تناولت برامج التوك شو، اليوم الجمعة، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام، واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل:

عاجل| مصر تُرحب بصدور الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن غزة

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها، بأن مصر ترحب بصدور الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للسياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت مصر على استمرارها في بذل كافة الجهود من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقي.

وشددت مصر على المسؤولية الجماعية لكافة الدول في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة.

عاجل| مصر تُرحب بصدور الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن غزة عاجل| الاتصالات: استمرار غرفة عمليات متابعة الأزمة العالمية حتى انتهائها

كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تفاصيل العطل التقني الذي أصاب دول العالم في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، "أثناء قيام شركة كلاودسترايك وهي شركة عالمية متخصصة في أمن المعلومات بتحديث برامجها حدث عطل في الحوسبة السحابية التي تقوم بتخزين البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات والمطارات والموانئ".

وأضاف "الحوسبة لم تستطيع أن تصل إلى المعلومات وتوقفت كل الخدمات التي تقدمها هذه الشركات وبالتالي حدث هذا الذعر الذي رأيناه في كل الدول على مستوى العالم، وهذا عطل تقني ولم يكن هجوم سيبراني الذي يعني أن يحاول شخص أو جهة أو شركة الهجوم على جزء من المعلومات وتعطيلها ووضع بعض البرامج الخبيثة وهذا ما لم يحدث".

بكري بعد أزمة الاتصالات العالمية: مصر لديها منظومة قوية ولن تتأثر بهذا الخلل (فيديو)

علق الإعلامي مصطفى بكري، على الخلل التقني الذي ضرب العالم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، قائلًا "حالة من الرعب سيطرت على عدة دول مختلفة، حيث أصيب بنوك ومطارات وبورصات نتيجة الخلل الذي ضرب مايكروسوفت".

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن هناك خسائر جمة طالت الدول التي أصيبت بالخلل التقني الذي ضربها اليوم، بالإضافة إلى حالة الشلل التي أصابت كافة مناحي الحياة.

بكري بعد أزمة الاتصالات العالمية: مصر لديها منظومة قوية ولن تتأثر بهذا الخلل (فيديو) لواء سابق بجهاز الأمن الوطني يكشف مخطط خطير لجماعة الإخوان في 2024 (فيديو)

أكد اللواء عادل عزب، مسئول ملف الإخوان في جهاز الأمن الوطني سابقا، أن عام 2024 موعد التحرك الجماهيري لجماعة الإخوان الإرهابية وفقا لتاريخهم المشبوه، قائلًا "ما حدث في شارع فيصل يجب أن نتوقف أمامه، ويجب عدم تكراره، وهذا ضمن مخطط جماعة الإخوان للتحرك في هذا العام".

وحذر "عزب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، والمذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان الإرهابية تتحرك جماهيريا كل 11 سنة مرة، مشددا على أهمية زيادة الوعي أمام أعمال العنف الإخوانية التي تدعي لها.

لواء سابق بجهاز الأمن الوطني يكشف مخطط خطير لجماعة الإخوان في 2024 (فيديو) لماذا لم تتأثر مصر بالخلل التقني الذي ضرب العالم؟.. خبير أمن سيبراني يُجيب (فيديو)

كشف محمد مغربي، خبير الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، تفاصيل تعرض العالم لضربة تقنية في أنظمة التشغيل الإلكتروني، بسبب شركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني.

وعلق "مغربي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "المطارات والبنوك والموانئ  تأثرت بالخلل التقني العالمي".

وأشار إلى أن هناك خلل حدث في النظام الطبي ببريطانيا؛ بسبب اعتمادهم على نظام "الكلاود" الذي يتأثر بسبب الخلل التقني.

لماذا لم تتأثر مصر بالخلل التقني الذي ضرب العالم؟.. خبير أمن سيبراني يُجيب (فيديو) أول تعليق لـ وزير الاتصالات بشأن العطل التكنولوجي العالمي.. ويكشف موقف القطاعات الحيوية في مصر

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، تفاصيل مواجهة العطل التكنولوجي العالمي، مؤكدا أنهم يتابعون الأزمة منذ صباح اليوم، والقطاعات الحيوية في مصر مثل الاتصالات والإنترنت والتحويلات البنكية والمطارات والموانىء البحرية لم تتأثر نهائيا.

وأشار طلعت، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه تواصل شخصيا مع المسئولين في هذه القطاعات الحيوية وتأكد من انتظام الخدمات، موضحا أنه لا يوجد أحد في العالم يحدث طبيعة ما حدث تقنيا ومن الصعب التنبؤ بما سيحدث.

وأوضح وزير الاتصالات، أنه على تواصل مع وزارة الطيران المدني، وحركة الطيران منتظمة، منوها بأنه لا يوجد اجراء تقني استباقي يمكن اتخاذه أكثر مما تم فعله حتى الآن، لافتا إلى أنه على المستوى العالمي بدأت تعلن بعد الدول والجهات عودة خدماتها.

أول تعليق لـ وزير الاتصالات بشأن العطل التكنولوجي العالمي.. ويكشف موقف القطاعات الحيوية في مصر توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن مواجهة الأعطال التقنية العالمية

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل، اليوم الجمعة.

ووجه رئيس الوزراء، بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

وكان قد صرح مصدر حكومي مطلع، أن رئيس الوزراء يتابع موقف تأثير الهجمة السيبرانية الدولية على حركة الطيران من وإلى مصر، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل، اليوم الجمعة.

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن مواجهة الأعطال التقنية العالمية شاشة الموت الزرقاء| خبير يكشف الجهات المتأثرة بـ العطل التقني العالمي

قال بلال الحفناوي، خبير في التقنيات الحديثة، تعليقًا على الاضطرابات الناجمة عن حادثة تعطل عالمية تتعلق بشركة الأمن السيبراني كراود سترايك، إن الشيء الواضح حاليا هو حدوث مشكلة بنظام كراود سترايك وهم لديهم برنامج مسؤول عن حماية الأمن السيبراني للأجهزة الطرفية بكافة المطارات والبنوك أي يُستخدم بشكل عام لحماية الأجهزة التي تربط الأنظمة بالإنترنت وأمظمة الحركات المالية والجوية.

وتابع الحفناوي، خلال مداخلة له على شاشة "القاهرة الإخبارية" من عمان، أن شركة كراود سترايك من أكبر شركات الأمن السيبراني في العالم والمسؤولة عن تزويد آلاف الشركات بجميع أنحاء العالم ببرامج للدفاع ضد الفيروسات والهجمات الإلكترونية ومقر الشركة بولاية تكساس الأمريكية ويعمل بها نحو 10 آلاف موظف.

 

شاشة الموت الزرقاء| خبير يكشف الجهات المتأثرة بـ العطل التقني العالمي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برامج التوك شو الاتصالات مساء الیوم الجمعة الأمن السیبرانی وزیر الاتصالات بالخلل التقنی کراود سترایک رئیس الوزراء إکسترا نیوز على فضائیة

إقرأ أيضاً:

"الأهم منذ بداية الحرب".. تصريح عاجل من عائلات المحتجزين الإسرائيليين بشأن مظاهرة تل أبيب

أكدت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين، أن مظاهرة تل أبيب هي الأهم منذ بداية الحرب، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل. 

عاجل|إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تغلق محور رئيسي في تل أبيب لابيد يدعو لإضراب شامل في تل أبيب بعد استعادة جثث الرهائن

وفي وقت سابق قال محمد دراغمة، الكاتب والباحث السياسي، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، وأن كل ما كان يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو فقط لإعطاء انطباع بأنه يريد صفقة تبادل أسرى، من أجل احتواء الضغوطات الإسرائيلية الداخلية، من خلال التظاهرات في الشوارع، واحتواء الموقف الأمريكي الذي يضغط باتجاه صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ضربة قاضية للمفاوضات 

وأضاف "دراغمة"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن المقترح الذي وافقت عليه الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الذي عبرت عنه الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال قرار مجلس الأمن الدولي، هو في الأصل مقترح إسرائيلي، لكن بنيامين نتنياهو تنصل من هذا المقترح، ومن ثم طرح 6 شروط جديدة نسفت كل المفاوضات.

وتابع "في ظل تمسك بنيامين نتنياهو بهذه الشروط، لن يكون هناك مفاوضات، وقبل يومين عندما صوت المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل (كابينت) الإسرائيلي على توصية نتنياهو، بضرورة بقاء جيش الاحتلال الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا، وهو بمثابة الضربة القاضية لمفاوضات صفقة تبادل الأسرى، وهذا حسب أقوال إسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • عاجل- حقيقة تعديل أسعار كروت الفكة.. فئات جديدة أم زيادة في الأسعار (تفاصيل)
  • بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور)
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرِها ورفع كفاءتها (صور)
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرها ورفع كفاءتها (صور)
  • وزير الاتصالات: مد كابلات الألياف الضوئية إلى 10 ملايين مبنى بقرى حياة كريمة
  • وزير الاتصالات: جهود مصر في تنفيذ مشروع حياة كريمة يهدف إلى تطوير البنية التحتية
  • محكمة العمل تصدر قرارا بإنهاء إضراب "الهستدروت" في إسرائيل
  • مصر في 24 ساعة| مفاجأة بشأن سد النهضة.. والاحتلال يحاول منع طاقم "القاهرة الإخبارية" من العمل
  • "الأهم منذ بداية الحرب".. تصريح عاجل من عائلات المحتجزين الإسرائيليين بشأن مظاهرة تل أبيب
  • دروس الحرب لعالم على شفى الهاوية