بوابة الوفد:
2024-09-04@14:38:43 GMT

لهذا السبب.. القهوة بدون حليب أكثر فائدة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

أخبرت الدكتورة أوتيوموفا أفضل طريقة لشرب القهوة مع الحليب أو بدونه، موضحة أن القهوة تقدر قيمتها في المقام الأول لمحتواها من مضادات الأكسدة وهي مواد طبيعية نشطة تعمل على تحييد الجذور الحرة. 

 

تدخل هذه الأخيرة الجسم مع الطعام أو الهواء، ويتم إطلاقها أيضًا نتيجة لعمليات التمثيل الغذائي الطبيعية، ويمكن أن تلحق الضرر بالخلايا السليمة، مما يسبب الالتهابات والطفرات المؤدية إلى السرطان.

 

 

قالت الدكتورة أوتيوموفا لـ Gazeta.Ru إن إضافة الحليب إلى القهوة يقلل من إمكاناتها المضادة للأكسدة.

 

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كوبنهاجن عام 2023، ترتبط مادة البوليفينول بجزيئات البروتين عند إضافة الحليب إلى القهوة وهذا يعني أن الحليب يقلل من محتوى مضادات الأكسدة في المشروب.

 

كما لفت الطبيب الانتباه إلى أن القهوة مع الحليب من أصل حيواني تساهم في تدهور صحة الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز (سكر الحليب) بسبب نقص إنزيم اللاكتاز في الجسم.

 

وفي الوقت نفسه، فإن إضافة الحليب إلى القهوة له بعض المزايا وعلى وجه الخصوص، الكافيين، كمنشط طبيعي، ينشط القلب ويثير زيادة في ضغط الدم وعند استخدام الحليب، لا يظهر هذا التأثير بكامل قوته، مما يسمح لك بتجنب القفزات المفاجئة في ضغط الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة التمثيل الغذائي السرطان مضادات الأكسدة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مسلسل عمر أفندي يتصدر التريند

يحافظ مسلسل عمر افندي بطولة الفنان أحمد حاتم علي صدارة نسبة المشاهده وتصدر التريند، وجذب انتباه المشاهدين والبحث عنه، تصدر المسلسل محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية بعد عرض عدة حلقات. 

سبب تصدر مسلسل عمر أفندي التريند 

 

وتصدر مسلسل عمر أفندي التريند بعدما اثارت جملة «زفة الإنجليزي في العشة»، جدلا واسعا، تساءل عن معناها عدد كبير من متابعين المسلسل، وهي تعبير مصري شعبي كان يُستخدم في فترة الأربعينيات، لوصف موقف يكون فيه شخص مرغوب فيه، أو غير متوقع في مكان غير ملائم له، وعندما يُقال هذا التعبير يكون المقصود منه السخرية من وجود شخص في مكان لا يناسبه، أو غير متوقع وجوده فيه.

قصة مسلسل عمر أفندي

 

تدور قصته حول «علي التهامي» الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين

أغنية لولاش تتخطي الربع مليون مشاهدة 

 

تمكنت أغنية لولاش والتي قام الفنان أحمد حاتم بإعادة غنائها ضمن أحداث مسلسل “ عمر أفندي ”، من تحقيق نسبة مشاهدة، عبر موقع يوتيوب، وحققت الاغنيه من غناء أحمد حاتم نسبة مشاهدة تخطت حاجز الربع مليون مشاهدة فى غضون أيام قليلة.

أبطال مسلسل عمر أفندي 

 

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

موعد عرض مسلسل عمر أفندي 

 

يذاع مسلسل عمر أفندي يوميًا من الأحد للخميس، على شاشة قناة on في تمام الساعة السابعة والنصف، ويتم إعادة المسلسل الساعة 1:15 صباحًا، بينما يعرض في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة ON Drama.

مقالات مشابهة

  • هل تقدم المياه الغازية فائدة صحية أكبر من العادية؟
  • لهذا السبب.. هيدي كرم تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. ريهام حجاج مطلوبة علي جوجل
  • لهذا السبب.. مسلسل عمر أفندي يتصدر التريند
  • لهذا السبب.. ليلى عبد اللطيف مطلوبة على جوجل
  • عشبة سحرية في مطبخك تقوي الذاكرة وتحمي من أمراض القلب.. احرص على تناولها
  • مهلبية القرع.. لمسة مبتكرة لحلوى غنية وصحية
  • يحمي من السرطان ويحافظ على القلب.. فوائد مذهلة لـ«العنب وأوراقه» على صحة الجسم
  • ريهام حجاج تريند جوجل لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ليلى أحمد زاهر تتصدر التريند