#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 287 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر الجمعة13 محرم 1446هـ، الموافق 19 يوليو 2024م، بلاغاً عسكرياً حول استهداف مجاهدينا لقوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بعدد من #صواريخ “رجوم” عيار 114ملم

ويواصل مجاهدو القسام خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105” وقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات والأفراد.

مقالات ذات صلة إعلان أسماء المشاركين في “بشاير جرش” للمواهب الشابة 2024/07/17

وقد نشرت كتائب القسام طريقتها الخاصة تصميمين فنيين، خاطب الأول جماهير ومقاومي الضفة الغربية المحتلة، حيث وجهت من خلاله الكتائب التحية لأبطال الضفة ودعتهم لمواصلة سحق كبرياء عدونا المرتعد ومواصلة عملياتهم البطولية وتصعيدها، كونهم محط الآمال والحلقة الأهم في نهاية حلم هذا الكيان الغاصب، أما التصميم الثاني فوجّهت فيه الكتائب التحية لإخواننا في يمن العروبة والإسلام، الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا، فكسروا قيود الجغرافيا، ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام غزة صواريخ

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك

الثورة نت/..

واصلت قوات العدو الصهيوني اليوم الاربعاء عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، لليوم الثالث على التوالي، مخلفة دمار واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال قامت بعمليات تفجير داخل حارات المخيم وإحراق للشوادر، مما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من منازل المواطنين واحتراقها في حارة السوالمة، وإصابة مواطنين بالاختناق.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة ثمانية مواطنين بالاختناق نتيجة الحرائق التي تسبب بها الاحتلال في المخيم، وتم تقديم الإسعافات لهم.
وأضافت وفا، أن جرافات الاحتلال واصلت تجريف وتخريب في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في المخيم، ملحقة أضرارا ودمارا شاملا فيها، إذ لم يخلو شارع أو زقاق إلا وطاله التخريب.
ودفعت قوات الاحتلال بالمزيد من آلياتها الى المدينة ومخيمها، من جهة بوابة “نتسانعوز” غرب طولكرم، ونشرت القناصة داخل البنايات المرتفعة الكاشفة للمخيم، وسط استمرار تحليق طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.
وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في حارة البلاونة، وقامت بتفتيشها وإخضاع سكانها للتحقيق والاستجواب.
وفي مدينة طولكرم، أغلقت جرافات الاحتلال طرقا وشوارعا مؤدية إلى مخيم طولكرم بالسواتر الترابية بعد تجريفها، وتحديدا شارع ديوان آل عواد، وشارع نابلس المحاذي لمدرسة زنوبيا، وشارع مسجد بلال بن رباح، إضافة إلى تجريف وتخريب في شارع ديوان الجلاد في الحي الشرقي وشارع المقبرة الغربية، والشارع المؤدي لمستشفى الشهيد ثابت، وتدمير لبسطات الخضار وممتلكات المواطنين واقتلاع للأشجار.
كما انتشرت آليات الاحتلال في شوارع المدينة وتمركزت في عدد منها، شملت شارع الحدادين وشارع المستشفى الحكومي، والحيين الشرقي والجنوبي ومفرق التربية والتعليم القديم وشارع دوار الجعرون المؤدي إلى ضاحية شويكة، وسط إطلاقها الأعيرة النارية بشكل عشوائي.
كما واصلت حصارها لمستشفيي الإسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف وتفتيشها واستجواب طواقمها.
وأسفر هذا العدوان عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص وقذائف الاحتلال أمس الثلاثاء، بينهم طفل وجميعهم من مخيم طولكرم، وهم محمد عبد الله محمد كنعان (15 عاما)، ورامي حاتم محمد عباس ونور حسن زايط، وقام الاحتلال باختطاف جثمانيهما.
ووصف رئيس اللجنة الشعبية لمخيم طولكرم فيصل سلامة، المخيم بالمنطقة المنكوبة بسبب عدوان الاحتلال المتكرر والحصار المشدد لليوم الثالث، إذ تدمر الاحتلال البنية التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى أن التخريب طال المنازل والمنشآت، عدا عن الوضع الإنساني والنفسي للمرضى والأطفال والنساء وكبار السن.
وطالب بتوفير الحماية الدولية لأبناء وسكان المخيم، والعمل الفوري على وقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير الممنهج والإرهاب المنظم.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، أربعة مواطنين من بلدتي بلعا شرق طولكرم وكفر جمال جنوبا بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاق بوابتي جسر جبارة عند المدخل الجنوبي للمدينة لليوم الثالث على التوالي، ومنعت المركبات من المرور، علما أن هذه الطريق تربط طولكرم بقرى الكفريات ومحافظة قلقيلية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | كتائب القسام: سننشر مساء اليوم تسجيلا مصورا للأسيرين القتيلين ألكسندير لوبنوف وكارميل جات
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك
  • شاهد| سرايا القدس تعرض مشاهد من قنص مجاهديها بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام لجنود العدو الصهيوني (فيديو)
  • كتائب المجاهدين تنشر مشاهد لاستهداف قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة في محيط مخيم جنين
  • “كتائب القسام” تنشر الرسائل الأخيرة للأسرى الستة قبل مقتلهم
  • مفاجآت مؤلمة للمحتل.. «القسام» تعلن مسؤوليتها عن عمليتي «غوش عتصيون وكرمي تسور»
  • الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم السادس
  • كتائب القسام تنشر فيديو تحت عنوان “نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد”
  • كتيبة جنين تواصل استهداف قوات الاحتلال على مختلف محاور القتال في الضفة