شمسان بوست / متابعات:

أكد والد الطفلة حنين البكري، أن حكم القصاص بحق قاتل طفلته، قد استوفى كافة الإجراءات القانونية، ولم يتبقى الا تحديد موعد تنفيذ القصاص.

جاء ذلك في منشور له عبر حسابه على فيسبوك رصده محرر عدن تايم، وأشار فيه إلى أن الموعد سوف يحدده النائب عما قريب.

وقال إبراهيم البكري : ” الحمد لله حكم القصاص من قاتل ابنتي حنين البكري استوفى كافة الاجراءات القانونية، واخرها مصادقة الرئيس رشاد العليمي على حكم المحكمة العليا، وتوقيع النائب العام فضيلة القاضي قاهر مصطفى على استكمال اجراءات التنفيذ”.

واضاف : “الامر الوحيد المتبقي هو تحديد موعد القصاص ، وهو ما سيحدده النائب العام قريبا باذن الله”.

وكانت محكمة المنصورة الإبتدائية قد أصدرت حكماً بتاريخ ٢٠٢٣/٨/٧م حكماً قضي بإدانة حسين محمد حسين هرهرة بجريمة القتل العمد الحي المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري المنسوبة إليه بقرار الإتهام بالبند أولاً، ويعاقب عليها بالإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً شرعياً لقتله عمداً وعدواناً نفساً معصومة الدم هي المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري، وقد قام المتهم ومحاميه بقيد إستئناف الحكم بعد النطق بالحكم مباشرة.

وفي أكتوبر 2023م عقدت الشعبة الجزائية الاولى في محكمة إستئناف محافظة عدن جلستها، للنظر في الطعن الذي تقدم به المتهم حسين هرهرة، وقضت في الموضوع تأييد الحكم الإبتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائيه بكافة فقراتة لموافقة لصحيح الشرع والقانون، قبل أن تعرف إلى المحكمة العليا وتوافق على الحكم، وتوقيع رئيس مجلس القيادة الذي أكده والد الطفلة.

الجدير بالذكر أن الطفلة حنين البكري قتلت بداخل سيارة والدها في جريمة مأساوية في يوم عرفة عشية عيد الأضحى 2023م في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، على خلفية حادث تصادم تطور إلى أن قام المتهم بالذهاب إلى منزله القريب وإحضار السلاح الآلي

وإطلاق الرصاص على سيارة البكري الذي كانت تتواجد فيه حنين وشقيقتها فاصباتها عدة طلقات نتج عنها وفاتها وإصابة شقيقتها، لتحدث الجريمة رأي عام مندد ومستنكر دفع نحو التعجيل بإجراءات المحاكمة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: حنین البکری

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بجريمة قتل بمحافظة أبين جنوبي اليمن

يمن مونتيور/ قسم الأخبار

نفذت السلطات القضائية والأمنية بمحافظة أبين (جنوب اليمن)، الثلاثاء حكم الإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت بحق المدان “أوجين ناشر” لقتله المجني عليه “وضاح النقي في العام 2018 عمداً وعدواناً في مدينة المخا بالساحل الغربي.

وجاءت عملية تنفيذ الحكم، عقب محاولة أخيرة بذلتها وجاهات قبلية وشخصيات إجتماعية وقادة أمنيون لدفع أولياء دم المجني عليه للعفو وهو مالم يحدث.

وجرى تنفيذ حكم القصاص في باحة السجن المركزي بمدينة زنجبار بحضور رئيس النيابة العامة القاضي أبوبكر الشقاع ومدير إدارة المباحث العامة بأمن أبين العقيد عبدالناصر قنان ومدير السجن المركزي النقيب ياسر الجعفري وعدد من مسؤولي السلطات العدلية والأمنية والسلطات المحلية بمحافظة أبين والطبيب المختص وأولياء دم المجني عليه.

وتضم إصلاحية السجن المركزي بمدينة زنجبار (160) نزيلاً معظمهم من المحكومين بالإعدام وذوي القضايا الجسيمة، في الوقت الذي يعاني فيه نزلاء السجن أمام احتياجاتهم في ظل نقص حاد في الميزانية التشغيلية التي لا تزيد بالنسبة للتغذية عن الـ(90) نزيلاً.

مقالات مشابهة

  • استكمال محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة "السودانية جانيت"
  • في بيان رسمي.. غزل المحلة يعلن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الزنفلي
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في أبين بعد فشل مساعي الإصلاح
  • أبين : تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ” النقي ” 
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بجريمة قتل بمحافظة أبين جنوبي اليمن
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل في أبين
  • سرق محفظة الزبون داخل الشركة.. وهذا ما حدث!
  • المرأة الحبلى والأعياد.. أسباب تؤجل تنفيذ حكم الإعدام تعرف عليها
  • حبس مؤسس تطبيق "كيو إف" وشركائه 15 يوما بطنطا بتهمة النصب في 50 مليون جنيه