطس 2024 - 10:04 صباحًا روسيا: الأوكران دمروا جسر كورسك بسلاح أمريكي وقتلوا متطوعين 17 أغسطس 2024 - 11:16 صباحًا

وموجين هو عميد المدراء التنفيذيين في مجلس إدارة الصندوق إذ إنّه يشغل هذا المنصب منذ 1996.

وأكّد بذلك المسؤول الروسي معلومة كانت وكالتا تاس وريا نوفوستي الروسيتان أول من أوردتاها.

وتشغل إيودايفا حاليا منصب مستشارة رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا.

وانضمّت ايودايفا إلى المصرف المركزي الروسي في 2013، شأنها في ذلك شأن نابيولينا، وقد شغلت في بادئ الأمر منصب النائبة الأولى للرئيس، قبل أن تصبح مستشارة لنابيولينا في أغسطس 2023.

وفي 20 أبريل 2022، بعد شهرين من بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، فرضت الولايات المتحدة أول حزمة عقوبات على روسيا وقد ورد يومها اسم ايودايفا ضمن قائمة المشمولين بتلك العقوبات.

وأدرجت واشنطن اسم ايودايفا على قائمة العقوبات بسبب مهامها في البنك المركزي الروسي وكذلك أيضا في بنك أوتكريتي التجاري، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية.

وتنصّ العقوبات الأمريكية من حيث المبدأ على منع المشمولين بها من دخول الأراضي الأمريكية، علما بأن مقر صندوق النقد الدولي يقع في العاصمة الاتحادية واشنطن.

وإذا كانت لدى الأشخاص المشمولين بالعقوبات أيّ أصول في الولايات المتحدة فيتمّ تجميدها، سواء أكانوا يملكونها بشكل مباشر أم غير مباشر، كما يمنع أي مواطن أميركي، سواء أكان شخصاً طبيعياً أم اعتبارياً، من إجراء أي تعاملات تجارية أو مالية معهم.

مقالات مشابهة

  • "هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو
  • صندوق النقد الدولي يشيد بسياسات الاقتصاد الكلي في المملكة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي الغير مسبوق في المملكة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 4-9-2024 في محافظة المنيا
  • روسيا تعيّن مسؤولة تخضع لعقوبات أمريكية مندوبتها في صندوق النقد الدولي
  • شعبة الأدوية تكشف سبب أزمة الدواء والسبيل الوحيد لحلها (فيديو)
  • باكستان: نأمل بأن يكون القرض الحالي هو الأخير مع صندوق النقد
  • أسعار سبائك الذهب BTC اليوم الثلاثاء 3-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 3-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 2-9-2024 في محافظة المنيا