يوليو 19, 2024آخر تحديث: يوليو 19, 2024

المستقلة/- قالت السلطات و أحد مشغلي ناقلات نقط إن النار اشتعلت في ناقلتي نفط كبيرتين، اليوم الجمعة، بعد اصطدامهما بالقرب من سنغافورة. و تم نقل اثنين من أفراد الطاقم جواً إلى المستشفى و تم إنقاذ آخرين من قوارب النجاة.

و تعد سنغافورة أكبر مركز لتجارة النفط في آسيا و أكبر ميناء لتزويد السفن بالوقود في العالم.

و تعتبر المياه المحيطة بها ممرات مائية تجارية حيوية بين آسيا و أوروبا و الشرق الأوسط و من بين أكثر الممرات البحرية العالمية ازدحاماً.

و قالت هيئة الملاحة البحرية و الموانئ في سنغافورة (مبا) أن الناقلة هافنيا نايل التي ترفع علم سنغافورة و الناقلة سيريس التي ترفع علم ساو تومي و برينسيبي أصطدمن على بعد حوالي 55 كيلومترًا (34 ميلًا) شمال شرق جزيرة بيدرا برانكا السنغافورية على النهج الشرقي لمضيق سنغافورة.

و قالت الهيئة التي تم تنبيهها بالحريق الساعة 6:15 صباحا (2215 بتوقيت جرينتش) إنه تم تحديد هوية أفراد طاقم السفينة هافنيا نايل المكون من 22 فرد و الأفراد الأربعين الذين كانوا على متن السفينة سيريس 1.

و أكدت شركة هافنيا، الشركة المشغلة لناقلة هافنيا نايل، أن السفينة اصطدمت بالسفينة سيريس آي المملوكة لشركة صينية. و أضافت هافنيا في بيان لها أن قاطرة موجودة في مكان الحادث لمساعدة السفينة التي تنجرف نحو البحر المفتوح. القاطرات المتخصصة في طريقها للانضمام إلى جهود مكافحة الحرائق.

و أظهرت الصور التي نشرتها البحرية السنغافورية دخان أسود كثيف يتصاعد من ناقلة و طاقم تم إنقاذهم من قوارب النجاة و نقلهم جوًا إلى المستشفى.

و قالت السلطات البيئية في ماليزيا المجاورة إنها تلقت تعليمات بالاستعداد لاحتمال حدوث تسربات نفطية.

و قالت شركة جارد النرويجية، إحدى شركات التأمين على هافنيا نايل، لرويترز إن من السابق لأوانه تقييم الأثر البيئي.
و قالت جارد: “نحن ندعم أعضائنا أثناء تعاملهم مع الحادث”.

و قال متحدث باسم المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إن حركة الملاحة لم تتأثر، على الرغم من أن حالة السفن أو أي تلوث غير معروف في الوقت الحالي.

و قال المتحدث “لم يتم إجراء أي مراقبة جوية حتى الآن”.

و أضاف: “تم ترتيب أصول الإنقاذ و مكافحة الحرائق من قبل مالكي السفن لدعم جهود مكافحة الحرائق و القطر اللاحق للسفن إلى بر الأمان.”

و قال المتحدث باسم المنظمة البحرية الدولية إنه تم تعيين فريق إنقاذ و هو في طريقه إلى المنطقة.

و كانت الناقلة باناماكس هافنيا نايل التي تبلغ حمولتها 74 ألف طن تحمل حوالي 300 ألف برميل من النفتا، وفقًا لبيانات تتبع السفن من Kpler و LSEG.

و “سيريس 1” هي ناقلة عملاقة كبيرة جدًا لنقل النفط الخام، و أظهرت بيانات تتبع السفن آخر مرة أنها كانت تحمل حوالي مليوني برميل من الخام الإيراني.

قال مات ستانلي، رئيس مشاركة السوق في أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا و آسيا والمحيط الهادئ لدى كيبلر، في إشارة إلى الوقت الذي تقوم فيه السفن بإيقاف تشغيل أجهزة الإرسال و الاستقبال لتتبع AIS الخاصة بها: “لقد كان سيريس 1 عبارة عن قارب اختفى عدة مرات على مر السنين”.

و قال ستانلي إن آخر إشارة لنظام تحديد الهوية الآلي (AIS) أرسلتها السفينة في شهر مارس تقريبًا أشارت إلى أنها كانت تحمل خامًا إيراني، و هو الأمر الذي حاولت الولايات المتحدة تقليصه، بما في ذلك فرض عقوبات على الموانئ والسفن والمصافي المشاركة في التجارة.

و قال ستانلي “كانت في المرسى (يوم الجمعة). يمكننا التأكد تماما من أنها كانت تحمل الخام الإيراني و كانت متوجهة إلى الصين”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تردد قناة النهار الجديد على نايل سات وعرب سات

 تردد قناة النهار الجديد على نايل سات وعرب سات.. قناة النهار تُعتبر واحدة من أبرز القنوات الفضائية في المنطقة، حيث تجذب شريحة واسعة من المشاهدين بفضل محتواها المتنوع من البرامج، الأفلام، والمسلسلات الدرامية. وتتميز القناة بتقديم محتوى مجاني بجودة عالية، مما يجعلها الخيار المفضل للكثيرين. وفي هذا المقال، سنتعرف على الترددات الجديدة لقناة النهار على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات.

 تردد قناة النهار على نايل سات


شهدت قناة النهار زيادة في الاستفسارات حول ترددها الجديد بعد عرض فيلم "حياة الماعز" الذي أثار ضجة كبيرة في الشرق الأوسط. إليكم التردد الجديد على نايل سات:

- تردد القناة: 11555
- معدل الترميز: 27500
- معامل تصحيح الخطأ: 5/5
- معامل الاستقطاب: عمودي

 تردد قناة النهار على عرب سات


لضبط قناة النهار على القمر الصناعي عرب سات، يمكنكم استخدام التردد التالي:

- التردد: 12687
- معدل الترميز: 27500
- معامل تصحيح الخطأ: 3/4

تردد قناة وناسة 2024 نايل سات الجديد.. استمتع بأوقات مرحة لأطفالك دون تشويش تردد قناة ابوظبي الرياضية الناقلة لمباراة يوفنتوس ضد روما "التخطيط والتعاون الدولي": بعثة يابانية لبحث أوجه التعاون مع هيئة قناة السويس  خطوات ضبط تردد قناة النهار


لإضافة تردد قناة النهار الجديد إلى جهاز التلفاز، اتبعوا الخطوات التالية:

1. الانتقال إلى قائمة الإعدادات.
2. اختيار "التثبيت اليدوي".
3. تحديد القمر الصناعي (نايل سات أو عرب سات).
4. إدخال معلومات القناة (التردد، معدل الترميز، الاستقطاب).
5. الضغط على أيقونة البحث، ثم حفظ القناة.

تجدر الإشارة إلى أن تردد القناة متاح في جميع الدول العربية مثل تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، السودان، وموريتانيا، مما يتيح للجميع مشاهدة القناة بجودة عالية. ومع الاستمرار في تقديم أفضل الأفلام والمسلسلات دون فواصل إعلانية، تُعزز قناة النهار من تجربة المشاهدة للمشاهدين.

مقالات مشابهة

  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية
  • تردد قناة النهار الجديد على نايل سات وعرب سات
  • لا تزال النيران مشتعلة على متن السفينة سونيون في البحر الأحمر
  • تسجيل حادثتين بحريتين طالت سفنا قرب الحديدة في اليمن
  • موقع أمريكي: هكذا رفعت صنعاء تكاليف النقل البحري
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • حصاد ضربات واشنطن ضد المليشيات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة
  • حريق هدد منازل في بسابا.. والدفاع المدني تمكن من السيطرة عليه
  • اشتعال حرب طاحنة ومسيرات أوكرانية تهاجم موسكو.. وروسيا تقترب من السيطرة على منطقة استراتيجية وهامة
  • حريق بالقرب من نقطة الجيش على طريق مجدليا