قال مصدر رفيع المستوى إنه لا صحة شكلًا وموضوعًا للأنباء المتداولة ببعض المواقع الإخبارية حول قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي باستخدام مطار العريش.

وأضاف أن وسائل الاعلام الاسرائيلية لا تزال تمارس أكاذيبها للتغطية على فشل حكومتها في إدارة ملف غزة.

وأكد أن مصر تجدد تأكيدها لكافة الأطراف على ضرورة التوصل لاتفاق نهائي بشأن إقرار الهدنة في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو مطار العريش رئيس الوزراء الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون المشترك مع وفد بريطاني رفيع المستوى

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024،  بوفد بريطاني رفيع المستوى يضم John Eugene Humphrey وزير  التجارة في منطقة أفريقيا، وGareth Bayley السفير  البريطاني بالقاهرة، وCharlie Garnett، المدير الإقليمي ومدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة لمصر وليبيا والوفد المرافق لهم ، وذلك لبحث سبل التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مجال الطيران المدني.

حيث تناول  اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، والتي جاء من أبرزها تعزيز أطر التعاون الثنائي في مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، وإستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب الشركات البريطانية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطارات وسبل تقديم الاستشارات الفنية في هذا الشأن.

كما تم التركيز على التحديات التي يواجهها المستثمرون في مجالات الطيران المدني ومناقشة كافة الحلول الممكنة من أجل تهيئة بيئة أكثر ملائمة وجذبًا للإستثمارات، وتم أيضا مراجعة الخطط والرؤي بشأن تطوير المطارات وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونية ، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، كما تم التطرق إلى التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد والتي تؤثر على الشركات الأجنبية .

وأكد الجانبان على أهمية دعم وتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية المتقدمة، حيث تم إستعراض دور هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، في تقديم كافه أوجه الدعم المالي لمشروعات الطيران المدني بمصر بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصرية.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور سامح الحفنى عن ترحيبه بإستضافة هذا الوفد الرفيع من المملكة المتحدة، والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا بأن هذا اللقاء يأتي في ضوء الخطه   التي تنتهجها وزارة الطيران المدني لتعزيز مزيد من علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين، لاسيما المملكة المتحدة من خلال الاستفادة من خبراتهم الواسعه في هذا المجال، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

وأشاد الوفد البريطاني بالجهود التي تبذلها الدوله المصريه لتطوير قطاع الطيران المدني، لاسيما إجراءات أمن الطيران الُمطبقة فى جميع المطارات المصرية مشيرين بأن التعاون بين الجانبين يسير فى مساره الصحيح فضلًا عن تطبيق أفضل الإجرات الأمنية التى يتم تنفيذها على متن الرحلات المتجهة إلى المطارات البريطانية.

IMG-20240904-WA0042 IMG-20240904-WA0041 IMG-20240904-WA0040 IMG-20240904-WA0039

مقالات مشابهة

  • السيسي وأردوغان يوقعان بيانا مشتركا لاجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى
  • وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون المشترك مع وفد بريطاني رفيع المستوى
  • نتنياهو يكيل الاتهامات لمصر.. ويحدد مصدر سلاح حماس
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لوجود إسرائيل في محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • عاجل| تصريحات مهمة لـ مصدر رفيع المستوى بشأن حرب غزة
  • مصدر رفيع المستوى: حكومة إسرائيل هي المسؤولة عن عدم الوصول لاتفاق هدنة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد تأكيدها رفض وجود إسرائيل بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: استمرار الحرب واحتمالية توسعها إقليميا أمر في غاية الخطورة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد تأكيدها على ثوابت ومحددات أي اتفاق للسلام وفي مقدمتها رفض الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع
  • مسؤول أمريكي يشكك في جدية حماس بعد مقتل الرهائن