بخصوص ما تناولته وسائل الإعلام العالمية عن تعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى بأوروبا وشمال أمريكا.

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى.

وأن جميع المطارات والموانى المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى

وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمتابعة الموقف فور حدوثه؛ وتؤكد الوزارة على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلام العالمي جمهورية مصر العربية العامله عطل المشكلة المحمول تكنولوجيا الخدمات المصرفية الحوسبة السحابية تنظيم الاتصالات عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهاتف المحمول حكومي الأمن السيبراني

إقرأ أيضاً:

وزارة الاتصالات تُحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم

الثورة نت|

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والوحدات التابعة لها، اليوم، بصنعاء فعالية احتفاءيه ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح أهمية الاحتفاء بذكرى خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بهديه، لافتاً إلى أن السموات والأرض وجميع الخلائق احتفلت بقدوم مولده.

وأوضح العلامة مفتاح أن الرسول أعظم قائد للتغيير في تأريخ البشرية من اصطفاه الله وجعله الحجة على البشرية، والطريق المستقيم وختم الله به الرسالات.

وذكر أنه بمولد النور صلى الله عليه وآله تغير واقع البشرية حتى اليوم وحدثت منذ ميلاده تطورات وشهدت البشرية قفزات نوعية في مختلف المجالات، الأمر الذي يتطلب منا أن نغير في واقعنا ونعمل بكل اجتهاد، مشيراً إلى أن التغيير من السنن الإلهية وإن لم نغير واقعنا سيأتي من يغيره للأفضل.

وبين أن المولد النبوي يذكرنا بالرحمة المهداة والانتصار للمستضعفين ومقارعة المستكبرين والطغاة ورفع راية الجهاد والعودة لقيم العدالة.

وحث النائب الأول لرئيس الوزراء، قطاع الاتصالات لتسيير قافلة لإخواننا المنكوبين جراء السيول في محافظة المحويت بمديرية ملحان، ومنطقة تهامة حيث جرفت السيول قرى بأكملها وقتلت العشرات وشردت أسر كثيرة، معتبراً أن تسيير القافلة يأتي في سياق إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي والتآسي بكرم الرسول وجوده.

وقال النائب الأول لرئيس الوزراء: “من يتوقع أن اليمنيين يضربون البوارج الامريكية نصرة للشعب الفلسطيني ويلطخون سمعة الهيمنة الامريكية التي لم تتجرأ دول كبرى على فعل ذلك”.

وأضاف: ” حدثت قفزات نوعية في تطوير القدرات العسكرية والصاروخية، ويجب علينا أن نعمل على التغيير والبناء في جميع المجالات”.

واستغرب من الحملات التي تشن على إحياء المولد النبوي الشريف، مذكراً أن اليمنيين احتفوا بالمولد النبوي في أصعب الظروف عندما كان يحصد العدوان بطائراته مئات الشهداء والجرحى، وها هم يجددون ارتباطهم بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالاحتفاء به والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بأقواله وأفعاله.

فيما أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس محمد المهدي، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف هو تعظيم لشعائر الله حيث قال الله تعالى: “ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”، وقال تعالى: “فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي تحثنا على الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله والسير على نهجه.

وأكد الوزير المهدي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول العطرة والاقتداء به والتزام مكارم الاخلاق، مشيراً إلى أن اليمنيين في صدارة شعوب الأمة العربية والإسلامية في إظهار حبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله.

وذكر أن في ذكرى المولد النبوي يجدد اليمانيون العهد والولاء للرسول الأعظم فرحا بالفضل والمنة على البشرية.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن الاحتفال في هذا العام بالمولد النبوي يأتي والأمة الإسلامية تشهد احداثا كبيرة يبرز فيها دور اليمنيين المشرف نصرةً ومساندةً للشعب الفلسطيني العزيز المظلوم في طوفان الأقصى ومعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وفي الاحتفائية التي حضرها نائب وزير الاتصالات المهندس علي المكني، ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية طه زبارة، والوكيلان المساعدان للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، ونظم المعلومات حمزة الرازحي، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح استعرض الناشط الثقافي عبد السلام المتميز شذرات من سيرة الرسول العطرة.

وأكد أهمية تطبيق نهج الرسول صلى الله عليه وآله في واقع اليمنيين والسير على هديه.

وأوضح أن الشعوب تحتفي برموزها وقادتها وتحيي ذكرهم حتى وأن كانوا أساطير، ولنا الشرف بأن نحيي مولد خير البشرية وأحبهم إلى الله ونستلهم من محطات حياته الدروس ونحيي فيها المحبة والتراحم والجهاد.

وبين أن المولد النبوي يعزز فينا القيم الإنسانية والصمود والثبات في وجه الأعداء ورفع راية الإسلام والدعوة إلى النهج الإسلامي القيم.

تخلل الفعالية ، التي حضرها الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ومدير عام الهيئة العامة للبريد عمار وهان، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، والمدير التنفيذي بالشركة المهندس عامر هزاع، ورؤساء القطاعات بالمؤسسة العامة للاتصالات المالي محمد السريحي، والتجاري المهندس علي الوادعي، إلقاء قصيدة للشاعر معاذ الجنيد في مدح رسول الله، وأوبريت انشادي لفرقة أنصار الله.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات تُحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات منتدى "Tech Invest 5" الثلاثاء المقبل
  • توجيه عاجل لمديريات الأوقاف بشأن المولد النبوي: قراءة هذا الكتاب بالمساجد يوميا
  • عاجل تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا
  • الجاهزية الرقمية وخدمات المواطن
  • "الثروة الزراعية والسمكية" توضح حول تأثر بعض قوارب الصيادين بسبب الحالة المدارية "أسنا".. عاجل
  • المهدي يطلع على سير العمل بمؤسسة الاتصالات ومركز الاستشعار عن بعد
  • نائب وزير الاتصالات: الاهتمام بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية يأتى في إطار جهود الدولة لبناء مصر الرقمية
  • رئيس الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندرية: الأولمبياد الدولي للمعلوماتية ملتقى للعقول المبدعة
  • مصر تستضيف الأولمبياد الدولي للمعلوماتية ٢٠٢٤