الوطن|متابعات

زار وفد يضم رؤساء مكاتب منظمات الأمم المتحدة في ليبيا مدينة الكفرة يوم الخميس لتقييم أوضاع اللاجئين في المدينة وبحث احتياجاتهم الأساسية.

شمل الوفد رؤساء مكاتب الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة اليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، والمنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وتضمنت الزيارة تفقد مستشفى الكفرة العام وتقديم دعم شمل معدات طبية أساسية، وأسرّة لأقسام الإيواء، وكراسي متحركة، وأجهزة تخطيط القلب، وأدوات التعقيم والمختبرات لرعاية ما قبل الولادة.

التقى الوفد خلال الزيارة برئيس المجلس البلدي ولجنة الطوارئ الأمنية المشتركة، وأشاد بجهود السلطات المحلية في تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين في المدين،  وأكد الوفد، وفقاً لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن التحديات كبيرة وهناك حاجة ملحة لدعم السلطات المحلية وتعزيز الخدمات والمساعدات الإنسانية.

 

الوسومالأمم المتّحدة الكفرة اللاجئين ليبيا منظمة اليونيسف

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأمم المت حدة الكفرة اللاجئين ليبيا منظمة اليونيسف الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

“ولادة مفاجئة” تتسبب في هبوط طائرة اضطرارياً في ليبيا .. فيديو وصور

طرابلس

في واقعة غريبة من نوعها ، اضطرت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران أقلعت من مطار القاهرة متوجهة إلى مطار دوالا بدولة الكاميرون ، إلى الهبوط اضطراريًا في ليبيا بسبب حالة ولادة مفاجئة .

وشعرت راكبة من الجنسية الكاميرونية بآلام الولادة بعد إقلاع طائرة مصر للطيران بالرحلة رقم 887 / 737-800 من مطار القاهرة الدولي، حيث جاءها المخاض بشكل مفاجئ، مما اضطر قائد الطائرة إلى التواصل مع أقرب المطارات وهو مطار الكفرة الدولي لطلب الهبوط الاضطراري .

وتم تجهيز المهبط من قبل الجهات الأمنية الليبية والمختصة ، حيث تم استدعاء طاقم من مستشفى الكفرة للنساء والولادة وجهاز الإسعاف والطوارئ، وأطباء من المستشفى لاستقبال حالة الولادة المستعجلة على الطائرة، حيث تمت عملية الولادة داخل الطائرة بنجاح .

ومن جانبه ، قال الطبيب أحمد غزالة ، والذي أجرى عملية الولادة إن السيدة أجبت مولوداً ذكراً ، وهو ووالدته بصحة جيدة ، إذ قمنا بكافة الإسعافات الأولية اللازمة داخل الطائرة .

وغادرت الرحلة القادمة من مطار القاهرة الدولي بسلام بعد نجاح عملية الولادة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/WhatsApp-Video-2024-09-01-at-10.52.56-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا
  • النائب العام يوجه رؤساء ووكلاء النيابات بتفقد أوضاع السجناء بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا يوافقان على تعيين محافظ للبنك المركزي خلال 30 يوما بعد محادثات رعتها الأمم المتحدة
  • الديلمي يوجه رؤساء ووكلاء النيابات بتفقد أوضاع السجناء بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • “ولادة مفاجئة” تتسبب بهبوط طائرة مصرية اضطراريا في ليبيا
  • البعثة الأممية: الليبيات يواجهن صعوبات في المشاركة بالحياة السياسية
  • “ولادة مفاجئة” تتسبب في هبوط طائرة اضطرارياً في ليبيا .. فيديو وصور
  • طائرة مصرية تهبط في ليبيا بسبب “ولادة مفاجئة”
  • الأمم المتحدة تحذر من تدهور أوضاع النازحين في اليمن جراء الفيضانات والتغيرات المناخية