أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «سقيا الماء» للعمال رئيس المحكمة الاتحادية العليا: «يوم عهد الاتحاد» يعزز الولاء والانتماء

عقد مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي اجتماعه الدوري الثاني لعام 2024 والأول بعد المرسوم الاتحادي بإعادة تشكيله برئاسة معالي العلامة عبدالله بن بيّه.
وفي بداية الاجتماع، رفع معالي العلامة عبدالله بن بيّه باسم المجلس أسمى آيات التقدير وعظيم العرفان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على ثقته الكريمة وعلى دعم سموه الكبير والمتواصل للمجلس.


كما أعرب معاليه عن شكر المجلس وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على رعايتهم الكريمة لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وأعماله منذ تأسيسه.
وأضاف معالي العلامة ابن بيّه أن الرؤية الريادية لصاحب السمو رئيس الدولة جعلت من دولة الإمارات مثالاً يحتذى في ترسيخ قيم التسامح والتعايش ونشر السلام والتقدم والازدهار، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يحفظ سموّه ويمده بموفور الصحة والعون والتوفيق.
كما بيّن معاليه أن ثقة القيادة الرشيدة التي تجلت في هذه المراسيم تستوجب من المجلس رئاسةً وأعضاء بذل أقصى الجهد وأداء المسؤوليات على أكمل وجه، وأتم طريقة.
كما استعرضت الدكتورة ماريا الهطالي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بالندب، جدول أعمال الاجتماع المتضمن جملة من مشاريع المجلس من أبرزها المؤتمر العلمي الثالث الذي يعتزم المجلس تنظيمه خلال الأشهر القادمة.
كما اطلع المجلس على سير العمل في عدد من مشاريعه الأخرى واستعرض عدداً من الاستفسارات الواردة إلى المجلس لطلب الفتوى من الجهات المعنية في الدولة.
ووفقاً للمرسوم الاتحادي، يضم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي في عضويته كلاً من الدكتور عمر حبتور الدرعي، نائباً للرئيس، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، وجمال سالم الطريفي، والدكتور إبراهيم عبيد آل علي، والمستشار عبدالرحمن علي حميد الشامسي، والدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، والدكتورة فاطمة سيف الدهماني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي الإمارات عبدالله بن بيه مجلس الإمارات للإفتاء مجلس الإمارات للإفتاء الشرعی رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد ومحمد بن راشد يناقشان مجموعة من التوجهات الوطنية الجديدة

ناقش صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله ، مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مجموعة من التوجهات الوطنية الجديدة، وذلك في استراحة المرموم بدبي. 
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر منصة «إكس»: « التقيت اليوم أخي رئيس الدولة حفظه الله في دبي باستراحة المرموم .. لقاء رئيس الدولة هو لقاء خير للوطن والمواطنين».
وتابع سموه: «ناقشنا مجموعة من التوجهات الوطنية الجديدة .. وتباحثنا حول أهم المستجدات والمتغيرات على الساحتين المحلية والدولية . طابت لنا الزيارة .. وجمعتنا المحبة .. وازداد الود .. وازدانت النفوس بهذا اللقاء .. حفظه الله وحفظ الوطن والمواطنين».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تبحث آفاق الشراكة الاستراتيجية مع الصين
  • أمين عام «الإمارات للإفتاء الشرعي» يستقبل وفداً سنغافورياً
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي يستقبل الوفد السنغافوري برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس الإسلامي السنغافوري
  • محمد بن راشد يستقبل عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيتنام بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يناقشان توجهات وطنية جديدة
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يناقشان مجموعة من التوجهات الوطنية الجديدة