قال طبيب القلب هيرمان جاندلمان في برنامج "عش بصحة جيدة" إن القهوة سريعة التحضير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية. 

 

ولفت الطبيب الانتباه إلى أن هذه القهوة عمليا لا تحتوي على الكافستول، وهي مادة تزيد من نسبة الكوليسترول.

 

وتحتوي القهوة الكاملة (المخمرة) على الكافستول، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول بنسبة 8-10 بالمائة وبناء على ذلك، فإن هذا يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وعمليا لا يوجد كافستول في القهوة سريعة التحضير، أي أقل بـ 24 مرة.

 

وأضاف أنه في الوقت نفسه تحتوي القهوة المخمرة على كمية أكبر بكثير من مادة الكافيين، وهي مادة تزيد من نشاط الدماغ.

 

كما أشار الطبيب إلى أن القهوة لا تزيد من ضغط الدم كما يعتقد الكثير من الناس علاوة على ذلك، فإن استخدامه يمكن أن يكون له تأثير انخفاض ضغط الدم.

 

وأوضح طبيب القلب أن شرب القهوة يزيد قليلا من معدل ضربات القلب، وفي الوقت نفسه، ضغط الدم ولكن مثل هذا الارتفاع ليس كبيرا جدا، وبالإضافة إلى ذلك، فإن القهوة لها تأثير مدر للبول، مما يؤدي إلى فقدان الجسم للماء، مما قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة القهوة سريعة التحضير أمراض القلب الأوعية الدموية القلب والأوعية الدموية الكوليسترول الشرايين تصلب الشرايين الكافيين نشاط الدماغ انخفاض ضغط الدم القلب ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب يجري 70 قسطرة قلبية في اليمن

ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المقدمة من المملكة للشعب اليمني الشقيق، شارك مركز الأمير سلطان لمعالجة امراض وجراحة القلب أحد مكونات تجمع الأحساء الصحي في الحملات الطبية التطوعية.
حيث جاءت مشاركة "المركز" بفريق طبي متخصص في قسطرة القلب، والذي نجح في إجراء أكثر من 70 قسطرة تداخلية لعدد من حالات انسداد الشرايين.
أخبار متعلقة 24 معلمًا صينيًا يباشرون التدريس بالشرقيةاستصلاح المرجان لتحسين المناطق المتدهورة في البيئة البحرية بالشرقيةيذكر أن تجمع الأحساء الصحي يمتلك قدرات وطاقات بشرية متميزة مكنته من تحقق جملة من النجاحات في مجال أمراض وجراحة القلب خلال مشاركاته مع الحملات الطبية التي يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي يعد المظلة الكبرى للجهود الإنسانية والإغاثية التي تبذلها المملكة للتخفيف من معاناة المحتاجين في عدد من بلدان العالم.

مقالات مشابهة

  • استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادًا للشرايين
  • استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادا في الشرايين
  • «سريعة التحضير».. طريقة عمل طاجن «بامية باللحم» في المنزل
  • التدخين وتأثيره على صحة القلب والأوعية الدموية
  • دراسة: الإمساك خطر على القلب
  • لدى النساء.. اختبار دم بسيط يتنبأ بأمراض القلب قبل 30 عاما
  • مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب يجري 70 قسطرة قلبية في اليمن
  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب ٥ أكواب من القهوة يوميًا؟.. أطباء يكشفون كارثة
  • دراسة: فحوص الدم تسمح بتقدير مخاطر أمراض القلب لدى النساء في الثلاثينيات