قال الناقد الفني طارق الشناوي، عضو مجلس أمناء مهرجان العلمين، إن النسخة الثانية من المهرجان لم تكتفي فقط بالعروض الفنية والحفلات، ففي النسخة الحالية نجد فعاليات وأنشطة رياضية وعروض مسرحية.

 

تصريحات طارق الشناوي

 

وأضاف طارق الشناوي، خلال استضافتة ببرنامج "العاشرة"، والمُذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، أن مهرجان العلمين بمثابة "مهرجان المهرجانات"، فلا يوجد مهرجان ثقافي وفني ممتد لـ50 يوم، وهذا أمر يحسب لمصر.

ونوه، أن مهرجان القاهرة لم ينسى الأطفال، من خلال الفعاليات والأنشطة التي تساهم في إظهار المواهب وأكتشافها أيضًا، مؤكدًا أن مهرجان العلمين أتاح لكل الموهوبين إظهار الإبداع.

وتابع، أن ما يميز المهرجان، هي فعالية "نبتة" والذي يهتم باكتشاف المواهب في الأطفال، مضيفًا أن المهرجان فرصة لتقديم إبداع مصر للعالم أجمع.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".
ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت قناة U LIVE، لنقل فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وتأتى القناة الجديدة على تردد 11785 رأسي باسم قناة المتحدة U LIVE وتستمر القناة فى العمل حتى انتهاء مهرجان العلمين في نهاية شهر أغسطس القادم، حيث تستمر القناة لأكثر من 50 يوما، تقدم فيها أهم فعاليات مهرجان العلمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق الشناوي الناقد طارق الشناوي مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين حفلات مهرجان العلمين مهرجان العلمین طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

مروة ناجي تفتتح مهرجان "هي الفنون" بحفل أوركسترالي لأم كلثوم.. 26 سبتمبر

تنطلق فعاليات مهرجان هي الفنون She Arts الدولي مساء الخميس 26 سبتمبر، في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير، بحفل المطربة مروة ناجي.

 تفاصيل مهرجان هي الفنون


ويعود المهرجان النسوي الأشهر في مصر في نسخته الرابعة هذا العام باحتضانه أكثر من 23 حفل غنائي وأكثر من 100 فنانة من تسع دول، تونس والمجر والتشيك وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والسودان ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.


ويحتفل المهرجان هذا العام بمئوية كوكب الشرق أم كلثوم في حفل الافتتاح الأوركسترالي للمطربة مروة ناجي، برفقة أوركسترا "هي الفنون"، أول أوركسترا نسائية بالكامل في مصر بقيادة المايسترو دنيا دغيدي.


ويشهد المهرجان عروضا مصرية استثنائية لكل من الفنانة يسرا الهواري والفنانة يسرا الجندي والمطربة نوران أبو طالب وفرقة ريتمو، إضافة إلى الحفل الغنائي الأول في مصر للمطربة التونسية أماني رياحي التي تتولى مهمة ختام المهرجان 29 سبتمبر.


كما تشهد ليالي النسخة الرابعة من "هي الفنون" عروضا موسيقية دولية، من بينها الإيطالية جولد ماس والفرقة الإسبانية فانيكا وفرقة بارا زميكوفا من التشيك وجاميس من هنغاريا، بجانب جولي أوديل من الولايات المتحدة الأمريكية.


كما يحتضن المهرجان بجانب حفلاته الموسيقية العديد من العروض المسرحية والارتجالية وعروض الرقص المعاصر والندوات الفنية، إضافة إلى النسخة الجديدة من مسابقة "هي الفنون" لتشجيع المواهب النسائية الصاعدة، وتشارك ماجدة رضا، الفائزة بالمسابقة العام الماضي في حفل افتتاح النسخة الحالية مع أوركسترا هي الفنون.


وكشفت نيفين قناوي، مديرة المهرجان، أن فكرة هي الفنون مبنية على تتويج إبداعات المرأة في مجالات الموسيقى والرقص والأفلام والمسرح وإبراز المواهب النسائية الفنية الصاعدة، مضيفة أن النسخة الحالية تعد استثنائية حيث تتزامن مع الاحتفال بمئوية أم كلثوم، بحفل أوركسترالي خاص جدا في افتتاح المهرجان".


وتستمر فعاليات المهرجان على مدار أربعة أيام متتالية بين المقر الرئيسي بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بوسط البلد والمعهد الفرنسي ومسرح الجزويت بالإسكندرية، ويأتي برعاية هئية تنشيط السياحة والمعاهد الثقافية الإيطالية والإسبانية والمجرية وسفارتي ألمانيا والتشيك.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: مهرجان العلمين أبرز صورة حقيقة للتنمية في الجمهورية الجديدة
  • عرض "العالم علمين" من جديد على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي
  • قيادي بمستقبل وطن: نجاح مهرجان العلمين يكشف حجم التنمية على أرض مصر
  • تعرف علي مكان افتتاح وختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • وضع ملامح حفلى افتتاح وختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان القلعة
  • مروة ناجي تفتتح مهرجان "هي الفنون" بحفل أوركسترالي لأم كلثوم.. 26 سبتمبر
  • مهرجان "هي الفنون" يحتفل بمئوية أم كلثوم بحفل مروة ناجي
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • ختام فعاليات الأسبوع السادس لمشاركة الجامعات المصرية فى مهرجان العلمين الجديدة