سواليف:
2024-09-04@13:03:22 GMT

خبراء أمميون: مقتل الطفلة هند رجب في غزة جريمة حرب

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

#سواليف

أعلن خبراء في #الأمم_المتحدة، أن مقتل الطفلة الفلسطينية #هند_رجب في قطاع #غزة، التي أثارت نداءاتها للمساعدة تعاطفا حول العالم، يمكن أن يشكل #جريمة_حرب.

وأورد الخبراء في بيان أن “مقتل هند رجب البالغة خمس سنوات من عمرها وعائلتها، واثنين من المسعفين يمكن أن يشكل جريمة حرب”، مضيفين أن تأكيد إسرائيل عدم وجود أي من جنودها قرب المكان “غير مقبول”.

من جهتها، شددت السفارة الإسرائيلية في جنيف في بيان، على أن التحقيق في هذا الحادث أصبح الآن في أيدي هيئة مستقلة داخل الجيش.

مقالات ذات صلة “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بصاروخ “الأرقب” 2024/07/19

رغم ذلك، رأى الخبراء أن “غياب تحقيق مناسب وتحديد المسؤولين” بعد مرور خمسة أشهر على الواقعة “أمر مقلق للغاية ويمكن أن يشكل في ذاته انتهاكا للحق في الحياة”.

وأشار الخبراء الأمميون، إلى أن تحليلا أجري مؤخرا “لمسرح الجريمة يقدم أدلة دامغة” على أن موقع سيارة العائلة كان “في مجال رؤية دبابة إسرائيلية، وكيف تمت إصابتها من مسافة قريبة باستخدام نوع من الأسلحة يمكن أن ينسب فقط إلى القوات الإسرائيلية”.

ورغم تفويضهم من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فإن هؤلاء الخبراء لا يتحدثون باسم المؤسسة الدولية.

وأشاروا إلى مقتل اثنين من رجال الإنقاذ التابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الواقعة ذاتها وأضافوا: “التسجيلات الصوتية للمكالمات بين هند وخدمات الطوارئ تشير إلى أنها كانت الناجية الوحيدة في السيارة قبل أن تقتل بدورها”.

وأردفوا: “وحشية عمليات القتل هذه توضح مدى نسيان الجيش لضبط النفس في حملته في غزة: يجب التحقيق في حالات الإعدام خارج نطاق القضاء”.

ومن جانبها، قالت السفارة الإسرائيلية إن “نتائج التحقيق سيتم عرضها على النائب العام للجيش الإسرائيلي، الذي سيحدد الإجراءات التي سيتم اتخاذها”.

وجاء في بيان السفارة، أن “الجيش الإسرائيلي يعتذر عن الأضرار التي لحقت بالمدنيين، وسيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الأضرار التي لحقت بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، إلى الحد الذي تسمح به الظروف”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمم المتحدة هند رجب غزة جريمة حرب

إقرأ أيضاً:

إيران تغلق ملف التحقيق في مقتل الرئيس السابق إبراهيم رئيسي وتحدد سببا واحدا لتحطم مروحيته

نشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأحد، التقرير النهائي للتحقيق في حادث سقوط مروحية الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي ورفاقه. ويأتي هذا التقرير بعد مراجعة شاملة لجميع الوثائق والإجراءات المتعلقة بصيانة وتشغيل المروحية، وفقاً لما ذكرته وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

اعلان

وفقًا للتقرير، تم فحص كل المستندات المتعلقة بصيانة المروحية منذ شرائها وحتى وقوع الحادث. شمل التحقيق مراجعة تفصيلية لإصلاحات المروحية الرئيسية، واستبدال الأجزاء الأساسية، والتأكد من أن جميع الإجراءات قد تمت وفقًا للمعايير الفنية المطلوبة.

وأشار التقرير إلى أنه تمت مراجعة الوثائق المتعلقة بإصلاحات المروحية خلال السنوات الأربع الماضية من قبل خبراء، ولم تُلاحظ أي مشكلات في الإجراءات المتبعة. كما تمت مراجعة كافة المراسلات ذات الصلة، بدءًا من طلب المروحية من مكتب الرئاسة، ومرورًا بتسليمها، وتحديد كيفية أدائها، وصولاً إلى إرسالها من طهران إلى تبريز، بما في ذلك عملية التزود بالوقود والعناية بالمروحية.

Relatedتعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيرانيمصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوماشاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجوأعضاء فرق الإنقاذ يحملون جثمان ضحية بعد تحطم مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في ورزاغان، شمال غرب إيران، الاثنين 20 مايو/أيار 2024Azin Haghighi/AP

كشف التقرير أن المروحية اتبعت المسار المحدد دون انحراف. كما أظهرت الفحوصات للأجزاء والأنظمة المتبقية عدم وجود عيوب تؤثر على سقوط المروحية. تم أيضًا التحقيق في إمكانية استهداف المروحية من قبل أنظمة هجومية أو دفاعية، أو تأثيرات مغناطيسية أو ليزر، وتم استبعاد هذه الفرضيات.

أوضح التقرير أن السبب الرئيسي للحادث كان "الظروف المناخية المعقدة"، حيث تسببت "كتلة كثيفة من الضباب" في اصطدام المروحية بجبل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ إيران تنتخب رئيسها: فتح مراكز الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي إبراهيم رئيسي حادثة هليكوبتر الطقس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. جثث الرهائن تثير الغضب في إسرائيل.. و3 قتلى من الشرطة برصاص فلسطيني واستمرار التصعيد العسكري بالضفة يعرض الآن Next عاجل. استطلاعات الرأي الألمانية تكشف تقدم الحزب اليميني المتطرف في الانتخابات الإقليمية يعرض الآن Next روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية يعرض الآن Next العثور على 17 جثة في موقع تحطم مروحية في كامشاتكا يعرض الآن Next أذربيجان تجري انتخابات مبكرة وسط توقعات باستمرار هيمنة حزب علييف اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا شلل الأطفال لبنان حزب الله الشعبوية اليسارية برلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دعوات للتحرك.. خبراء يحذرون من “جريمة حرب مائية” بحق مصر
  • خبراء أمميون: إيران أعدمت أكثر من 400 شخص منذ مطلع 2024
  • نيويورك تايمز: هكذا عززت استراتيجية الأنفاق صمود حماس أمام الجيش الإسرائيلي
  • بالفيديو.. التحقيق مع سياح كويتيين في بولندا بسبب "جريمة بشعة بحق خروف"
  • بالفيديو.. التحقيق مع سياح كويتين في بولندا بسبب "جريمة بشعة بحق خروف"
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوب لبنان
  • خبراء: إضراب الهستدروت يعكس الانقسام حول الحرب ويزيد الضغط على نتنياهو
  • إيران تغلق ملف التحقيق في مقتل الرئيس السابق إبراهيم رئيسي وتحدد سببا واحدا لتحطم مروحيته
  • محتجون غاضبون يحاصرون مقر جهاز الأمن في كسلا بعد مقتل شاب تحت التعذيب
  • لجنة التحقيق الإيرانية تصدر تقريرها النهائي بشأن أسباب سقوط مروحية “رئيسي”