أجرى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الجمعة، مباحثات هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، تناولت الهجوم الأخير الذي استهدف مبنى سكنيا في تل أبيب على بعد مبنى واحد من مكتب تابع للسفارة الأميركية.

وبحسب بيان للبنتاغون فقد أعرب أوستن عن تعازيه لمقتل مواطن إسرائيلي وجدد تأكيده على التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس.

وقتل شخص في تل أبيب بهجوم تبناه الحوثيون اليمنيون ونُفّذ بمسيرة فشلت منظومة الدفاع الإسرائيلية في اعتراضها الجمعة مستهدفة مبنى قريبا من ملحق تابع للسفارة الأميركية.

وأعلن الحوثيون أنهم نفذوا العملية في إطار دعمهم للفلسطينيين الذين يواجهون وضعا كارثيا جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من تسعة أشهر في قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الذي حدث الساعة 03,12 (00,12 بتوقيت غرينتش)، نُفذ "بمسيرة كبيرة جدا يمكنها التحليق لمسافات طويلة". وقال إن المسيرة رُصدت لكن "خطأ بشريا" تسبب في عدم انطلاق منظومة  التي تُشغَّل تلقائيا.

وقال المتحدث العسكري دانيال هاغاري إن المسيرة إيرانية الصنع على الأرجح وتم تطويرها حتى تتمكن من الوصول إلى تل أبيب من اليمن التي تبعد 1800 كلم على الأقل.

وأضاف "الأرجح أنها من طراز صمد 3 ونقدر أنها أطلقت من اليمن ووصلت إلى تل أبيب".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

خطيرة.. مسؤول إسرائيلي يرد على تصريحات بايدن بشأن غزة

استغرب مسؤول إسرائيلي تصريحات حديثة للرئيس الأميركي، جو بايدن، ألمح خلالها إلى مسؤولية رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، عن عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة واستعادة الرهائن.

وكان الرئيس الأميركي قد قال، الاثنين، إن اتفاقا نهائيا لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سرائح الرهائن لدى حرة حماس كان "قريبا للغاية" لكنه لا يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بذل جهوا كافية للتوصل إلى هذا الاتفاق.

وأفاد مراسل الحرة بأن مسؤولا إسرائيليا قال، الاثنين، في إحاطة لوسائل إعلام محلية ردا على تصريحات بايدن: "من الغريب أن الرئيس الأميركي يضغط على رئيس الوزراء نتانياهو الذي وافق على المقترح الأميركي في نهاية مايو، وعلى مقترح سد الفجوات في 16 من أغسطس، وليس على السنوار (يحيى السنوار، قائد حماس) الذي يواصل رفضه بشدة لأي صفقة".

ووصف المسؤول تصريحات بايدن بأنها "خطيرة بشكل خاص عندما تقال بعد أيام قليلة من قيام حماس بإعدام ستة رهائن إسرائيليين، بما في ذلك مواطن أميركي".

وجاءت تصريحات بايدن، الاثنين، بعد فشل مفاوضات تتوسط فيها الولايات المتحدة وقطر ومصر منذ أشهر للتوصل إلى صفقة، رغم تزايد الضغوط الأميركية وزيارات عدة لمسؤولين كبار للمنطقة.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست، الأحد، بأن إدارة الرئيس الأميركي تخطط لعرض "خطة نهائية" لوقف إطلاق النار باعتبارها فرصة أخيرة للحكومة الإسرائيلية ولحركة حماس، بعد انتشال جثث الرهائن الـ6 من نفق في جنوب القطاع.

ويواجه نتانياهو غضبا متزايدا وضغوطا متزايدة من عائلات الرهائن للتوصل إلى اتفاق بعد مرور نحو 11 شهرا على اندلاع الحرب.

وشارك مئات آلاف من الإسرائيليين في احتجاجات على مستوى البلاد، ليلة الأحد، ودعت أكبر نقابة عمالية في إسرائيل إلى إضراب عام، الاثنين، وهو ما استجابت له قطاعات واسعة.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي استهدف مبنى كلية نماء في غزة
  • عاجل.. وزير الخارجية الاوكراني يقدم استقالته
  • ضابط إسرائيلي يُقر بالإخفاقات في الشمال والجنوب.. وهذا ما كشفه عن الهجوم الإيراني
  • صفقة الأسرى.. بايدن ينتقد نتنياهو وسط صدمة تل أبيب وارتياح حماس
  • خطيرة.. مسؤول إسرائيلي يرد على تصريحات بايدن بشأن غزة
  • وزير الاتصالات: مد كابلات الألياف الضوئية إلى 10 ملايين مبنى بقرى حياة كريمة
  • مقتل وإصابة 14شخصا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في الفلبين
  • اللايقين يستنزف إسرائيل
  • مقتل مواطن من كردستان العراق في إسطنبول بسبب تحدثه بالكردية
  • بوادر أزمة بين موسكو وتل أبيب بسبب جثة محتجز روسي.. ماذا حدث؟