صحيفة الاتحاد:
2024-09-04@12:26:40 GMT

افتتاح مركز «إسكان أبوظبي» في منطقة الظفرة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مواطنون: «يوم عهد الاتحاد» ذكرى خالدة يتوارثها الأبناء نهيان بن مبارك يحضر أفراح الشامسي في العين

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن افتتاح فرع مركز «إسكان أبوظبي» المركز الموحّد لخدمات الإسكان في مدينة زايد- منطقة الظفرة، وذلك بهدف تعزيز رحلة المتعاملين في منطقة الظفرة، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات الهيئة بسهولة ويسر.


وتشمل الخدمات التي يقدمها الفرع للمتعاملين خدمات المنح السكنية، والقروض السكنية، والإعفاءات، وشراء الأراضي السكنية، وخدمات استبدال المنافع السكنية.
وقال حمد حارب المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: «نسعى من خلال افتتاح فرع مركز إسكان أبوظبي في منطقة الظفرة إلى تعزيز خدماتنا المقدمة للمواطنين في منطقة الظفرة وتمكين متعاملينا في المنطقة من الوصول إلى خدماتنا بسهولة، وذلك بما يساهم في تسهيل رحلة حصولهم على المنافع السكنية التي تلبي احتياجاتهم وتساهم في تعزيز جودة حياتهم، وبما يتماشى مع مستهدفاتنا الرامية للارتقاء بمعدلات رضا المتعاملين عن الخدمات السكنية في إمارة أبوظبي بمختلف مناطقها».
ويستقبل فرع مركز «إسكان أبوظبي» في منطقة الظفرة المتعاملين من يوم الاثنين إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً، والجمعة من الساعة 7 إلى 11:30 صباحاً.
كما يمكن للمستفيدين من خدمات الهيئة تقديم طلبات الخدمات السكنية عبر تطبيق «إسكان أبوظبي»، المنصة الرقمية التفاعلية الرديفة لمركز «إسكان أبوظبي»، التي تضم جميع الخدمات التي تقدمها هيئة أبوظبي للإسكان، ويحتاجها المواطن في رحلة الحصول على المنفعة السكنية بشكل مُيسَّر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات الظفرة هيئة أبوظبي للإسكان الإسكان المنح السكنية القروض السكنية الأراضي السكنية المنافع السكنية فی منطقة الظفرة إسکان أبوظبی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للصيد والفروسية.. إطلالة على التراث وتعزيز الاستدامة

تحرص الأجنحة المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، على توعية الزوار بالتراث الوطني وأهمية المحافظة عليه، وتسليط الضوء على الفعاليات والمهرجانات التي يتم تنظيمها في الدولة، بهدف تعزيز ارتباط الأجيال الناشئة بالموروث الثقافي الإماراتي والعربي، إضافة إلى التعريف بممارسات الصيد المستدام.

ويقدم جناح هيئة أبوظبي للتراث، الشريك التراثي للمعرض، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية ضمن أركان تتيح للزوار التعرف على التراث الإماراتي بأسلوب معاصر، بما يعكس رسالة الهيئة في نشر التراث وغرسه في نفوس النشء.

واستثمرت الهيئة الحدث لتعريف الزوار بتفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الظفرة وما تتضمنه من مزاينات للإبل ومسابقات تراثية، ومواعيد محطاته الأربع ضمن موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي، الذي يحتفي بالسلالات الأصيلة من فئات "المحليات" و"المجاهيم" و"المهجنات الأصايل" و"الوضح"، وشروط المشاركة والتسجيل والجوائز الخاصة بالأشواط.

وقال عبدالله بطي القبيسي المتحدث الرسمي باسم جناح هيئة أبوظبي للتراث بالمعرض، بهذه المناسبة، إن الهيئة كونها الشريك التراثي للحدث حرصت على تعريف الزوار بأجندة فعالياتها المتنوعة، لافتا إلى أن جناحها يقدم معلومات كاملة عن الدورة الـ 18 من مهرجان الظفرة الذي يأتي تنظيمه تجسيداً لدعم الدولة المستمر لمشاريع صون التراث وتعزيز المهرجانات التراثية وتنميتها وتطويرها وتمكين ملاك الإبل للاستمرار في تربية الإبل ورعايتها، ودعم المهتمين بمسابقات الصيد بالصقور والخيول العربية الأصيلة والمسابقات التراثية، والتي جعلت من إمارة أبوظبي نموذجاً فريداً في مجال تنظيم المهرجانات التراثية.

ويتيح جناح الهيئة، إمكانية الاطلاع على النسخة الإلكترونية من كتيب مهرجان الظفرة الذي سينطلق بمحطته الأولى "مزاينة سويحان" أكتوبر المقبل، ويتبعها مزاينات (رزين، ومزاينة مدينة زايد، والظفرة الختامي)، ويقدم معلومات عن جميع المحطات، إضافة للمسابقات التراثية التي تصاحب مهرجان الظفرة الختامي في شهر يناير 2025.

أخبار ذات صلة «بيئة أبوظبي» تطلق مشروعاً لاستزراع الأحياء المائية في أقفاص بحرية ولي عهد أم القيوين يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

وشهد ركن مهرجان الظفرة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إقبالاً كبيراً من الزوار المهتمين بالمسابقات التراثية، إذ يتضمن المهرجان في دورته القادمة مزاينات الإبل والصقور والسلوقي، وسباقات الخيل العربي الأصيل والسلوقي العربي والصيد بالصقور، ومسابقات الرماية والتمور والمحالب وغنم النعيم واللبن الحامض.

وأشار القبيسي إلى الحرص على تعزيز الوعي بمعايير الصيد المستدام، ويتم في هذا الصدد تعريف الزوار بمحمية المرزوم التي تفتح أبوابها للزوار شهر نوفمبر المقبل.

وتعد محمية المرزوم، أول وأكبر محمية في الدولة لممارسة الصيد بالطرق التقليدية عن طريق الصقور والسلوقي، حيث تقدم تجربة ثقافية وسياحية فريدة للصيد التقليدي، وتعزز الوعي بالصقارة وصون البيئة والتراث، كما توفر لمرتاديها تجربة الاستمتاع بالطبيعة والبيئة الخلابة التي تمتاز بها إلى جانب ممارسة هواية الصيد التقليدي ضمن إطار الصيد المستدام.

وتعقد الدورة الـ 21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حتى 8 سبتمبر تحت شعار "تاريخ يُحاك بروح مبتكرة"، وتبرز التزام دولة الإمارات بالمحافظة على تراثها الثقافي الغني، مع تبني أحدث الابتكارات في القطاعات ذات الصلة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 5 إجراءات وقائية للحماية من جدري القردة..تعرف عليها
  • خالد بن محمد بن زايد يحضر افتتاح المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي – أبوظبي؛ وسموّه يشهد إطلاق شراكات تعليمية تهدف إلى تعزيز وتوسيع نطاق منظومة التعليم العالي في الإمارة.
  • منتخبنا «وصيف» أرمينيا في «دولية» الظفرة للسلة
  • أبوظبي للصيد والفروسية.. إطلالة على التراث وتعزيز الاستدامة
  • إي اف چي هيرميس تطلق خدمات ابتكارية ومتكاملة لخدمات ترتيب أمانة الحفظ وخدمات ترتيب إدارة الأصول تغطي 40 سوقًا حول العالم
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. إطلالة على التراث وتعزيز الوعي بالاستدامة
  • أبوظبي.. إطلاق أول مشروع لاستزراع الأحياء المائية بالذكار الاصطناعي
  • “أبوظبي للصيد والفروسية” .. إطلالة على التراث وتعزيز الوعي بالاستدامة
  • ربط تصاريح مواقف سيارات أصحاب الهمم بين أبوظبي ودبي إلكترونياً
  • مركز تهيئة الدعاوى.. رافد استراتيجي لترسيخ منظومة القضاء المؤسسي