أعلنت المفوضية الأوروبية عن حزمة مساعدات مالية، للسلطة الفلسطينية بقيمة 400 مليون يورو (435 مليون دولار).
وسيكون ذلك في شكل قروض ومنح على مدى الأشهر الثلاثة القادمة.دعم أوروبا للسلطة الفلسطينيةوأكدت في بيان لها على أن هذه الأموال "رهنا بإحراز تقدم في تنفيذ أجندة الإصلاح" للسلطة الفلسطينية.
أخبار متعلقة انتخاب أورسولا فون دير لاين لولاية جديدة على رأس المفوضية الأوروبيةالخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزير إسرائيلي متطرف للأقصىقرار تاريخي لمحكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينيةومن المقرر أن يُصرف مبلغ 400 مليون يورو على ثلاث دفعات بين شهري يوليو وسبتمبر.


ويهدف هذا المبلغ إلى تحقيق الاستقرار في السلطة الفلسطينية المتضررة ماليًا ودعم الاقتصاد في الضفة الغربية.دور مهموتعتقد بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مثل ألمانيا، أن السلطة الفلسطينية، يمكن أن تضطلع بدور مهم في مرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن هذه الأموال تساعد في إرساء الأساس "للاستقرار الاقتصادي والسياسي في الضفة الغربية" ولإعادة إعمار غزة.
وتريد المفوضية أن تتبع المساعدات المالية قصيرة الأجل بدعم طويل الأجل متعدد السنوات من منصة تنسيق للمانحين يبدأ في خريف 2024 ويستمر حتى نهاية 2026.استدامة مالية طويلة المدىوذكرت مفوضية الاتحاد الأوروبي أنها ستبدأ العملية في سبتمبر لمساعدة السلطة الفلسطينية، على تحقيق "استدامة مالية طويلة المدى".
لكنها أكدت من جديد على أن الدعم المالي سيتم ربطه بإصلاحات السلطة الفلسطينية.
ورحب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل بالمساعدة المالية للسلطة الفلسطينية، لكنه دعا إسرائيل إلى الإفراج بشكل عاجل عن جميع الأموال المستحقة للسلطة الفلسطينية.
وانتقدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك السلطات الإسرائيلية في يونيو بسبب منعها الكامل للسلطة الفلسطينية من الوصول إلى أموال الجمارك والضرائب المكفولة بموجب اتفاقيات أوسلو، وهي اتفاقيات تاريخية أبرمت بين القادة الإسرائيليين والفلسطينيين في التسعينيات من القرن الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بروكسل السلطة الفلسطينية فلسطين الاتحاد الأوروبي أوروبا للسلطة الفلسطینیة السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

بورتو يرفض 40 مليون يورو من اتحاد جدة لضم غالينو

أكدت وسائل إعلام برتغالية أن بورتو رفض رحيل لاعبه غالينو إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الحالية.

قالت صحيفة ريكورد إن اتحاد جدة تقدم بعرض رسمي الأحد للحصول على خدمات اللاعب البرازيلي مقابل 40 مليون يورو، ولكن هذا العرض قوبل بالرفض.

FC Porto rejeitou proposta de 40 milhões de euros por Galeno https://t.co/9XIDq0bISY

— Record (@Record_Portugal) September 2, 2024
وأوضحت: "المدرب أندريه فيلاش بواش غير مقتنع برحيل غالينو عن بورتو في الوقت الحالي".
وأضافت: "اللاعب البرازيلي لديه شرطاً جزائياً يبلغ قيمته 60 مليون يورو، بينما يمتد عقده مع "التنين" حتى يونيو (حزيران) 2028".
وأشارت إلى أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً بدأ الموسم بشكل رائع مع بورتو، حيث أحرز 5 أهداف في خمس مباريات رغم أنه لعب في مركز الظهير الأيسر خلال المباريات الماضية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: قرار بمصادرة 160 مليون شيكل من أموال المقاصة المخصصة للسلطة
  • بعد الجدل حولها.. أول تعليق من السلطة الفلسطينية على خريطة استخدمها نتنياهو تُظهر ضم الضفة الغربية
  • الجهاد الإسلامي تدعو السلطة الفلسطينية لمراجعة مواقفها
  • المفوضية الأوروبية: لا تأثير فوري على الاتحاد الأوروبي بسبب تراجع إنتاج ليبيا النفطي
  • لإعادة الإعمار والتنمية.. مصر تترقب 165 مليون يورو من البنك الأوروبي
  • يويفا يعلن تخفيض أسعار تذاكر المباريات في البطولات الأوروبية
  • أرتيتا يتمسك بنجم آرسنال ويرفض عرض الاتحاد السعودي
  • المرأة الجديدة واتحاد الفلسطينية تنظمان تدريبا حول تأسيس مكافحة التمييز
  • الشبلي: نطالب مجلس الأمن بفتح تحقيق بشأن سرقة أموال ليبية مجمدة ببلجيكا
  • بورتو يرفض 40 مليون يورو من اتحاد جدة لضم غالينو