كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين الجمعة، عن اعتقال قوات مدعومة من دولة الإمارات لصحفي في مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، جنوب البلاد.

وأدانت النقابة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، اعتقال الصحفي فهمي العليمي في عدن، مطالبة في الوقت نفسه بإطلاق سراحه.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي "فهمي العليمي"، يفيدون فيه اعتقاله من قبل قوات الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي بعدن صباح يوم الخميس عند خروجه من منزله.



ووصفت النقابة اعتقال "العليمي" بـ"الإجراء التعسفي"، فيما طالبت السلطات الأمنية في عدن والحكومة الشرعية سرعة إطلاق سراحه ومعاقبة المتورطين في عملية الاعتقال.

كما حمّلت نقابة الصحفيين قوات الحزام الأمني بعدن مسئولية سلامة العليمي، مشددة على سرعة إطلاق سراحه.



وحض بيان النقابة السلطات في عدن بالكف عن مضايقة الصحفيين، وفرض القيود على العاملين في قطاع الصحافة والإعلام.

ويتعرض الصحفيون والحريات الصحفية والإعلامية للتجريف في عدن، العاصمة المؤقتة والتي تتخذ منها الحكومة المعترف بها دوليا مقرا لها، من قبل التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم اعتقال صحفي يمني من قوات الانتقالي، بل لايزال الصحفي، أحمد ماهر رهن الاعتقال منذ سنوات، رغم المطالبات المتكررة بالإفراج عنه.

وفي 28 فبراير/ شباط 2023، سيطرت القوات التابعة للمجلس المدعوم من أبو ظبي على مقر "نقابة الصحفيين اليمنيين" في مدينة عدن.

وبحسب نقابة الصحفيين فإن الانتقالي قام بإزالة لافتة النقابة من المبنى واستبدالها بلافتة أخرى باسم "نقابة الاعلاميين والصحفيين الجنوبيين".

وفي يونيو/ حزيران 2021، داهمت قوات المجلس الانفصالي مكاتب "وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)"، وهي الوكالة الإخبارية الرسمية، وسيطرت عليها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصحفيين اليمنيين اعتقال الإمارات عدن اليمن اعتقال الإمارات عدن صحفي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نقابة الصحفیین فی عدن

إقرأ أيضاً:

نقابة الإستقلال تتوعد وهبي بشل المحاكم

زنقة20ا الرباط

أعلنت النقابة الحرة للعدل التابعة للاتحاد العام للشغالين، عن عزمها خوض إضراب وطني جديد ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية الأربعاء المقبل، بكل المحاكم والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ والإدارة المركزية، وسيستأنف أيام 10 و 11 و 12 من نفس الشهر.

و أوضحت النقابة في بلاغ لها “أن تواصل الاستمرار في إضراب الكرامة للمصادقة على النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط في صيغته المتوافق عليها مع وزارة العدل”، معتبرا أن “القضية مسألة مصيرية بالنسبة لشغيلة العدل، خاصة أن مسؤولية هيئة كتابة الضبط لا تقل أهمية عن مسؤولية هيئات أخرى في تحملها لثقل الإدارة القضائية طيلة مراحل الدعوى إلى حين التنفيذ”.

وأضاف البلاغ، الذي صدر عقب اجتماع المكتب الوطني للنقابة الحرة للعدل: “لتدارس مجموعة من النقط التي تشغل شغيلة العدل، لا سيّما إخراج النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط”، أن المكتب “يهنئ كافة موظفي وموظفات هيئة كتابة الضبط ومناضلي ومناضلات النقابة الحرة للعدل على إنجاحهم المحطات السابقة من الإضراب، في أفق كسب معركة النظام الأساسي لهيئتنا وكذا إنصاف هيئة مهندسي القطاع”.

 

 

مقالات مشابهة

  • العليمي يعيد استدعاء “هيئة المصالحة” وسط تصعيد الانتقالي
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تصيب صحفيا بالرصاص
  • نقابة الصحفيين: ندين امتداد حرب الإبادة الصهيونية إلى الضفة الغربية
  • “الصحفيين المصريين” تدين امتداد حرب الإبادة الصهيونية إلى الضفة
  • نقابة الإستقلال تتوعد وهبي بشل المحاكم
  • نقابة المحامين تواصل إجراء المقابلات للقيد بالجدول العام لنقابة المحامين
  • مشروع قانون الإجراءات الجنائية يثير الجدل.. وخلافات داخل نقابة المحامين
  • «المهندسين» تدرس 3 شروط جديدة للقيد في النقابة: منها إجراء اختبار قبول
  • السعودية تستفز المجلس الانتقالي بزيارة سلطان البركاني إلى عدن
  • الصحفيين تعلن نتيجة القيد تحت التمرين -(تفاصيل)