"زوجى بعد إنجابى طفلتى طلقنى غيابيًا، فطالبته برد مؤخر الصداق البالغ 1.9 مليون جنيه، بخلاف باقى حقوقى الشرعية المسجلة بعقد الزواج، فثار جنونه وحاول ابتزازى لإبرائه ولكنى رفض وتصديت لعنفه، فانهال على ضربًا فلاحقته بدعوى حبس ودعوى تعويض بـ نصف مليون جنيه".. كلمات جاءت على لسان إحدى الزوجات بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، بعد أن لاحقت زوجها للحصول على نفقة عدة ومتعة بـ650 ألف جنيه، ومؤخر صداق 1.

9 مليون جنيه، وتعويض بدائرة التعويضات.

وأكدت الأم الحاضنة لطفله عمرها 6 أشهر: "زوجى دمر حياتى، وطلقنى غيابيًا لأعلم بطلاقى من والدته، وحاول طردى من مسكن الزوجية، وعنفنى وشهر بسمعتى، وواصل سبى وقذفى بأبشع الألفاظ، مما دفعنى إلى ملاحقته بدعوى حبس وتعويض، بعد رفضه رد حقوقى بالطرق الودية - رغم يسار حالته المادية وفقًا لتحريات الدخل - وذهبت لمحكمة الأسرة للحصول على حقوقى المالية بالقانون بعد رفضه الدفع".

وأشارت: "الإساءة من جانبه وفقًا لشهادة الشهود والمستندات التى تقدمت بها للمحكمة، وبالرغم ذلك حاول إجبارى على ابرائه من حقوقى الشرعية، وعندما شكوت لعائلته تصرفاته الجنونية كاد أن يتخلص منى وانهال على ضربًا".

وتابعت: "لم أتخيل أن زواجى منه ينتهى بتلك الطريقة، بعد أن رأيت حقيقة زوجى وجبروته، بعد أن حاول أن يسطو على حقوقى، لأعيش فى عذاب بسببه".

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نفقة فرش وغطاء دعوي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في السعودية تتراجع بفعل الهبوط العالمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة

أسعار الذهب في السعودية تتراجع بفعل الهبوط العالمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة.. شهدت أسواق الذهب في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار، متأثرة بالتراجع الكبير الذي شهده المعدن الأصفر على الصعيد العالمي. ويرى الخبراء أن هذا التراجع يأتي نتيجة لعوامل اقتصادية متعددة، بما في ذلك تحركات الدولار الأمريكي، والتغيرات في أسعار الفائدة العالمية، مما دفع أسعار الذهب للانخفاض خلال التحديث الأخير.

أسعار الذهب في السعودية حسب العيارأسعار الذهب في السعودية تتراجع بفعل الهبوط العالمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة

عيار 24:

سجل الذهب عيار 24 في السعودية اليوم 301.54 ريال سعودي (ما يعادل 80.41 دولار أمريكي)، وهو من أكثر الأنواع نقاءً ويستخدم غالبًا في السبائك والمشغولات الذهبية الراقية.

• عيار 21:

يعد عيار 21 الأكثر تداولًا واستخدامًا في السعودية، حيث بلغت أسعاره اليوم 263.85 ريال سعودي (ما يعادل 70.36 دولار أمريكي). يتميز هذا العيار بمرونته وشعبيته الكبيرة بين المستهلكين في المملكة.

• عيار 18:

يعتبر عيار 18 من الخيارات الاقتصادية لمحبي اقتناء الذهب، إذ يُستخدم بكثرة في المجوهرات المخصصة للاستخدام اليومي. وعلى الرغم من عدم ذكر سعره في التحديث الأخير، فإنه يتبع نفس اتجاه الانخفاض الذي شهدته بقية العيارات.

سعر الأونصة عالميًا



على الصعيد العالمي، تراجعت أسعار الذهب بشكل واضح، حيث سجلت الأوقية (عيار 24) اليوم 2501 دولار أمريكي. يُعد هذا الانخفاض نتيجة لضغوط بيعية من المستثمرين على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد خطبته وتتهمه بسبها وقذفها
  • مخدرات بأكثر من 12 مليون جنيه.. استمرار حبس 35 تاجر كيف بالقاهرة
  • دمياط الجديدة: 75 مليون جنيه تكلفة تطوير الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية
  • أسعار الذهب في السعودية تتراجع بفعل الهبوط العالمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة
  • تأييد الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • حاضنة تطالب بنفقة 69 ألف جنيه لأطفالها: زوجى طلقنى ورفض تحمل مسئولية أبنائه
  • المرأة الحبلى والأعياد.. أسباب تؤجل تنفيذ حكم الإعدام تعرف عليها
  • القبض على مُسجلين بحوزتهما مخدرات بأكثر من مليون جنيه
  • 17 نوفمبر.. الحكم في إعادة محاكمة متهم بقضية "أحداث الدفاع الجوي"