صفا

تظاهر عشرات التونسيين أمام مسرح البلدية بشارع بورقيبة بالعاصمة، الجمعة، تضامنا مع غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالدعم الغربي المستمر لـ"إسرائيل" في حربها على القطاع.

ورفع المحتجون الذين لبوا نداء جمعية "أنصار فلسطين بتونس"، للتظاهر من أجل غزة، شعارات بينها "فلسطين حرة حرة والصهيوني على برّه"، و"فلسطيني فلسطيني.

. دمك دمي ودينك ديني"، و"المجد للقسام والخزي للحكام".

وانتقد المحتجون مواقف الدول الغربية مما يحدث في غزة ورفعوا شعارات منها: "ألمانيا هي هي ألمانيا النازية"، و"إيطاليا هي هي إيطاليا الفاشية"، و"عالم كال بمكيالين حرقوا غزة وفلسطين".

وقال سعيد بوعجلة الناشط في المجتمع المدني في تونس في حديث للأناضول: "هذه الوقفة رقم 37 ومستمرون في مساندة غزة".

وتابع: "مساندتنا ولو عن بعد في هذا الحدث العالمي الجلل طوفان الأقصى وهو لحظة زمنية فارقة ستعيد ترتيب العالم والمنطقة على أسس جديدة وتقطع مع نظام التمييز العنصري وتدمير الإنسان والاستعلاء عليه".

وأضاف بوعجلة: "نركز على المقاطعة ونعيش على وقع المواجهة التي تقودها حماس بتركيبتها التي نضجت في 18 سنة حصار بمعزل عن كل شعارات التدمير الممنهج الذي مارسته في الجسم العربي". 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حرباً على قطاع غزة خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تونس غزة

إقرأ أيضاً:

صيادو حضرموت يصعدون من احتجاجاتهم تنديداً بتعسفات المحتل الإماراتي

الثورة نت../

يتصاعد الغضب الشعبي في حضرموت يوما بعد يوم جراء تعسفات المحتل الاماراتي ضدهم وكردة فعل قوية منهم على منعهم من دخول البحر لممارسة نشاطهم اليومي في الصيد وكسب الرزق ، وفي هذا الاطار أقدم صيادون اليوم في مدينة الشحرعلى قطع طريقا دوليا .

ومنع الصيادون المحتجون من أبناء منطقة شحير ، مرور السيارات والمركبات على الطريق الرابط بين المكلا والشحر والمؤدي الى سلطنة عمان بصورة تامة تنديدا بمنع القوات الإماراتية الحتلة في مطار الريان عملية الصيد في سواحل المنطقة. وفقا لما نقلته وسائل اعلامية عن مصادر محلية.

وانتقد الصيادون صمت مرتزقة العدوان إزاء معاناتهم جراء منعهم من الاصطياد من قبل القوات الإماراتية المحتلة، وعدم اخذ مطالبهم واواضاعهم بعين الاعتبار .

على ذات السياق شهدت منطقة غيل باوزير احتجاجات شعبية غاضبة تنديدا بتردي الأوضاع الخدمية وانعدامها.
وطالب المحتجون بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل ومقاتلات ترد بقصف جنوبي لبنان
  • خبيرة أممية: أدلة متزايدة على أن أي فلسطيني ليس آمنا تحت سيطرة إسرائيل غير المقيدة
  • صيادو حضرموت يصعدون من احتجاجاتهم تنديداً بتعسفات المحتل الإماراتي
  • كارثة تحل بالجيش الإسرائيلي.. عشرات الجنود بدون علاج والأطباء مضربون عن العمل 
  • بالفيديو.. شلل تام يضرب دولة الاحتلال.. ودعوات للتظاهر في عشرات المواقع
  • الإضراب العام يبدأ في إسرائيل ودعوات للتظاهر في عشرات المواقع
  • نحو تصعيد حرب الاستنزاف والمقاطعة
  • الباحثة والشاعرة الإيطالية فرانتشيسكا بوكا الدقر: ينبغي عدم اختزال فلسطين في تصفية الاستعمار والشعر كتابة لأرواحٍ تشبهنا
  • بالفيديو.. عشرات الآلاف يحتشدون في شوارع تل أبيب عشية إضراب عام غير مسبوق
  • مظاهرة لدعم فلسطين في العاصمة الأيرلندية دبلن