كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن أسماء 11 ملعبا مرشحا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030 من بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى 45 ملعبا فرعيا للتدريب.

وقال عبر موقعه الإلكتروني: « أعلن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، اليوم، الملاعب التي سيتم إدراجها بوصفها مرشحة لاستضافة مباريات في إسبانيا لكأس العالم 2030، بالإضافة إلى الملاعب الفرعية، وذلك بعد العمل الذي تم تنفيذه على مدى العامين الماضيين من قبل اللجنة التنفيذية لبلدنا للترشيح المشترك مع المغرب والبرتغال ».

وتابع: « تم تحليل جميع الاحتمالات، بما في ذلك التوسع إلى 13 ملعبا، لكن كلا من الاتحاد المغربي والاتحاد البرتغالي لكرة القدم اعتبرا أنه يجب احترام لوائح الفيفا، التي تحدد 20 ملعبا كحد أقصى، ما يعني أن إسبانيا سيكون لديها 11 موقعا ».

وأضاف: « وبالمثل، تم تحديد 45 مكانا فرعيا أو معسكرات قاعدة الفريق (سيتم تحديدها لاحقا)، والتي سيتم اقتراحها في الملف الرسمي ».

وتم اختيار 11 ملعبا هي: سان سيباستيان – برشلونة (ملعبين) – لاس بالماس – إشبيلية – ملقا – سرقسطة – كورونيا – مدريد (ملعبين) – بلباو، بينما ستكتفي البرتغال بثلاثة ملاعب، والمغرب بستة.

وتستضيف إسبانيا بالمشاركة مع البرتغال والمغرب مونديال 2030، بالإضافة للأرجنتين والأوروغواي والباراغواي، التي تستضيف المباريات الافتتاحية احتفالا بمئوية البطولة.

وسيؤكد الفيفا يوم 11 دجنبر المقبل، خلال جمعيته العمومية، الترشيح المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا. وفي مرحلة لاحقة، سيتم تحديد الأماكن التي ستكون جزءا من تنظيم البطولة بشكل نهائي.

كلمات دلالية إسبانيا كرة القدم مونديال 2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسبانيا كرة القدم مونديال 2030

إقرأ أيضاً:

فينيسيوس يطالب باستبعاد إسبانيا من تنظيم كأس العالم 2030 بسبب العنصرية

زنقة 20 | متابعة

أثار البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني الجدل من جديد، حول الهتافات العنصرية التي تعرض لها في الملاعب الإسبانية خلال السنوات الماضية.

ويرى اللاعب البرازيلي ضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030.

ونقلت صحيفة Football España تصريحات للاعب ريال مدريد، قال فيها إنه إذا لم تتمكن إسبانيا من إنهاء ظاهرة العنصرية فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه أن يسحب شرف تنظيم كأس العالم 2030 منها.

وأوضح: “حتى عام 2030 هناك هامش كبير جدا للتغيير، أتمنى أن تكون إسبانيا قادرة على التطور وتفهم مدى خطورة أن يتعرض الإنسان للإهانة بسبب لون بشرته”.

وواصل فينيسيوس جونيور: “إذا لم تتغير الأمور بحلول 2030 أنا أعتقد أن مكان إقامة كأس العالم يجب أن يتغير، خاصة إذا لم يتطور موقف إسبانيا ضد العنصرية قبل 2030 فإن المونديال يجب أن ينقل لمكان آخر”.

وأضاف: “إذا لم يشعر أي لاعب بالراحة أو الأمان وهو يلعب في بلد يمكنه فيها أن يعاني من العنصرية، فإن الأمر سيصبح أكثر تعقيدا”.

وزاد: “أريد أن أقوم بكل شيء ممكن لتغيير الظروف، لأن أغلبية الشعب الإسباني ليس عنصريا، العنصريون مجموعة ضئيلة تؤثر في صورة البلد”.

وختم: “أنا أحب اللعب لريال مدريد، وأحب إسبانيا، والبلد يتمتع بالظروف الأفضل للعيش فيها بالنسبة لي ولعائلتي، نحن نأمل أن تتحسن الأمور”.

ومن المقرر أن تستضيف إسبانيا كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المغرب والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • نجم ريال مدريد يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا لهذا السبب
  • بسبب تصريح ناري.. هل يتم تجريد إسبانيا من كأس العالم 2030؟
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا
  • فينيسيوس يطالب باستبعاد إسبانيا من تنظيم كأس العالم 2030 بسبب العنصرية
  • فينيسيوس: إسبانيا غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم 2030 بسبب العنصرية
  • ‎فينيسيوس يشن النار على إسبانيا ويطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 في حالة واحدة .. فيديو
  • فينيسيوس يثير غضب إسبانيا بتصريح ناري عن العنصرية
  • «دبي الرياضي» والاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبحثان تعزيز استقطاب الموهوبين
  • منتخب فرنسا يعلق إصابة فيرلاند ميندي