كتب- حسن مرسي:

أكد المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، حرص الوزارة على تطوير منظومة المياه بشكل كامل من الترع والمصارف والمحطات المائية والري الحقلي وتوزيع وإدارة المياه بكفاءة من خلال استخدام منظومة التصرف بدلا من المناسيب والتحكم في البوابات، مؤكدا على ضرورة استخدام نظم حديثة في مزارع قصب السكر.

وأضاف غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، على قناة "الحدث اليوم"، مصر بها 33 ألف كيلو متر ترع بمحافظات الجمهورية ولكن هناك ترع لا تحتاج إلى أعمال تأهيل ويتم دراسة حالة كل ترعة على حدة ومدى احتياجها بشكل وافي.

تابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، تنفيذ تأهيل الترع يتم بأعلى درجة من الجودة، وهناك مراقبة ومتابعة مستمرة لضمان تنفيذ التأهيل والتطوير بالشكل المطلوب على وجه الدقة وبأعلى كفاءة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان منظومة الري وزارة الري

إقرأ أيضاً:

قطاع المياه في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للموارد المائية، وهيئة مياه الريف بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تعبير عن الشكر لنعمة الهداية والإسلام.

ولفت إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي واستلهام الدروس والعظات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء هذه المناسبة يعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

فيما أكد مدير مؤسسة المياه المهندس كمال القطني أن اليمنيين تميزوا بإحياء ذكرى المولد النبوي على نطاق واسع تعبيرا عن حبهم وارتباطهم الوثيق بالنبي منذُ فجر الإسلام.

وأشار إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي والسير على نهجه في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات واستهداف من قبل أعدائها.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الموارد المائية محمد الورافي، ومياه الريف ماجد الشامي، والاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع الشدادي، أوبريت بعنوان ربيع الهدى وقصيدتان للشاعر جميل الكامل، والطفلة روعة القطني.

 

 

مقالات مشابهة

  • مُتعة المياه: حديقة قطر المائية وأسماك القرش الحوتية وفن صناعة قوارب الداو
  • "هاكاثون الري المبتكر" يجمع الشباب لحل تحديات المياه بالأحساء
  • الحوار الوطني وقضية الحبس الاحتياطي.. 120 متحدثًا يشاركون في إصلاح منظومة العدالة الجنائية
  • قطاع المياه في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • متحدث الصحة: كل الأمراض يجري علاجها داخل منظومة التأمين الصحي
  • "سويلم" يتابع موقف النقاط الساخنة خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية
  • وزير الري يوجه بدعم برنامج صيانة بوابات الصرف لحجز وتوزيع المياه
  • وزير الري يبحث إجراءات فترة أقصى الاحتياجات المائية خلال شهور الصيف
  • الري تستعرض موقف الترع بالمحافظات خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية
  • تأهيل 20 فلجا بولايات الظاهرة بتكلفة 848 ألف ريال