شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حفل تخريج الدفعة ال»20» من مجندي الخدمة الوطنية الذين أنهوا متطلبات البرنامج التدريبي بوزارة الداخلية، في إطار الحرص على تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية وفق توجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة من أجل الارتقاء بمنظومة العمل الوطنية، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وتعزيز العمل المشترك في تبادل الخبرات والمعارف، التي تسهم في صقل مهارات وإمكانات المجندين بما يعزز رسالتهم في خدمة الوطن.

وقد جرت مراسم الحفل في ميدان المدرسة التدريبية لقوات الأمن الخاصة بمنطقة سيح المهب في الذيد، بحضور اللواء ركن طيّار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء سالم الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع المهام الخاصة في شرطة أبوظبي، وعدد من ضباط وزارتي الدفاع والداخلية ومن المسؤولين الحكوميين وأهالي وأسر مجندي الخدمة الوطنية.

وأظهر المجندون مهارات متقدمة تعرض جانباً مما اكتسبوه في التدريبات ووفق سيناريوهات التدريب في العرض العسكري المخصص لحفل التخريج، الذي شمل تطبيقات في التفتيش وحماية الشخصيات والمنشآت، والتفتيش والإبطال، ومواجهة أعمال الشغب، والتعامل مع الحرائق.

وأقيم الحفل ضمن ترتيبات هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة لتخريج الدفعة العشرين من مجندي الخدمة الوطنية والذي جرى بشكل متزامن في عدد من المواقع والميادين العسكرية بالدولة.

يشار إلى أن المجندين الذين التحقوا بوزارة الداخلية قد أتموا برنامجهم التدريبي في كلية الشرطة بمدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة، وإدارة التأهيل الشرطي في العين التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وشمل تدريبات عملية ودروساً ومحاضرات نظرية في مجالات متعددة، وتمارين تعايش عبر مراحل مرسومة وفق خطط تحقق غايات وأهداف برنامج الخدمة الوطنية في تعزيز القيم الوطنية والقدرات الأمنية للدولة، والارتقاء بالمجتمع من الناحية الصحية، وتقوية وتعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسات الأمنية، وتنمية العنصر البشري وإعداد جيل يمتلك مهارات قيادية، وقادر على تحمل المسؤولية ورفع مستويات الاستجابة في الأزمات والكوارث، وتعزيز الوعي الأمني لدى المواطنين، ورفد المؤسسات الأمنية بالكوادر البشرية المؤهلة. كما شملت التدريبات برامج وأساليب الحماية المدنية والوقاية والسلامة وحماية المنشآت والأفراد والحراسة وتدريبات المشاة والأسلحة، ومحاضرات في القانون ومهارات القيادة والابتكار والتخطيط، التي تسهم في تعزيز مهارات شباب الإمارات في ميادين الخدمة الوطنية، وزيادة مخزونهم الوطني والثقافي والفكري، ويجعلهم أكثر قوة وكفاءة وثقة بالنفس، واكتساب قيم الخدمة الوطنية في النضج والمسؤولية والوحدة والولاء والطموح والتضحية.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الخدمة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الأرشيف والمكتبة الوطنية يبرز اهتمام القيادة بالتراث

يشارك الأرشيف والمكتبة الوطنية في معرض الصيد والفروسية بمنصة تحفل بالصور التاريخية التي توثق اهتمام الشيوخ الكرام بالرياضات التراثية كالصيد بالصقور وسباقات الخيل والهجن، وهم يسيرون على خطا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

ويتبعون نهجه في البناء والتطوير مع المحافظة على التراث وصون الموروث الثقافي للدولة، وتأتي مشاركة الأرشيف والمكتبة الوطنية، حرصاً منه على تقديم البعد التاريخي لرياضات الصيد والفروسية في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، وإسهاماً في استدامة التراث الإماراتي العريق في نفوس الأجيال.

وقدمت منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية عشرات الصور التاريخية التي عكست اهتمام قادة الإمارات بالرياضات التراثية وحرصهم على المشاركة فيها، ورحلات القنص وسباقات الخيول داخل الدولة وخارجها، وجميع الصور والأفلام الوثائقية من الكنوز التاريخية التي يحتفظ بها أرشيف الصور، وأرشيف الرئاسة في الأرشيف والمكتبة الوطنية.
وسلطت المنصة الضوء على اهتمام رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد بالفروسية والصيد بالصقور؛ حيث كان يرافق الشيخ زايد في رحلات الصيد في جمهورية باكستان الإسلامية، وكان الشيخ زايد يحرص على اصطحاب أنجاله في هذه الرحلات لما لها من أهمية في حياة الإنسان.
كما تبرز المنصة اهتمامات الشيوخ الكرام بالصيد والفروسية داخل الدولة وخارجها، وفي مقدمتهم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتحتوي منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية على أهم وأبرز إصدارات الأرشيف والمكتبة الوطنية التي تحتوي على معلومات دقيقة وموثقة عن الصيد والفروسية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث مع وزير خارجية الكويت العلاقات الأخوية وسبل دعم منظومة العمل الخليجي
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير خارجية الكويت دعم منظومة العمل الخليجي المشترك
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية الكويتي يبحثان العلاقات الأخوية
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يبرز اهتمام القيادة بالتراث
  • محافظ سوهاج يشهد ختام البرنامج التدريبي " تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيتنام بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في استراحة المرموم في دبي