خرجت جماهير أردنية، مساء الجمعة، في مسيرة حاشدة للتضامن مع أهالي قطاع غزة، وللتنديد بجرائم الاحتلال المستمرة وعدوانه المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، في إطار حرب الإبادة التي تستهدف البشر والحجر.

وهتفت الجماهير المشاركة في المسيرة بشعارات عدة، منها: "أوقفوا إمداد العدو.. أغيثوا أهلنا في غزة"، وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة عمان وصولا إلى ساحة النخيل.



تحية للصواريخ اليمنية
كما هتف المشاركون "صوّر ذيع.. شعب ما بده (لا يريد) التطبيع"، و"وحدتنا وحدة ساحات.. هيهات بتركع هيهات"، و"من عمان تحية.. لصنعاء الأبية"، و"لا سفارة صهيونية.. على الأرض الأردنية"، وغيرها من الهتافات.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعار المسيرة، وعبارات أخرى تندد بالعدوان وتحيّي أهل القطاع، من قبيل "كل الطلاب في الدنيا ينالون شهادات العلم إلا طلاب غزة ينالون الشهادات العليا في غزة"، و"إني أرى أن الحل الوحيد المقاومة والمزيد من المقاومة".



وعلى هامش الفعالية قال أحد المشاركين، فضل عدم ذكر اسمه، وهو يغطي وجهه ورأسه بالشماغ الأردني ويرتدي على جبينه شعار كتائب القسام: "هذا أقل شيء يمكن أن نقوم به، نحن مقصرون، نحن نخرج حتى يكون لنا حجة خفيفة يوم القيامة أمام الله عن الخذلان الذي يتعرض له إخواننا في غزة".

مطالبات بزيادة الدعم لغزة
وطالب الحكومة الأردنية أن "تزيد الدعم إلى غزة (..) نستطيع الضغط على إسرائيل أكثر من ذلك".

فيما بين مشارك ثان لم يذكر هو الآخر اسمه، بينما كان يضع الكوفية الفلسطينية حول رقبته: "نحن هنا نصرة لأهلنا في غزة، ومطالبنا كسر الحصار ووقف العدوان، وأن ترجع غزة كما كانت ويزول الاحتلال (..) أهل غزة هم رأس الحربة في الدفاع عن الأمة العربية".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

"تحية أردنية.. للصواريخ اليمنية"
قبل قليل هتافات أحرار الشعب الأردني خلال مسيرة حاشدة مساندة لغزة والمقاومة في العاصمة عمان pic.twitter.com/hl7FrGYYKA

— احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 19, 2024

تغطية صحفية: مسيرة حاشدة في العاصمة الأردنية عمّان؛ إسناداً لغزة. pic.twitter.com/B60Bhi3YmG

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مسيرة غزة اليمنية الاردن غزة اليمن مسيرة حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مسیرة حاشدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن: الشاحنة رقم 100 من المساعدات الإنسانية تصل غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أن عدد القوافل الأردنية البرية التي سيرتها القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية للفلسطينيين في قطاع غزة منذ بدء انطلاقها بلغت 100 قافلة ضمت 3374 شاحنة.

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم الأحد، أن القافلة رقم 100 التي وصلت قطاع غزة اليوم، تم تسييرها بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وحملت طرودا غذائية وطحينا ومعلبات متنوعة وحليب أطفال ومواد إغاثية متنوعة وأدوية ومحاليل وريدية، سيتم توزيعها على السكان القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في غزة.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إن الدور الأردني في إغاثة أهل غزة يعد حيويا وفعالا ورئيسيا لضمان إدخال وإيصال المساعدات، إذ تتكاتف كافة الجهات لتنفيذ العمل الإنساني الضخم الذي يقوم به الأردن من مختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.

وأضاف أن دور الهيئة يشتمل على نواح متعددة يتضمن التواصل مع الجهات الرسمية العاملة داخل قطاع غزة، لوضع قوائم الاحتياج، آخذين بعين الاعتبار شراء المواد الأساسية والتشبيك مع المنظمات والمؤسسات لجلب المزيد من التبرعات التي تصب مباشرة في تأمين الاحتياجات وتنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية.

ولفت الشبلي إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية لإيصال وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وإبرام الاتفاقيات مع الجمعيات والمنظمات العاملة داخل غزة لضمان توزيع المساعدات.

اقرأ أيضاًوزارة العمل تشارك في تنظيم حفل مشروع تعزيز العمل الإنتاجي واللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين

وسام أبوعلي يزين قائمة فلسطين لمباراتي كوريا الجنوبية والأردن بتصفيات المونديال

العاهل الأردني للمستشار الألماني: لا نسمح بأن نكون ساحة حرب.. ولن نقبل بأي أفعال تمس استقرارنا

مقالات مشابهة

  • شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين
  • أيّ تحديات تنتظر مرشحي الانتخابات البرلمانية الأردنية؟
  • الأردن وغزة بلون واحد.. خارطة نتنياهو تكشف نوايا الاحتلال (شاهد)
  • تعز.. مسيرة نسوية حاشدة تضامنا مع غزة وتنديدًا بجرائم الإبادة الجماعية
  • العدوان الإسرائيلي على غزة يؤثر سلبًا على السياحة في الأردن (شاهد)
  • تسجيل أول إصابة بجدري القردة في الأردن
  • تسجيل أول إصابة بجدري القردة في الأردن.. عاجل
  • اليمن يواجه عمان مساء الغد في بطولة غرب آسيا للناشئين
  • الأردن: الشاحنة رقم 100 من المساعدات الإنسانية تصل غزة
  • منتخب الناشئين يصل الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا