الرياض – هاني البشر تواصلت منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، والتي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 إلى 30 يوليو الجاري، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم. وأقيمت الجمعة  6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، حيث فاز جازان على القصيم بهدف نظيف، وحصل لاعب جازان أيمن حوباني على جائزة أفضل لاعب، وبالنتيجة ذاتها فاز نجران على الشرقية وحصد لاعب نجران حسن آل حمسل جائزة أفضل لاعب، فيما تعادل الأحساء مع الجوف بهدف لكل منهما وحقق لاعب الأحساء سعد العييد جائزة لاعب المباراة.

وتغلب عسير على تبوك بنتيجة 3-1 وحصد لاعب عسير ثامر القحطاني جائزة أفضل لاعب، فيما فاز الرياض على مكة المكرمة بنتيجة 4-0 وحصد لاعبه ثابت كبش جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب جدة على المدينة المنورة بهدف نظيف وحقق لاعبه أحمد طحلاوي جائزة أفضل لاعب. وواصل الحكام الشباب قيادة مباريات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، حيث قادت مباريات اليوم 6 طواقم تحكيمية بمجموع 24 حكمًا شابًا تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 25 عامًا ممن يقودون مباريات الناشئين والشباب في الدوري الممتاز. ويمثل الحكام المشاركون في البطولة نتاج أكاديمية الحكام التي تعد أحد مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى الحكام المشاركين في مسابقات الفئات السنية المختلفة. وتقام السبت 6 مباريات في ثالث أيام البطولة، تجمع الجوف أمام حائل، الشرقية مع الأحساء، نجران مع جازان، مكة المكرمة مع حفر الباطن، تبوك مع الرياض، عسير مع جدة. يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية يهدف معها الاتحاد السعودي إلى اكتشاف المواهب الكروية في سن مبكرة، استعدادًا لتأهيلهم ومشاركتهم في البطولات الودية لمنتخبات الفئات السنية، حيث تأتي ضمن أهدافه الاسترتيجية في تطوير الفئات السنية وزيادة عدد ساعات ممارسة الكرة والاحتكاك بين اللاعبين فيما يعود بالفائدة على كرة القدم السعودية مستقبلًا في إنتاج جيل جديد يخدم الرياضة السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف اليوم الثاني بطولة المنتخبات الإقليمية جائزة أفضل لاعب

إقرأ أيضاً:

مجانا للجمهور وبحضور أبطاله.. تفاصيل عرض فيلم «وداعا جوليا» في دار الأوبرا

يعرض نادي السينما الأفريقية الفيلم السوداني «وداعا جوليا»، يوم السبت المقبل، بسينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة السابعة مساء، وبحضور عدد من أبطال الفيلم، ومنهم نزار جمعة وإيمان يوسف، وأعضاء اتحاد تجمع الفنانين السودانيين في مصر، والدخول مجانا وبأسبقية الحضور.

نادي السينما الأفريقية تنظمه إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد و المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قنوش، ويسبق عرض الفيلم فقرة غنائية لأصوات سودانية، ويعقب عرض الفيلم ندوة حول ظروف إنتاجه، ورحلة خروجه للنور مرورا بمشاركاته والجوائز التي حصل عليها.

تفاصيل فيلم «وداعا جوليا»

فيلم «وداعا جوليا» فاز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية خلال دورته السابقة، كما أنه حصد العديد من الجوائز في الكثير من المهرجانات الدولية، والفيلم من تأليف وإخراج محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وإنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، وشارك في بطولته كل من الممثلة والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ونزار جمعة وقير دويني، وآخرين من الفنانين.

فيلم «وداعا جوليا» فيلم دراما سوداني، ويعد دعوة للتصالح كما يلقي الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، كما يلقي الضوء على العوامل والأسباب التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، وما حدث من ويلات الحرب وذلك في إطار درامي.

الفيلم حصل علي الكثير من الجوائز الدولية

وجدير بالذكر أن هذا الفيلم حصل علي الكثير من الجوائز الدولية منها جائزة الحرية، قسم «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي، جائزة روجر إيبرت، مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي كأفضل فيلم، مهرجان بلفاست السينمائي، أفضل مخرج في فيلم روائي طويل لأول مرة، مهرجان قبرص السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة رئيسية، مهرجان قبرص السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة، مهرجان الفيلم الإسلامي الدولي، وكثير من الجوائز الأخرى.

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم الفنان أحمد السقا علي الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • يوم غد الخميس ختام مباريات منافسات مرحلة الصعود للدوري الممتاز لحساب فرق المجموعة الثانية
  • مجانا للجمهور وبحضور أبطاله.. تفاصيل عرض فيلم «وداعا جوليا» في دار الأوبرا
  • تعرف على نتائج مباريات اليوم الثاني من البطولة العربية لأندية تنس الطاولة بمصر
  • تعرف على نتائج مباريات اليوم الثاني من البطولة العربية لأندية تنس الطاولة
  • ختام ناجح لـ"بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة".. والصين تسيطر على معظم الألقاب
  • هانزي فليك.. "أفضل صفقة في برشلونة"
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد انتهاء منافسات الجولة الرابعة
  • التايلاندي سانغاهام يدخل تاريخ بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • ختام مميز لبطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو